بسم الله الرحمن الرحيم
بقلم : رائد مهندس محمد احمد ادريس جبارة
(وإت كان كبر جنبا تقلب البيعة) الحاردلو.
(السلام بغية الحكماء ، لكن الحرب هى تاريخ البشر) حكمة يونانية.
ما قام به المهندس المعمارى حسن محمود الريح فى كتابه (عبد الخالق محجوب، الوعي وإزهار القناديل ) هو قراءة لاحداث دامية مضى عليها نصف قرن من الزمان ويزيد ، اجتهد قوم غاية الجهد لتغليب رواية لا يسندها شهود ، واقسموا بالله جهد ايمانهم انا الحقيقة التى ليس بعدها ولا قبلها ، ولو السنتهم بكل منطق لتحسبهوا من حقائق التاريخ وماهى منه.

ان هى الا تاليفات وتخرصات قام بها كبار المراجع الشيوعيون ليصنعوا اساطير من لحظة التيه والخذلان ، فى 22يوليو 1971استل جعفر نميرى سلاحه فاعمل بالقانون تقتيلا.لياتى من بعده بنصف قرن (حلال المشبوك ...المهندس حسن محمود)ليستل قلمه تحقيقا .(جنبا يقلب البيعه).
(1)
الشبه بين الشيعة والشوعية ليس منطق الحروف والكلمات فحسب لكن فى كثير من الشؤن ...ذلك التشابه دفع حزب تودة (الحزب الشيوعى الايرانى ) للتحالف مع رجال الدين الشيعة واسقاط حكم الشاه. واليكم هذه القطة من احد كتب الرئيس الايرانى السابق رفنسجانى : (هذا، وقد سبق أن أفصح رفسنجاني عن محنة جمعته بأمين عام الحزب الحالي علي خاوري، أو خفاري، في سجون النظام السابق، فقال بعد جولة العذاب في السجن: «ما إن صرت في الزنزانة، حتى أحضر لي السيد علي خاوري، رئيس حزب تودة، كوب شراب، وقد كان في الزنزانة المواجهة، وهو الآن في خارج البلاد» (رفسنجاني، حياتي). كتب رفسنجاني هذا بعد أن أصبح رئيسياً للجمهورية، وقد وصفه بيان «تودة» بـ«ركيزة النظام ورفيق الإمام». أما خاوري فولى هارباً إلى الخارج، ولو ظل داخل إيران لسقي كأس المنية مقابل كأس العصير الذي سقى به رفسنجاني في محنته،(1) ومن محن الزمان ان تاتى فى هذا العام كربلائية 19 يوليو قريبة من كربلائية الشيعة فى عاشوراء .والرئيس الايرانى الراحل أبراهيم رئيسى كان هو من يقود محاكم التفتيش التى تقضى على حزب تودة (الحزب الشيوعى الايرانى ).

(2)
فى برنامج الوراق للاعلامى المميز غسان على (2) يستضيف المهندس حسن فى اربع حلقات تتبارى كل واحدة منهن مع الاخرى فى التشويق والاثارة ...فرغم ان الجميع يعرف منتهى الواقائع والاحداث ...لكن التفاصيل تبدو مثيرة ...رغم ان غسان يورد مقال الطيب صالح عن عبدالخالق ...وهو مقال صحيح فى اطاره الزمنى وحدود معرفة الطيب بمقايس العبقرية ، فى بلد لم تتيح الفرصة للتعليم الا لقلة من بنيها ...ويكثر غسان وحسن التحية والترحم بمناسبة وبدون مناسبة ...نسال الله ان يرحم الجميع ...لكن ما كان يمارسه حسن فى كتابه والفيس بوك وحلقاته الاربع مع غسان كان اشد مما فعله جعفر نميرى فى يوليو 71...فهو ينسف كل الاساطير، وينقب بالابرة فى اكوام القش ...دار الوثائق...ازقة ام درمان الخرطوم وبحرى ...ويلاحق ويلاحق ..ما ترك شاردة ولا واردة ...بالغت يا ابوعبدالرحمن ..(البلمها النمل يطاها الفيل)!!!
