مسقط - العمانية

سجّلت القيمة الإجمالية للودائع الخاصة لدى البنوك التجارية في سلطنة عُمان بنهاية شهر أبريل من عام 2024م ارتفاعًا بنسبة 8.8 بالمائة لتصل إلى 16 مليارًا و38.7 مليون ريال عُماني مقارنة بـ 14 مليارًا و733.8 مليون ريال عُماني خلال الفترة نفسها من عام 2023م.

وذكرت النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن البنك المركزي العُماني أن القيمة الإجمالية لتلك الودائع تمثلت في ودائع الأجل التي بلغت قيمتها 5 مليارات و296.

6 مليون ريال عُماني، وودائع التوفير البالغة قيمتها 5 مليارات و540.9 مليون ريال عُماني، فيما بلغت قيمة ودائع تحت الطلب 4 مليارات و840.3 مليون ريال عُماني.

ووضّحت النشرة أن القيمة الإجمالية للودائع تمثلت في 14 مليارًا و58.3 مليونًا بالريال العُماني ومليارًا و980.5 مليون ريال عُماني بالعملات الأجنبية.

وبالنسبة للمؤشرات المصرفية للبنوك التجارية العُمانية بالنسبة المئوية مع نهاية شهر مارس 2024م، فقد ذكرت النشرة أن نسبة مجموع النقد والمقاصة إلى الودائع بالريال العُماني بلغت 7 بالمائة في حين بلغت نسبة مجموع النقد والمقاصة إلى إجمالي الودائع 5.9 بالمائة، فيما بلغت نسبة مجموع القروض إلى الودائع 100.2 بالمائة.

وبلغت نسبة الودائع بالعملة الأجنبية إلى إجمالي الودائع 16.7 بالمائة، في حين بلغت نسبة الموجودات الأجنبية إلى إجمالي القروض 11.4 بالمائة، وبلغت نسبة الموجودات الأجنبية إلى إجمالي الموجودات 12.6 بالمائة أما عن نسبة المطلوبات الأجنبية إلى إجمالي المطلوبات فقد بلغت 10.3 بالمائة.

وارتفعت نسبة الودائع تحت الطلب الخاصة إلى جملة الودائع الخاصة إلى 30.8 بالمائة، وبلغت نسبة رأس المال والاحتياطات إلى إجمالي الودائع 22.4 بالمائة في حين بلغت نسبة المخصصات والفوائد المحتجزة إلى إجمالي الائتمان حوالي 6 بالمائة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الأجنبیة إلى إجمالی ملیون ریال ع مانی بلغت نسبة الع مانی

إقرأ أيضاً:

الغرفة التجارية: معرض «أهلا مدارس» يتضمن سلعا جديدة مثل الحاسبات الآلية وملحقاتها

أكد أمين عام اتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، أن معرض «أهلا مدارس» هذا العام سيشهد شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، مما سيسهم في تحسين المعرض وتوفير مستلزمات مدرسية بأسعار مخفضة.

وقال الدكتور علاء عز، في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة (الأولى) بالتليفزيون المصري:« نركز هذا العام، بناء على تكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على تحسين جودة المستلزمات المدرسية وزيادة نسبة الخصومات في معرض «أهلا مدارس» لتتراوح بين 15% و30%، وذلك حسب نوع السلع ومصدرها».

وأضاف:« معرض «أهلا مدارس» لا يركز فقط على المستلزمات المدرسية، بل يتضمن سلعا جديدة مثل الحاسبات الآلية وملحقاتها بالإضافة إلى أدوات تعليمية حديثة للمعلمين مع توفير فروع للبنوك لتقسيط المدفوعات».

وأكد أن «المعرض يوفر أيضا السلع الغذائية الضرورية للطلاب».

وأوضح:« يمكن التعرف على أماكن المعارض من خلال زيارة المواقع الإلكترونية الخاصة بكل غرفة تجارية في كل محافظة، وسيقوم اتحاد الغرف التجارية بنشر قائمة بالعناوين على صفحته الخاصة».

اقرأ أيضاًمحافظ الفيوم يفتتح معرض «أهلا مدارس 2024» بأسعار مخفضة

معارض أهلا مدارس 2024.. الأماكن وقيمة التخفيضات

مقالات مشابهة

  • عاجل - برقم الجلوس رابط مباشر الآن.. نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 نسبة النجاح 67%
  • قيمة التداول في بورصة مسقط ترتفع إلى 5.8 مليون ريال
  • إغلاق الاكتتاب على أسهم «إن إم دي سي إينيرجي» مع وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم
  • العراق يصدر لأمريكا 46 مليون برميل نفط خلال ستة أشهر
  • “الاتحاد للماء والكهرباء” تُدشِّن أربع منشآت جديــدة باستثـمار إجمالي يبلــغ 422 مليــون درهم
  • الغرفة التجارية: معرض «أهلا مدارس» يتضمن سلعا جديدة مثل الحاسبات الآلية وملحقاتها
  • 26.5 مليون دينار إجمالي تداولات شقق التمليك منذ بداية العام
  • ارتفاع قيمة التداول في بورصة مسقط إلى 4.1 مليون ريال
  • مزاد العملة.. المركزي العراقي يبيع أكثر من 260 مليون دولار
  • 45.5 مليون ريال أرباح شركات الطاقة المدرجة في بورصة مسقط خلال النصف الأول من العام الجاري