تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية خلال الأسبوع الماضي، على الرغم من أنها واصلت التراجع، الجمعة، إذ أدت الفوضى المرتبطة بخلل تقني عالمي بسبب عطل برمجي إلى زيادة حالة عدم اليقين في السوق المضطربة بالفعل.

وأدى خلل تقني عالمي واسع النطاق إلى تعطيل العمليات في العديد من القطاعات، مثل شركات الطيران والخدمات المصرفية والرعاية الصحية، بعد أن تسبب خلل في برنامج لشركة "كراود سترايك" للأمن السيبراني في تعطل نظام التشغيل ويندوز التابع لمايكروسوفت.

وتكبدت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت خسائر، الجمعة، فيما كان المؤشر داو جونز الأكثر انخفاضا.

وعلى أساس أسبوعي، سجل المؤشران ناسداك وستاندرد آند بورز 500 أسوأ أداء منذ أبريل، في حين حقق المؤشر داو جونز مكاسب.

وفي تداولات الجمعة، هبط المؤشر "ستاندرد اند بورز 500" بواقع 39.59 نقطة أو بنسبة 0.71 بالمئة ليغلق عند 5505 نقاط، بينما خسر المؤشر "ناسداك" المجمع بواقع 144.28 نقطة أو بنسبة 0.81 بالمئة مسجلا 17726.94 نقطة.

وتراجع المؤشر "داو جونز" الصناعي 377.49 نقطة أو 0.93 بالمئة إلى 40287.53 نقطة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كراود سترايك مايكروسوفت وول ستريت داو جونز ناسداك ستاندرد اند بورز 500 أسواق الأسواق الولايات المتحدة وول ستريت اقتصاد عالمي كراود سترايك مايكروسوفت وول ستريت داو جونز ناسداك ستاندرد اند بورز 500 أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا مستقرة قبل بيانات اقتصادية أميركية

استقرت الأسهم الأوروبية، في مستهل تعاملات الثلاثاء، بعد أن محت خسائر شركات التعدين المكاسب التي حققتها الشركات الصناعية، وذلك في وقت يترقب فيه المستثمرون سلسلة بيانات اقتصادية قد تعطي مؤشرات على مسار السياسة النقدية في منطقة اليورو والولايات المتحدة.

ولم يطرأ تغيير يذكر على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بحلول الساعة 0717 بتوقيت غرينتش الثلاثاء، فيما ارتفع المؤشر الألماني بنسبة 0.1 بالمئة بعد صعود غير مسبوق في نهاية الجلسة الماضية.

وتقدم المؤشر الفرعي للقطاع الصناعي بفضل صعود سهم رولز رويس بنسبة 4.2 بالمئة بعد أن قالت شركة كاثي باسيفيك في هونغ كونغ إن ثلاث طائرات من أصل 48 طائرة تعمل بمحركات رولز رويس خضعت بالفعل لإصلاحات ناجحة بعد فحصها ومن المتوقع أن تستأنف جميع الطائرات العمل بحلول يوم السبت.

وانخفض المؤشر الفرعي لشركات التعدين بنسبة 0.6 بالمئة مع هبوط أسعار المعادن غير الحديدية تحت وطأة قوة الدولار ومخاوف الطلب، وذلك عقب بيانات ضعيفة عن قطاع التصنيع في الصين، وهي أكبر مستهلك.

ويترقب المستثمرون تعليقات صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي خلال اليوم بحثا عن مؤشرات على الخطوة التالية للبنك خلال اجتماعه في 12 سبتمبر.

ومن المتوقع أن تكون بيانات مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي في الولايات المتحدة المقرر صدورها عن معهد إدارة التوريدات الأميركي في وقت لاحق من اليوم وبيانات الوظائف المقرر صدورها يوم الجمعة حاسمة لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

مقالات مشابهة

  • أسهم اليابان تهبط لثالث جلسة على التوالي
  • الدولار يضعف مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة الأميركية
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يهبط لأدنى مستوى في شهر
  • أسهم اليابان تهبط لأدنى مستوى في شهر
  • المؤشر الياباني يهبط لأدنى مستوى في شهر
  • هبوط عنيف لمؤشرات الأسهم الأمريكية وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • الأسهم اليابانية: المؤشر نيكاي يتراجع بعد ارتفاع الين
  • انخفاض مؤشر داو جونز بنحو 500 نقطة مع بدء التداول في ايلول
  • الأسهم الأوروبية تستقر قبل بيانات اقتصادية أميركية
  • أسهم أوروبا مستقرة قبل بيانات اقتصادية أميركية