(3)
البروفسير عبدالله على ابراهيم من المراجع فى تاريخ الشوعيية ...كتب عن كل شى من اضراب انزارة الى زواج شقيق عبدالخالق من الدكتورة خالدة زاهر...تربطه صلة قرابة بالزعيم السياسى على عثمان محمد طه...عالم لا تمل قراءة ما يكتب خاصة عندما يتناول منصور خالد ومكى محمد مكى ،و البيك عبدالله خليل ، فانه يجعلهم فى وضع لا يحسدون عليه... البروفسير عبدالله على ابراهيم من القائلين بالطرف الثالث (3)فى مذبحة بيت الضيافة وله كتاب «مذبحة بيت الضيافة 1971 .. التحقيق الذي يكذّب الغطاس» ...وهى رواية ينسفها المهندس حسن نسفا ...ويكبها مثل صحيفة المتلمس البكرى فى النهر كبا...وهى رواية تعتمد على شهادة عسكرى لقيه المرحوم الاستاذ كمال الجزولى عليه رحمة الله فى السجن ثم انكرها...(كلام الليل يمحوه النهار)... وفى سورة النساء( هَا أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا (109)
(4)
شوقى بدرى كاتب معروف ينتمى لاسرة ذات بصمة فى الحياة السودانية ، فيكفى ان نذكر بابكر بدرى رائد التعليم ،محمدخير البدوى صاحب كتاب قوة دفاع السودان ،ووالد الاعلامية زينب السودانية الاصيلة ، وهو شقيق الشيخ مختار بدرى العالم الشجاع صاحب المواقف القوية ...شوقى بدرى كان منظما فى الحزب الشيوعى السودانى ...وله نهج مختلف فى تبرير ( تراجديا كربلائية 19 يوليو) ومذبحة بيت الضيافة ... فمثلا نفى مذبحة بيت الضيافة حيث يكتب : (من المستحيل ان يسمح رجل مثل هاشم العطاء المشهور بلأريحيه و الكرم و العشائريه أن يسمح بما حصل في بيت الضيافه والبطل ود الريح الذي عرفته عندما كان مبعوثا الى جمهورية شيكسلوفاكيا مدينة برنو مع الضابط مصطفى عبادي متعه الله بالصحه. ود الريح هو البطل الذي هد عليه المبنى ولم يستسلم كان سمحا بسيطا و كان يتمتع بأخلاق ود البلد أمثال هذا البطل لا يمكن أن يسمحوا بمجزرة بيت الضيافه .
البطل عبد المنعم الهاموش الذي اخذ السيجاره من أحد الضباط و مشى الى الدروه و كأنه في نزهه على شاطيء النيل و ظهره الى الذين قاموا بإعدامه. أمثاله لن يسمحوا بتلك المجزره. أما أبو شيبه فلم يحدث و لن يحدث ان يتعرض له إنسان بكلمه سيئه.
قائد ذلك الأنقلاب هو هاشم العطا ابن أم درمان حي بيت المال شاهدته في مدرسة الأحفاد و هو مردتيا زي جنود الأمم المتحده بمناسبة حرب الكونجو سنة 1961لأن شقيقه جعفر و صديق شقيقه محمد بشير هاشم قد قاما باستفزاز احد المدرسيين المصريين من خريجي الأزهر الذي علق على مظاهرات الطلبه بمناسبة ترحيل أهل حلفا \" إذا مش عجبكوا ابنوا السد بتعكوا\" و استدعى الأمر حضور أولياء الأمر.) (4) فشوقى هنا ينفى الوقائع بالعاطفة ، ناسيا ان التاريخ وقائع واحداث وليس استنتاجات !!!وفى هذا المقال ينفى شوقى الاحداث لان من يحب كريم ومعطاء ومن يكره عديم الوفاء وهذا لا يستقيم فى تقيم الوقائع!.وبدرى هنا يستخدم الانكار ، الاختزال والتعويض.والانكار يقتضى طرف ثالث يتم صنعه ، والاختزال يجعل حمامات الدم مسؤلية فرد واحد عديم الوفاء .والتعويض يتم بالتركيز على صفات معينة وتضخيمها .
