متابعة بتجــرد: تنافس المطربة المصرية كارمن سليمان، في موسم صيف 2024، بـ”ميني ألبوم”، يضم 4 أغانٍ فقط، ستطرحهم اتباعاً عبر قناتها على “يوتيوب”، وكانت البداية مع الأغنية الرئيسية والتي تحمل اسم “حبايب قلبي” التي أطلقتها قبل أيام. 

وتحدثت كارمن سليمان لـ”الشرق”، عن كواليس الـ”ميني ألبوم”، موضحة أن الأغاني من كلمات وألحان عزيز الشافعي، باستثناء أغنية وحيدة من كلمات منة عدلي القيعي، متابعة “هذه التجربة تتناسب مع أجواء الصيف المبهجة، وهو ما أسعى إليه منذ اليوم الأول في التحضيرات”.

واكدت أنها بذلت جهوداً كبيرة في هذا المشروع، رغم أنه مكون من 4 أغانٍ فقط، وذلك لرغبتها في التجديد والتنوع، واختيار كلمات جديدة، موضحة أن ذلك “يسهم في استمرار نجاح الفنان، لأن الجمهور ينتظر دوماً الجديد والمختلف في كل عمل فني جديد أقدمه”.

وأشارت إلى أن “هناك أغنية تحمل مفاجآت عديدة، ومختلفة عن كل تجاربي السابقة”.

وكشفت كارمن سليمان، فريق العمل الذي تعاونت معه في تنفيذ الميني ألبوم، منهم الموزع عمرو الخضري، الذي تولى مهمة توزيع أغنية “حبايب قلبي”، قائلة إن: “هذه الأغنية جديدة عليّ تماماً من حيث الكلمات والشكل، وتتحدث عن حبنا للمقربين منّا، سواء أهل أو أصدقاء أو جيران، والذين يصبحوا جزءاً من العائلة مع الوقت، ولا يستطيع أن يفرح إلا في وجودهم”.

أما أغنية “يا حرام معلش”، كلمات منة القيعي، وتوزيع توما، قائلة: “رغم تقديمي في وقتٍ سابق، لأغانٍ تحمل هجوماً على الرجل، لكن الأغنية الجديدة مختلفة سواء على مستوى الشكل أو الفكرة أو حتى الكلمات”.

ولفتت إلى تعاونها مع الموزع طارق مدكور، في أغنية بعنوان “هنا هنا”، موضحة “تُعد أقرب أغنية للشكل الغنائي الذي أقدمه، وهي أغنية رومانسية ومليئة بالمشاعر القوية”، أما الأغنية الأخيرة تحمل اسم “بكائيات” وستقدمها كـ”دويتو” مع عزيز الشافعي، وهي توزيع يحيى يوسف.

وأشارت إلى فكرة تقديم الميني ألبوم، تعود إلى عزيز الشافعي، قائلة: “تحمست لتلك التجربة، وعقدنا جلسات عمل مكثفة خلال فترة التحضيرات واختيار الأغاني”.

وتابعت “أحب العمل مع عزيز الشافعي، خاصة وأن تجاربنا السابقة حققت نجاحاً كبيراً، لذلك أعتبره شريك نجاح، وأشعر دوماً إلى رغبته في التواجد داخل كل ألبوم أقدمه”.وكشفت أنها وراء اقتراح مشاركة عزيز الشافعي لها في غناء “بكائيات”، متابعة “نجحت في إقناعه، وقلت له إن هذا ألبومك، ويجب أن تُغني معي، كما أتوقع أن تحقق تلك الغنوة أصداءً واسعة، كونها ثقيلة وتحمل معاني مهمة وجميلة”.

وتحدثت كارمن سليمان، عن تعاونها مع زوجها الملحن مصطفى جاد، كمنتج لميني ألبوم “حبايب قلبي”، قائلة: “هو أكبر داعم لي على المستوي الفني والإنساني.. ومؤمن جداً بموهبتي ويساعدني دائماً”.

وأشارت إلى أن هذا التعاون ليس الأول معه كمنتج، بل سبقت وأنتج لها عدداً من الأغاني، بداية من أغنية “لينا رقصة” التي طُرحت قبل نحو 3 أعوام، وحققت 90 مليون مشاهدة.

ورأت أن “فكرة طرح أغنيات الألبوم على فترات متقاربة وليست دفعة واحدة، هو الأفضل في الوقت الحالي، لأن هذا يمنح كل أغنية فرصة كبيرة في الانتشار بين الجمهور”.

وتابعت “قررت طرح أغنيات الميني ألبوم بهذه الطريقة، وأن يكون هناك فارق زمني بين أغنية وأخرى لا يقل عن 10 أيام”.

وتطرقت إلى حفلها المرتقب يوم 25 يوليو الجاري، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، في مصر، حيث ستقم أعمال للموسيقار للراحل عمار الشريعي، قائلة: “فخورة بمشاركتي في هذا الحفل ضمن فاعليات المهرجان”.

واعتبرت نفسها محظوظة لتعاونها لأول مرة مع المايسترو نادر عباسي خلال الحفل، “سيكون يوماً مميزاً بالنسبة لي”.

وحول ما يتردد عن دخولها مشروع فني كبير، تخوض من خلاله تجربة التمثيل خلال الفترة القليلة المقبلة، قالت: “أحب التمثيل جداً، واتمني تقديم تجارب فنية مختلفة، لكن حالياً لا يوجد مشروع بهذا الشكل، ولازلت أنتظر العمل المناسب لي الذي يحمسني لخوض التجربة”.

main 2024-07-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: کارمن سلیمان عزیز الشافعی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش

زنقة 20 | الرباط

استقبل الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء ، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي يمثل الملك محمد السادس في قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي التي ستنعقد من 4 إلى 6 شتنبر الجاري.

و التقط الرئيس الصيني صورة جماعية مع قادة و رؤساء حكومات الدول الافريقية المشاركة في المنتدى.

و يرافق أخنوش خلال أشغال هذا المنتدى ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

كما سيشارك وفد من رجال الأعمال المغاربة برئاسة شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في الندوة الثامنة لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة التي ستنظم على هامش أشغال منتدى التعاون الصيني الإفريقي.

ويشكل منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك)، الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى الرابعة والعشرين لتأسيسه، شراكة متميزة بين الصين والقارة الإفريقية، قائمة على المبادئ الأساسية للتضامن، والتعاون، واحترام سيادة الدول ووحدتها الترابية.

مقالات مشابهة

  • كارمن سليمان تطرح أجدد أعمالها الغنائية "هنا هنا"
  • مي كساب تطرح أغنية "قطة" بتوقيع عزيز الشافعي
  • عبدالعزيز الشافعي يبدي رأيه في لاعبين سعوديين يستطيعون الاحتراف في أوروبا .. فيديو
  • «بكرة الساعة 6».. كارمن سليمان تكشف موعد طرح أغنيتها الجديدة «هنا هنا»
  • غدًا.. كارمن سليمان تختتم موسم الصيف بـ "هنا هنا"
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش
  • راشد الماجد.. مشاهدات أغنية "كيف أنسى" في يومها الثالث
  • كارمن سليمان: مهرجان القلعة الأقرب لقلبي عن باقى الأماكن (خاص)
  • وزير الأوقاف السوداني لمصراوي: مصر أول داعم لنا في الكوارث
  • زوجي مختلط البوتشيا يفوز على البرازيل بدروة الألعاب البارالمبية