“يمكن أن تحافظ حصة من ثلثي كوب من الآيس كريم المصنوع من الألبان، كمصدر جيد للكالسيوم، على قوة العظام والعضلات”، بهذه الكلمات زفّ خبراء تغذية بشرى سارة لمحبي المثلجات، بعد دراسة جديدة تأكدت نتائجها.
يوفر البروتين كالبيض
فقد أفاد تقرير بريطاني صحي جديد بأن بعض أنواع الآيس كريم توفّر حوالي ست غرامات من البروتين لكل حصة، وهو نفس المقدار الموجود في البيضة، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.


وأضاف التقرير أن الجمع بين البروتين ومستويات معتدلة من الدهون يعمل على إبطاء إطلاق السكر في الدم، مما يمنع حدوث ارتفاع حاد في نسبة الغلوكوز في الدم المرتبط بمرض السكري.
كما أكد أن بعض أنواع الحلوى الأخرى لا تحتوي على دهون أو أي بروتين أو ألياف تقريبا، منبها إلى أن العناصر الثلاثة تساعد على تأخير امتصاص الكربوهيدرات في الدم، وبالتالي يمكن أن يؤدي تناولها مع مرور الوقت إلى ارتفاعات السكر المتكررة في الدم مما يمكن أن يتسبب في الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.
كذلك أوصى الخبراء بتناول كميات مناسبة من الآيس كريم باعتدال، موضحين أنه يمكن أن تحتوي حصة من ثلثي كوب من منتجات ما على نصف الكمية الموصى بها من الدهون المشبعة للبالغين في اليوم بأكمله.
وفي حين أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يكون أقل مقارنة بتناول أنواع الحلوى الأخرى، إلا أنه لا يزال الاعتدال في تناول الآيس كريم هو السبيل للوقاية من الإصابة بالضرر بمرور الوقت.
كما أن الحصة الواحدة على ثلثي كمية السكر اليومية الموصى بها للبالغين. لذا، يجب في معظم الأحوال الاكتفاء ب حصة واحدة أو أقل قليلًا.

كميات كافية من الكالسيوم
بدورها، أوضحت اختصاصية التغذية، شيلي بولز، أن الآيس كريم هو الأفضل بالمقارنة مع الحلويات الأخرى الأقل تغذية، مشيرة إلى أن حصة من ثلثي كوب من الآيس كريم المصنوع من الألبان تحتوي على حوالي 12% من الكمية الموصى بها يوميًا من الكالسيوم.
وأضافت بولز أن الكالسيوم هو عادةً عنصر غذائي لا يتم استهلاكه بشكل كافٍ، لذا فإن الأخبار السارة هي أنه عندما يقرر المرء الاستمتاع بكوب من الآيس كريم فإنه يمكن أن يحصل أيضًا على بعض الفوائد الغذائية.
كذلك رأت اختصاصية التغذية ستيفاني فانت زيلفدن أن الجمع بين الدهون والبروتينات المعتدلة يجعل المثلجات خيارًا جيدًا لمرضى السكري.
وأضافت أن الجمع بين الدهون والبروتينات والسكر يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي يمكن أن يحدث عند تناول الحلويات قليلة الدهون مثل شربات الفاكهة.
يشار إلى أن الدراسة كانت أكدت أيضاً على أنه عند مقارنة الآيس كريم بالحلويات الأخرى الخالية من العناصر الغذائية فإنها تصبح أحد الخيارات المدهشة.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: من الآیس کریم یمکن أن فی الدم

إقرأ أيضاً:

السعودية.. فيديو مذهل لشلال هائل إثر سيول وفيضانات عارمة

وثق فيديو متداول تدفق مياه الأمطار من جبال شرق أملج في السعودية مساء أمس الإثنين، حيث تحولت إلى شلالات غزيرة.

 وبحسب روسيا اليوم، أظهرت اللقطات المياه تتدفق بغزارة من جبال الطفيحة، وأشار صاحب الفيديو إلى أن شلال الطفيحة يتدفق بشكل مستمر، واصفًا إياه بأنه مشهد يفوق الخيال.

تُعتبر أملج مدينة سعودية تتميز بجمال مناظرها الطبيعية، وتحتوي على ميناء على البحر الأحمر. تقع المدينة بالقرب من مدينة ينبع، حيث تبعد عنها حوالي 130 كم، كما تبعد عن تبوك، العاصمة الإدارية، بحوالي 500 كم إلى الجنوب.

من اجمل الشلالت???? السهله شرق #أملج الان
???? ابو فيصل وسم المطر@zezo_99999 pic.twitter.com/gyjRMMl6hM

— سند السلمي (@sanad9977) September 2, 2024

وشهدت المدينة المنورة في السعودية، ليلة الجمعة السبت، أمطارا غزيرة أدت إلى سيول غير مسبوقة في المنطقة. وقد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر السيول وهي تجرف السيارات في شوارع عدة بالمدينة.

وعلق عبد الله الحربي، مؤسس "عالم الطقس" وخبير في الأحوال الجوية، على أحد هذه الفيديوهات، واصفًا الوضع بأنه "سيول المدينة المنورة التاريخية". وأظهرت مقاطع أخرى مشاهد لتساقط الأمطار الغزيرة على المسجد النبوي في المدينة المنورة، مما يدل على حجم الأمطار وتأثيرها في المنطقة.

ويشار إلى أنه في أبريل الماضي، غمرت مياه السيول عددا كبيرا من الطرق في السعودية، ضمن موجة من الأمطار الغزيرة التي ضربت منطقة الخليج الصحراوية.

وضربت عواصف استثنائية منطقة الخليج في منتصف أبريل، وأسفرت عن مقتل 21 شخصا في عُمان و4 في الإمارات، التي سجلت أكبر كمية هطول أمطار منذ 75 عاما.

مقالات مشابهة

  • مختص يفحص السكر بعد ساعتين من تناول 3 بيضات مقلية بزيت الزيتون.. لن تصدق ما حدث؟
  • الصحة: التطعيمات الشتوية الموسمية متوفرة في 43 مركزا صحيا و14 مستشفى
  • «لذيذة وشهية».. طريقة عمل البيتزا بالجمبري في المنزل
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرجر والبطاطس لمدة 3 أسابيع؟
  • اختراع علمي مذهل قد يقود لعلاج سرطان الدم وفشل نخاع العظم
  • المستشار الإعلامي لمنظمة «أونروا»: 90% من أطفال قطاع غزة يعانون من سوء تغذية
  • نجم ريال مدريد يشيد بموهبة كيليان مبابي
  • أرز "خارق".. غني بالبروتين وقليل السكر
  • السعودية.. فيديو مذهل لشلال هائل إثر سيول وفيضانات عارمة
  • نائب وزير الإسكان يبحث تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بالمياه من نهر النيل