(5)

المهندس حسن محمود الريح حامد(5) من مواليد ام درمان 1965...تخرج فى جامعة الخرطوم كلية الهندسة المعمارية ، وقسم الهندسة المعمارية كان حين دخلها حسن يدخلها اصحاب الدرجات العليا(أعلى بوكسينق) وكان قسم المعمار الوحيد الذى يمنح بكالريوس وقتها فى السودان ..ومن زملائه الدكتور صلاح الدين الزين (صاحب المرتبة الثانية فى الشهادة السودانية) والذى اصبح بعدها رئيس اتحاد الطلبه ...والباحث الان فى مركز الجزيرة بقطر...وقسم المعمار كان معقل البرجوازية فى جامعة الخرطوم ...والمتابع لسرد مهندس حسن يجد تاثير الهندسة القوى عليه...فهو يرسم غرف بيت الضيافة رسما دقيقا ويوزع المساجين عليه ...ويكاد ان يرسم التاثيث والاثاث ...
يَغتَلي فيهِم إِرتِابي حَتّى.....تَتَقَرّاهُمُ يَدايَ بِلَمسِ
واهل المعمار منهم الفنان هاشم ميرغنى القائل: (في زول هناك قولة سلام تبقالو روح
في زول هناك في عيونو زول بسماتو ابداً مابتروح
في عيونو الصباح زي الوشاح إتقاطر سماح
زي البرق شايل المطر في سمانا لاح)
ومنهم أحمد أدم (عافية) حارس عرين السودان
(6)
فكرة تصفية الخصوم فى الفكر الماركسى الثورى اصيلة وقد تجلت فى احداث اليمن (6)1986...وصراع منقستو وامان عندوم ...وتاثير الفكر الماركسى كان قويا على الحركة السياسية العربية والافريقية ...ومعرف ان صدام حسين كان معجبا بستالين وقلده فى تصفية خصومه مثل العماش وابناء عمومته وهناك حكاية عن ستالين: (كان لدي ستالين أبناء من ضمنهم "ياكوف" إبنه الأكبر لك أن تتخيل من شدة قسوة ستالين علي إبنه الأكبر قرر "ياكوف" أن ينتحر فقام بإطلاق الرصاص علي نفسه ولكنه لم يمت وفشلت عملية الإنتحار...ماذا كانت ردة فعل ستالين من محاولة إنتحار إبنه ياكوف ؟
ستالين قام بتوبيخ إبنه "ياكوف" لفشله حتي في الانتحار ولم يقدم له اي دعم أو حنان بل قام بشتمه لفشله في الإنتحار ..وفي الحرب العالمية الثانية كان "ياكوف" ضابط في صفوف الجيش السوفيتي برتبة "ملازم" وأثناء الحرب وقع أسيراً في أيدي الألمان ولما استسلم المارشيل "فريدريك باولوس" قائد الجيش السادس الألماني ووقع أسيراً في أيدي السوفيت أستغل الألمان الفرصة وطلبوا من السوفييت تسليمهم المارشال مقابل "ياكوف" الإبن الأكبر لستالين وبمجرد معرفة "ستالين" بالأمر رفض تسليم المارشال مقابل إبنه الأكبر وقال : "لا يمكنني تسليم مارشال مقابل ملازم"
وترك إبنه يموت في أحد معتقلات الألمان ولم يفعل له شيء.
