بتجرد:
2024-09-05@22:50:07 GMT

هل تنبأ مسلسل “سيمبسون” بوفاة دونالد ترمب؟

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

هل تنبأ مسلسل “سيمبسون” بوفاة دونالد ترمب؟

متابعة بتجــرد: انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة زُعم أنّها لتنبؤ المسلسل الكرتوني الأميركي الشهير “عائلة سيمبسونز” بوفاة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

ويظهر ترمب في الصورة الكرتونية ممددًا في تابوت، مرفقة بفيديو يُزعم أنّه لمشاهد “كرتونية من مسلسل سيمبسون أُنتجت عام 1999”.

وجاء تداول الصورة والفيديو بعد تعرّض ترمب لحادث إطلاق نار خلال تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، فيما يجري التحقيق فيه باعتباره محاولة اغتيال للمرشّح الجمهوري المفترض في الانتخابات الأميركية المقرّرة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

صورة مفبركة قديمة

وبالبحث عن الحقيقة، وجد موقع مكافحة الإشاعات والأخبار الكاذبة “مسبار”، أنّ الإدعاء زائف، إذ إنّ مسلسل “عائلة سيمبسون” لم يتنبأ بوفاة ترمب، كما لم تُعرض الصورة المتداولة في أي حلقة من حلقات المسلسل، وليست مأخوذة من أحداثه.

وفاة ترمب

وتبيّن أنّ الصورة نُشرت للمرة الأولى عام 2017، مع إدعاءات أنّ المسلسل تنبأ بوفاة ترمب. وقد أكدت وسائل إعلام أميركية حينها أنّ الصورة المتداولة ليست حقيقية، ولم تُعرض في المسلسل. كذلك لم تنشرها صحيفة “هافينغتون بوست” (Huffington Post)، التي تظهر علامتها أسفل يسار الصورة.

كما تبيّن أنّ الصورة عُرضت ضمن مقطع فيديو باللغة الإسبانية، نُشر عبر قناة “Badabun” على موقع “يوتيوب” في الرابع من فبراير/ شباط 2017.

وكان مُقدّم الفيديو يتحدّث عن نظريات المؤامرة التي تُنشر حول “عائلة سيمبسون”، وتنبؤ أحداث المسلسل بوفاة ترمب، وذكر أنّ الصورة تعود إلى مستخدم مجهول نشرها في دردشة له على منتدى ” chan 4″.

سبق وأن عرض مسلسل “عائلة سيمبسونز” نسخة كرتونية من ترمب في حلقات مختلفة، لكن بمراجعة قائمة المسلسل المكوّن من 32 موسمًا، لم يظهر أي دليل على أنّ المسلسل صوّر ترمب وهو على فراش الموت بهذه الطريقة.

وعام 2017، سخر المسلسل في احدى حلقاته من الأيام الـ100 الأولى من رئاسة ترمب، حيث صوّر المسلسل الكرتوني البيت الأبيض على أنّه منزل مسكون حيث يروّج ترمب لإنجازاته وهو محاط بكتب، كانت عناوينها “الكتاب الصغير للأكاذيب الكبيرة” و”القتل شيء جيد” و”فلوريدا على 10 ملايين دولار في اليوم”.

main 2024-07-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: عائلة سیمبسون

إقرأ أيضاً:

موعد عرض الحلقة الجديدة من مسلسل "عمر أفندي"

يبحث محبو ومتابعو مسلسل "عمر أفندي" بترقب كبير عن موعد عرض الحلقة الجديدة، والتي من المقرر أن تقدم تفاصيل وأحداث مكملة لما سبق. 

 

الحلقة الجديدة ستعرض اليوم، الثلاثاء 3 سبتمبر، في تمام الساعة 4 عصرًا عبر منصة "شاهد" الرقمية، وفي الساعة 7:30 مساءً على قناة ON الفضائية، وقد حقق المسلسل انتشارًا واسعًا ونسب مشاهدة غير مسبوقة.

أحداث مشوقة في الحلقة القادمة

 

تأتي الحلقة الجديدة مليئة بالتفاصيل الشيقة والمثيرة، حيث تواصل الأحداث مشوارها المثير في إطار الفانتازيا والخيال. المسلسل يقدم قصة تجمع بين عصرين مختلفين: الأربعينيات والعصر الحالي. مع اقتراب عرض الحلقة الأخيرة، المقرر في 5 سبتمبر، يزداد شغف الجمهور لمعرفة نهاية الأحداث المثيرة.

أبطال المسلسل

 

المسلسل من بطولة الفنان أحمد حاتم، ويشارك في العمل مجموعة من النجوم البارزين مثل ميران عبد الوارث، آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، مارتينا عادل، أحمد سلطان، وزينب العبد، وتألق هؤلاء الفنانين في أدوارهم قد ساهم في جذب اهتمام الجمهور، وجعل المسلسل يبرز بوضوح في الساحة الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • أيمن زيدان وسلاف فواخرجي في مسلسل “ليالي روكسي”
  • عمر أفندي.. نجاح استثنائي لدراما ضاحكة من رحم التراجيديا
  • إش إش .. الأبطال يواصلون تصوير أحداث المسلسل
  • تعرف على موعد عرض مسلسل "ديبو" لـ محمد أنور
  • الاثنين المقبل.. إعادة عرض مسلسل "أشغال شقة" على Mbc مصر
  • بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل صلاح وفاتن بالمغرب
  • هالة فاخر ومحمد محمود يتعاقدان على مسلسل «ديبو» لـ محمد أنور
  • موعد عرض الحلقة الجديدة من مسلسل "عمر أفندي"
  • أسرة مسلسل " 220 يوم " تحتفل بتصوير المشاهد الأولى للعمل
  • الجمهور يشيد بأداء آية سماحة في مسلسل «عمر أفندي»: «عاملة الدور حلو أوي»