بتجرد:
2024-09-05@22:34:53 GMT

ديانا كرزون تشارك في حفل افتتاح مهرجان جرش

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

ديانا كرزون تشارك في حفل افتتاح مهرجان جرش

متابعة بتجــرد: من المقرر أن تشارك المطربة الأردنية ديانا كرزون في مهرجان جرش هذا العام والذي يقام في الفترة من 24 الشهر الجاري ولغاية 3 الشهر المقبل.

ويعقد المهرجان دورته هذا العام تحت شعار «ويستمر الوعد».

وستظهر النجمة مرتين، الأولى في حفل الافتتاح الرسمي حيث ستغني قصيدة وطنية تحمل اسم «موطن عبد الله»، من كلمات الشاعر السعودي صالح الشادي، وألحان وتوزيع الفنان الدكتور الأردني ايمن عبد الله.

أما الإطلالة الثانية فستكون بمرافقة المطرب السوري علي الديك والفنانة غرايس الريس على المسرح الشمالي في المدينة الأثرية.

وأكدت كرزون أن فريق مهرجان جرش في دورته 38 كانت الدافع الأكبر لمشاركتها، مؤكدة أن تعظيم المنجز الوطني والاحتفال به مع الجمهور الأردني الى جانب تأكيد التضامن ودعم الثبات الفلسطيني واجب على الفنان أن يقوم بدوره فيها، وبكل ما أوتي من صوت وفن وحس.

كما أعربت عن اعجابها بتميز برامج المهرجان بكل ما يحمل من تنوع فكري وفني وموسيقي لا يختلف عليه الجمهور.

وكانت الفنانة قد غنت أمام الملك عبد الله والملكة رانيا العبد الله في الحفل الرئيسي الذي اقيم مؤخرا بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية الى جانب مشاركتها في العديد من المهرجانات العربية.

main 2024-07-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

افتتاح بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان (صور)

افتتح الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان، الذي تنظمه إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة بقاعتي المعارض الشرقية والغربية بقاعة المؤتمرات.

دورات متتالية

في بداية كلمته، رحب الدكتور أحمد زايد بالسادة الحضور وأعرب عن سعادته بافتتاح هذه الفعالية الثقافية الهامة التي توالت دوراتها كل عامين منذ نشأة المكتبة عام 2002.

زايد: البينالي يرتبط أشد الارتباط بروح المكتبة 

وقال: إن هذا البينالي يرتبط أشد الارتباط بروح المكتبة حيث يعنى بتقديم الإبداعات الفنية على اختلاف طبيعتها، والتي تعتمد في فكرتها على استشراف علاقة الكتابة أو السرد أو الحكاية بالتعبير الفني البصري، فالتطبيقات المختلفة التي يقدمها بينالي كتاب الفنان للجمهور مرتبطة بشكل أو بآخر بالكتابة، أو باستخدام الرمز في التعبير عن قصة ما، أو التعبير الفني عن حكاية معروفة أو حتى قصة من خيال الفنان في شكل تصوير لقصة أو قصة مصورة فوتوغرافيًا سواء ارتبطت بنص مكتوب أم لا، وعلى ذلك تتنوع الأعمال المشاركة في محتواها وفكرتها وتقنياتها المختلفة، ولكن تجمعها روح الحدث نفسه.

 

تكريم خاص للفنان الراحل حازم المستكاوي

وأعلن «زايد» عن تكريم خاص للفنان الراحل حازم المستكاوي وذلك بعرض عدد من أعماله ورؤيته الفنية وقد ارتبط فنه بشكل وثيق بالرمز والحرف والكتابة.

كما أشار إلى مشاركة 22 فنانًا وفنانة من مصر في الدورة الحالية، إلى جانب مشاركات من إيطاليا والأردن.

وأضاف أنه لأول مرة يشارك ثلاثة فنانات من التشيك، وقد تمت هذه المشاركة بالتعاون مع القيمة الفنية Daniela Kramerová، والمكتب الثقافي بالسفارة التشيكية بالقاهرة، وجامعة غرب بوهيميا West Bohemia.

كما يشارك في البينالي فنان بلجيكي/لبناني، وفنان فرنسي، وفنانة سويدية/روسية، بالإضافة إلى 25 كتابا فنيا من دار النشر La Diane Française المتخصصة في إصدارات «كتب الفنان» الأصلية محدودة العدد، وهي مقدمة كإهداء لمكتبة الإسكندرية بدعم من المعهد الفرنسي بالقاهرة.

 

وأشار الدكتور زايد إلى عرض عمل فني متميز من الصين باستخدام فن الكتابة الصينية التقليدية العريق بأربع وعشرين لوحة تمثل فترات تغير المناخ على مدار العام، فهو من المقتنيات الفنية لمكتبة الإسكندرية التي نسعد بتقديمها لجمهور بينالي كتاب الفنان هذا العام.

 

ويستمر المعرض حتى 24 سبتمبر 2024، يوميًا من التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً، ما عدا أيام الجمعة.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل خاص بالقاهرة.. الفنان السوداني محمد الريان يغني بــ(البرمودة) ويثير سخرية جمهور مواقع التواصل
  • تواصل فعال مع الجمهور«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تشارك بورش تدريبية
  • افتتاح بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان (صور)
  • أحمد حاتم يشوق الجمهور لعرض «عاشق» بهذه الطريقة | صورة
  • حلاق الأربعينيات.. مؤمن هشام يثير تفاعل الجمهور بدروه في مسلسل «عمر أفندي»
  • افتتاح “مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية” في عمان الأهلية
  • نجل عمرو دياب يثير الجدل في أحدث صور له.. وما علاقة الفنان المقنع؟
  • العاهل الأردني يشهد افتتاح معرض معدات العمليات الخاصة سوفكس 2024
  • عمر خيرت: الشعب المصري يمتلك حسًا موسيقيًا وفنيًا
  • محمد الشرنوبي يتحدث عن أزمة حذف أغانيه ويتلقى الدعم من الجمهور