وهذه مجرد حقيقة واحدة عن القائد السوفيتي "ستالين" فما ظنك بباقي الحقائق أو الجرائم التي إرتكبها ستالين )...حتى الحركة الاسلاميه السودانيه تاثرت بكتاب لينين الثورة والدولة ...وقد سمعت حديث لدكتور الترابى رحمه الله فى الاذاعة فى برنامج ظلال انه قراء عدد من الروايات الروسية ...والمحامى احمدسليمان وعبدالله عبيد احد كوادر العمل العسكرى فى الحزب الشيوعى ونجم نادى الموردة فى عهدها الذهبى انتهى به المطاف مسؤل تحرير فى صحيفة الوان التى يملكها الاعلامى المميز حسين خوجلى.والمرحوم النقابى محمدطه محمداحمد كان ضمن طائرة النائب الاول الزبير محمد صالح...بل ان عدد من قادة التيار الاسلامى كان فى فترة ما يساريين.
(7)
-د غازى صلاح الدين كتب بحث قيم عن (الزعيم الخارق)( ( صورة-الزعيم-الخارق-ونفوذها-على-الحياة-العامة-السودانية قراءة سريالية لعالم ود ضيف الله). وكله يتحدث عن صورة خيالية يصنعها المريد لشيخه ، وزعيمه. لكن هناك فضاء واسع يملاءه المريد (الحوار) بتصرفات كارثية سعيا لنيل رضاء الزعيم والشيخ فمثلا، حادثة بيت الضيافة ومحاولة قتل حسنى مبارك هذه اعمال حقيقية كارثية قام بها (الحوار الشارد لاارضاء الزعيم الخارق)مقابل اعمال خيالية اسطورية تملا عالمنا كسودانيين ...
فى الحلقة الرابعة من الوراق يسرد مهندس حسن الايام الاخيرة للزعيم عبد الخالق ...رحلته من الخرطوم بعد فشل ثورته الى المهدية ثم عودته لابى رؤف ...ودور طه الكد ...من خذله ومن اواه ، من اعتذر ...لحظات انسانية قاسية ...ماذا قال احمد سليمان المحامى للكد اولا ...ثم ثانيا بعد ان علم بما اخفاه طه الكد عنه اولا...كيف نجح نقد فيما فشل فيه عبدالخالق ولماذا (2)
الخلاصة الامر ان كتاب ((عبد الخالق محجوب، الوعي وإزهار القناديل ) للمهندس حسن محمود مهم لمن اراد ان يعرف 19يوليو 1971.
الابيات التالية للشاعر للشاعر الامريكى والت ويتمان تناسب نهاية هذه المطالعة السريعة الحزينة.
But O heart! heart! heart!
O the bleeding drops of red,
Where on the deck my Captain lies,
Fallen cold and dead.
الترجمة بالتصرف
يقلبى يامكتول كمد...نجيع الدم انسكب
رقد ابوعمر مسكب ..بارد كانه... ما تهم جاسر خطب
والموت حق والحياة باطل
وفى كتاب الله اعظم عظة ففى سورة النمل (( وَكَانَ فِي ٱلۡمَدِينَةِ تِسۡعَةُ رَهۡطٖ يُفۡسِدُونَ فِي ٱلۡأَرۡضِ وَلَا يُصۡلِحُونَ (48) قَالُواْ تَقَاسَمُواْ بِٱللَّهِ لَنُبَيِّتَنَّهُۥ وَأَهۡلَهُۥ ثُمَّ لَنَقُولَنَّ لِوَلِيِّهِۦ مَا شَهِدۡنَا مَهۡلِكَ أَهۡلِهِۦ وَإِنَّا لَصَٰدِقُونَ (49) وَمَكَرُواْ مَكۡرٗا وَمَكَرۡنَا مَكۡرٗا وَهُمۡ لَا يَشۡعُرُونَ (50) فَٱنظُرۡ كَيۡفَ كَانَ عَٰقِبَةُ مَكۡرِهِمۡ أَنَّا دَمَّرۡنَٰهُمۡ وَقَوۡمَهُمۡ أَجۡمَعِينَ (51) فَتِلۡكَ بُيُوتُهُمۡ خَاوِيَةَۢ بِمَا ظَلَمُوٓاْۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَأٓيَةٗ لِّقَوۡمٖ يَعۡلَمُونَ (52) وَأَنجَيۡنَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ (53)...وفى هود (تِتلْكَ مِنْ أَنبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ ۖ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلَا قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَٰذَا ۖ فَاصْبِرْ ۖ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ(49) ويقول عز من قائل في سورة يوسف الاية 81(وَمَا شَهِدْنَآ إِلَّا بِمَا عَلِمْنَا وَمَا كُنَّا لِلْغَيْبِ حَٰفِظِينَ)

