جمعا عدداً كبيراً من التحف الفنية خلال 37 عاماً، ليتحول المنزل إلى متحف خاص يضم العديد من الأعمال الفنية من عصور مختلفة.

 

حالة من الشغف والاهتمام بجمع التحف النادرة، حولت منزل القبطان علاء جمال وزوجته منى العوادلي إلى متحف خاص يضم مجموعة من الأعمال الفنية القديمة والحديثة التي جمعوها خلال سفرهم حول العالم 37 عاماً، وبعض هذه القطع ورثوها من عائلاتهم الذين كان لديهم نفس الشغف بالتحف.


 

تقول منى العادلي زوجة القبطان علاء جمال، إن بعض التحف الموجودة بالمنزل ورثتها من والدها المُحب للتحف والمقتنيات النادرة مثل الساعات والأنتيكات .

وأوضحت “العوادلي”، أن زوجها كان دائم التردد على الأماكن والأسواق التي تحتوي على التحف والمقتنيات القديمة؛ ويشتريها. موضحة أن منزلهم يضم تحف جلبها من إفريقيا وفرنسا وإنجلترا، كما أن لديهم بعض المقتنيات المصرية القديمة.

قصور الثقافة: جريدة مسرحنا تتابع الآراء حول المهرجان القومي للمسرح 16 المخرج أحمد علاء: عرض مسافر ليل يتناول صراع الخير والشر أول أديب شرقي يحوز نوبل.. روبندرونات طاغور مسيرة حافلة بالإبداع عروض ثقافتنا في إجازتنا تواصل فقراتها بمصايف رأس البر وبلطيم ودمياط|صور حفل فني لكورال أطفال دمنهور بالأنفوشي ضمن ثقافتنا في إجازتنا| صور مراكب الموت.. ثقافة الغربية تستعرض أسباب ونتائج الهجرة غير الشرعية|صور في ذكرى ميلاده.. تعرف على أشهر أعمال المخرج رضوان الكاشف في ذكرى ميلاده.. تعرف على السيرة الذاتية للكاتب جي دي موباسون إقبال وتفاعل كبير مع عروض الفنون الشعبية لقصور الثقافة بمصايف دمياط قصور الثقافة تختتم برنامجها الحافل لأطفال معرض الكتاب ببورسعيد شغف بالوراثة 

تمتلئ حوائط وغرف المنزل بمزهريات نادرة يعود تاريخها الى تسعينيات القرن التاسع عشر وبساعات ولوحات أخرى تعود لعصور مختلفة، وكل منها له قصة وذكرى فريدة من أكثر من خمسين دولة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وامتد حب العائلة للفن والتحف إلى الجيل التالي، إذ أصبح ابنهم محمد لديه نفس الشغف والاهتمام بجمع التحف والقطع النادرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: متحف خاص

إقرأ أيضاً:

السعودية تمنح الجنسية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين

السعودية – وافق العاهل السعودي االملك سلمان بن عبدالعزيز، على منح الجنسية السعودية لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة في مجالات مختلفة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” أنه تمت الموافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال والمتميزين من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة، وذلك في ضوء الأمر الملكي القاضي بمنح الجنسية السعودية للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية بما يعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة.

وأضافت أن هذا الإجراء جاء “تماشيا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين”.

كما أشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي “امتدادا لاهتمام المملكة باستقطاب أبرز الكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة ممن تشكل مجالاتهم إضافة نوعية لجهود التنمية الاقتصادية والصحية والثقافية والرياضية والابتكار في المملكة، حيث سبق أن صدرت موافقة المقام السامي الكريم على منح الجنسية السعودية لعدد من المتميزين في هذه المجالات”.

المصدر: واس

مقالات مشابهة

  • محمود العزازي لـ «الوفد»: مسرحية «نوستالجيا 90 /80» جذبت الجمهور للمسرح من جديد
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • "سيدة" أول مصرية تستخدم الليزر في أعمالها الفنية
  • تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • مفيش حد شبهي.. لماذا رفضت أسرة غادة عبد الرازق دخولها عالم التمثيل؟
  • في عيد ميلاد الفنان علاء مرسي.. ملامح من علاقته بأسرته وأبنائه
  • صحيفة أمريكية: زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية
  • أبرزها ميزانية الوزارة وتسويق المنتج المصري.. ملفات على طاولة وزير الثقافة الجديد