أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الجمعة أن المباراة التي كان من المقرر أن يستضيفها منتخبه الوطني ضد إسرائيل في الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، تم نقلها إلى ديبرتسين في المجر وستقام دون جمهور.

وأوضح الاتحاد البلجيكي في بيانه "بالنظر إلى أنه في بلجيكا، لم تعتبر أي إدارة محلية أنه من الممكن تنظيم مباراة الشياطين الحمر على أرضهم أمام إسرائيل يوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، كان على الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم البحث عن حل في الخارج".

وكانت مدينة بروكسل أعلنت في 19 يونيو/حزيران، أن المباراة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا فرنسا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية، لن تقام على ملعب الملك بودوان بسبب مخاوف أمنية إثر التوترات المرتبطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

واعتبرت السلطات أنه "من المستحيل تنظيم هذه المباراة شديدة الخطورة"، في حين رفضت مدن بلجيكية أخرى أيضا استضافة المباراة.

وقالت بلدية بروكسل في بيان "إقامة مثل هذه المباراة في عاصمتنا، في هذه الفترة المضطربة بشكل خاص، سيؤدي بلا شك إلى إثارة مظاهرات كبيرة ومظاهرات مضادة، مما يعرض سلامة المتفرجين واللاعبين وسكان بروكسل وأيضا قوات شرطتنا الى الخطر".

وتابعت "إن الوضع الإنساني والأمني في غزة وتداعياته العديدة يجبر مدينة بروكسل على إخطار الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بأن تنظيم هذه المباراة غير ممكن على ملعب الملك بودوان" الذي يقع في لايكن، إحدى ضواحي بروكسل.

كما رفضت مدينة لوفان استضافة المباراة بعدما لجأ إليها الاتحاد المحلي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف، شهادة تجديد اعتماد الطائف كمدينة صحية من منظمة الصحة العالمية، في حفل أقيم بمقر المحافظة، بحضور وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل.
وخلال الحفل، استعرض الحضور تفاصيل برنامج المدن الصحية الذي يعد أحد برامج منظمة الصحة العالمية.تحسين جودة الحياةويهدف هذا البرنامج إلى النهوض بمختلف جوانب الحياة في المدن، من خلال تحسين جودة الحياة وتطبيق معايير صحية متقدمة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وضمان رفاهية المواطنين والمقيمين.
أخبار متعلقة الأرصاد ينبه من هطول أمطار على جدة وخليص ورابغ"الأرصاد": أمطار غزيرة على محافظة بدرويأتي تجديد اعتماد الطائف كمدينة صحية، كأول مدينة في المملكة العربية السعودية تحظى بهذا الاعتراف الدولي من منظمة الصحة العالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة
وقد تحقق هذا الإنجاز بعد سلسلة من مراحل العمل المكثف والمستمر على تطبيق أساسيات برنامج المدن الصحية، تحت إشراف اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية للطائف، والتي عملت على إشراك مختلف شرائح المجتمع في تحديد الأولويات ووضع الخطط وصياغة الأهداف، بهدف تحسين جودة الحياة في المدينة.
وأشار وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم المتواصل من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وسمو نائبه الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة والمتابعة الحثيثة من سمو محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز.
وأكد الجلاجل، على أهمية التعاون بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي لتحقيق هذا الإنجاز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة برنامج المدن الصحيةيذكر أن برنامج المدن الصحية بوزارة الصحة السعودية يتميز بكونه أول مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية للمدن الصحية على مستوى الإقليم، والرابع على مستوى العالم.
ويهدف البرنامج إلى تحسين جودة الحياة من خلال جعل الصحة أولوية في المشاريع التنموية، وتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تساهم في خفض الأمراض المزمنة وتحسين المؤشرات الصحية العامة.
ويسهم هذا البرنامج في تعزيز مركز المملكة العربية السعودية في المؤشرات الصحية الدولية، وتقليل نسبة المخاطر الصحية والحد من التكاليف الطبية، ما يعزز من تحقيق رؤية المملكة في بناء مجتمع صحي وحيوي.
وفي ختام الحفل، قدم وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل شكره وتقديره لكافة الجهات المشاركة في لجان برنامج المدن الصحية تحت مظلة محافظة الطائف.
وشملت هذه الجهات كلاً من أمانة الطائف، وفرع وزارة الصحة، والإدارة العامة للتعليم، وجامعة الطائف، والتنمية الاجتماعية، والغرفة التجارية، إلى جانب المديرية العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، وشرطة محافظة الطائف، والقطاع الخاص، وممثلي المجتمع، ومنسق المدينة وفريق برنامج المدن الصحية. ‏

مقالات مشابهة

  • لؤي مشعبي يحسم الجدل بشأن ملعب مباراة الاتحاد والوحدة
  • "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة
  • استبعاد ثلاثة لاعبين بارزين من قائمة منتخب إنجلترا
  • الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا لأول مرة على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • الاتحاد العربى لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • "الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان" يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم 2025
  • رسميا.. الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • فودن وبالمر وواتكنز خارج تشكيلة منتخب إنجلترا