ganaboo@gmail.com
المراجع :
1- https://www.aletihad.ae/wejhatarticle/73246/%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%C2%AB%D8%AA%D9%88%D8%AF%D8%A9%C2%BB-%D9%88%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9
2-حلقات الوراق على اليوتيوب:-
https://youtu.be/MziOfWYaKV4?si=ho8KkpuhDKLIngZY
3- من صفحة (حلال المشبوك ...المهندس حسن محمود... فى تراجديا كربلائية 19 يوليو) على الفيس بوك https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid02FWxyiHosSVzQyimz7rbqtMRjaH5wX5AYvGRWz3qpPw6zqASfsUH7HvQgJR7LonhDl&id=61561416936256
4- https://www.facebook.com/100057261056307/posts/10153380659706871/
مذبحة بيت الضيافة ... ومعلومات خرى...شوقى بدرى
5- صفحة حسن محمود على الفيس بوك
https://www.facebook.com/hassan.mahmoud.75248/posts/pfbid027xvaidCwb1SaLVCRUBKtRy3pMbpM9ku4TswX63FS91d8L4aJnszF8oBvMvLEA58pl
6- المتحرى الاخوة الاعداء على اليوتيوب
https://youtu.be/Yp0ML7AwESQ?si=pMQMZpc2pNFsmn3_  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب تراخيص يوليو للتسجيل في ضريبة الشركات

دعت الهيئة الاتحادية للضرائب الأشخاص الاعتباريين المقيمين أصحاب التراخيص الصادرة في شهر يوليو، بغض النظر عن سنة صدور الترخيص، إلى تقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات في تاريخ أقصاه 30 سبتمبر الحالي 2024 تجنباً للغرامات الإدارية. 
وشددت، في بيان صحفي اليوم، على ضرورة الالتزام بالمُدد المُحدَّدة بقرار الهيئة الاتحادية للضرائب رقم “3” لسنة 2024 بشأن المُدة المُحدَّدة لتسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات والأعمال لأغراض المرسوم بقانون اتحادي رقم "47" لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال وتعديلاته، والذي دخل حيز التنفيذ في الأول من مارس 2024، وحدد المُدد الزمنية التي يتعيّن على كل فئة من فئات الخاضعين لضريبة الشركات تقديم طلبات التسجيل خلالها.
وأشارت الهيئة إلى أنه بموجب قرار مجلس الوزراء رقم "75" لسنة 2023 بشأن الغرامات الإدارية للمخالفات المُرتبطة بتطبيق المرسوم بقانون اتحادي رقم "47" لسنة 2022 بشأن الضريبة على الشركات والأعمال وتعديلاته، يتم تطبيق غرامة إدارية على الخاضعين للضريبة غير المُلتزمين بتقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات خلال المُدد الزمنية المُحدَّدة في قرار الهيئة بهذا الشأن.
وأوضحت أن قرارها ينطبق على المُدد المُحدَّدة لتقديم طلبات التسجيل للخاضعين لضريبة الشركات وتشمل الأشخاص الاعتباريين والأشخاص الطبيعيين "المُقيمين وغير المُقيمين"، مشيرة إلى أن الشخص الاعتباري المُقيم في حال تم تأسيسه أو إنشاؤه أو الاعتراف به بأي شكل آخر قبل 1 مارس 2024، يتعين عليه تقديم طلب التسجيل لضريبة الشركات إلى الهيئة بناءً على شهر صدور الترخيص، بغض النظر عن سنة الصدور.

وقالت إنه في حال كان الخاضع للضريبة لديه أكثر من ترخيص واحد في الأول من مارس 2024، فيجب عليه اعتماد تاريخ صدور الترخيص الأسبق، وفي حال كان لدى الخاضع للضريبة ترخيص مُنتهي الصلاحية في الأول من مارس 2024، فإن الحد الأقصى للتسجيل سيعتمد على الشهر الذي صدر فيه الترخيص. 
وأضافت الهيئة الاتحادية للضرائب أن التسجيل لضريبة الشركات مُتاح عبر منصة "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الرقمية على مدار الساعة من خلال 4 خطوات رئيسية تستغرق نحو 30 دقيقة، وبإمكان المُسجِّل لضريبة القيمة المضافة أو للضريبة الانتقائية الدخول مباشرة إلى حسابه عبر منصة "إمارات تاكس"، ثم استكمال طلب التسجيل لضريبة الشركات وتقديم المُستندات المطلوبة ليتمكن بعد الموافقة على طلب التسجيل من الحصول على رقم تسجيل ضريبي لأغراض ضريبة الشركات.
وذكرت أن الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات الذين لم يقوموا بالتسجيل حتى الآن عليهم القيام بإنشاء ملف تعريف مُستخدِم جديد، حيث يُمكن للمستخدمين الجُدد الوصول إلى منصة "إمارات تاكس" وإنشاء حساب عن طريق التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص للمستخدم، وبمجرد إنشاء ملف تعريف المستخدم، يمكن استكمال التسجيل من خلال تحديد الخاضع للضريبة، وتحديد خيار التسجيل لضريبة الشركات، واستكمال خطوات التسجيل بسهولة.
ولفتت الهيئة إلى أنه يمكن للخاضعين لضريبة الشركات التسجيل مُباشرة عبر منصة "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الرقمية، أو الاستعانة بالوكلاء الضريبين المعتمدين والمدرجين بالموقع الإلكتروني للهيئة، كما يمكن للخاضعين لضريبة الشركات تقديم طلب التسجيل لضريبة الشركات من خلال العديد من مراكز تقديم الخدمات الحكومية في الدولة.

أخبار ذات صلة 103.5 ألف مُستفيد من 260 فعالية لـ «الاتحادية للضرائب» 23.5 مليار درهم فائض المالية العامة للإمارات خلال الربع الأول

وتقدم هذه المراكز خدماتها إلكترونياً وفقاً لمعايير الخدمات الحكومية المُميَّزة بإشراف كوادر مُؤهَّلة ومُدرَّبة، وبعد استكمال إجراءات تقديم الطلب والتأكد من صحة البيانات المُدخلة إلكترونياً في مركز تقديم الخدمة، يقوم المُختصون في الهيئة بمراجعة الطلب داخلياً، ثم يتلقى مُقدَّم الطلب رقم التسجيل الضريبي الخاص به عبر البريد الإلكتروني المُدرج في طلب التسجيل لضريبة الشركات.
وجددت الهيئة دعوتها للخاضعين لضريبة الشركات للاطلاع على قانون ضريبة الشركات، والقرارات التنفيذية والأدلة الإرشادية المُتعلقة بالقانون عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا 9ر2 % في يوليو
  • يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم
  • في الذكرى المئوية لميلاد فؤاد المهندس.. ما لا تعرفه عن مهندس الكوميديا الذي صنع تاريخًا لا يُنسى
  • ارتفاع الأجور الحقيقية في اليابان بنسبة 0.4% في يوليو
  • خاطبه بـابن اليهودية.. متحدث الجيش الإسرائيلي يرد على الداعية الفلسطيني محمود الحسنات
  • رحيل عبدالله رضوان… الإنسان
  • وزارة الاتصالات تُحيي ذكرى مولد الرسول الأعظم
  • بهية الحريري نعت سعد الدين الحريري: برحيله نفقد الاب السند ورفيق درب
  • محمود الهباش: إحياء ذكرى المولد النبوي يكون بالحرص على حماية الأمة
  • الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب تراخيص يوليو للتسجيل في ضريبة الشركات