لبنان ٢٤:
2024-09-05@22:51:37 GMT

التمديد لعون.. أين حزب الله منه؟

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

التمديد لعون.. أين حزب الله منه؟

علّقت أوساط مقربة من "الثنائي الشيعي" على الخطوة المتوقعة المرتبطة بإمكانية لجوء مجلس النواب إلى التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون وذلك في حال لم تُتخذ أي خطوات أخرى على صعيد منع الشغور في قيادة المؤسسة العسكرية.   وذكرت المصادر أنَّ القرار على صعيد التمديد "سابق لأوانه" حالياً، مشيرة إلى أنه في المقابل، لن يقبل "الثنائي" بأي فراغ ضمن المؤسسة العسكرية، وبالتالي فإن الذهاب بخيار التمديد لعون "وارد" وسيتحقق إن كان هو الوسيلة "الأخيرة والوحيدة"، وبالتالي لا مشكلة بشأنه على الإطلاق.

  ورأت المصادر أن "حزب الله" يهمه جداً اليوم عدم وجود فراغ على رأس المؤسسة العسكرية خصوصاً في ظلّ معركة جنوب لبنان، باعتبار أن دور الجيش سيكون مفصلياً خلال أي تفاوض سيجري بشأن وضع الجنوب. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المؤسسة المحلية للمياه في أمانة العاصمة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

احتفلت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1446هـ.

وفي الفعالية عبر وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف، عن الفخر والاعتزاز بإحياء اليمنيين لذكرى مولد الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم، للتعبير عن الشكر لله عز وجل على نعمة الهداية والإسلام والهوية الايمانية وتعزيز الارتباط برسول الإنسانية.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة سنوية مهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.

وأكد الوزير علي سيف، أهمية اغتنام هذه المناسبة في تجسيد قيم التلاحم والتكافل الاجتماعي والاقتداء بالسيرة النبوية العطرة وتصحيح المفاهيم المغلوطة تجاه الاحتفال بالمولد النبوي الكريم الذي يسعى الأعداء حقداً وغيظاً للانتقاص من شأنه.

ولفت إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم صلوات الله عليه وآله والسير على نهجه في ظل ما تواجهه الأمة اليوم من تحديات واستهداف من قبل أعدائها، مشيراً إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي وذلك لما يشكله من مشهد يعبر عن مدى حب وإجلال وتعلق اليمنيين بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم به ومضيهم على نهجه وسيرته الجهادية.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة والمياه، أن إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم، يأتي اقتياداً لتوجيهات الله في تعظيم رسوله الكريم وخاتم الأنبياء والمرسلين وتعزيزاً للتمسك بالقرآن والمضي على النهج القويم لتحقيق عزة ورفعة الأمة وقوتها ونصرتها أمام أعدائها.

وأفاد بأن أبناء الشعب اليمني في ظل قيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، هم في الطليعة احتفالاً واحتشاداً بهذه المناسبة الدينية العظيمة .. حاثاً الجميع على الاستعداد والحشد للفعالية الكبرى في الـ 12 من ربيع الأول للاحتفال بمولد خير البرية وسيد البشرية.

وفي الاحتفالية التي حضرها نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه عادل صالح بادر ورئيسا لجنتي التخطيط والتنمية بمحلي الأمانة شرف الهادي والخدمات عادل العقاري وعدد من وكلاء الأمانة، أوضح مدير المؤسسة المهندس محمد مداعس، أن من التقوى تعظيم من أتى بالشعائر الإلهية النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، هو تقديراً لفضل الله على ما منّ به على البشرية والأمة حينما بعث فيها رسولا منهم يهديهم ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة ويخرجهم من الظلمات إلى النور.

وبين المهندس مداعس أن الاحتفال هذا العام يأتي في ظروف استثنائية، نتيجة ما يجري في غزة من قتل وتدمير وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين من قبل العدو الصهيوني والأمريكي .. لافتاً إلى موقف ودور اليمن المحوري لإسناد “طوفان الأقصى” سياسياً وعسكرياً وشعبياً.

وقال “إن قيادة وكوادر المؤسسة المحلية للمياه تتأسى بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله، وتترجمها بجهود تحسين الخدمة لسكان العاصمة والمشاريع التي تتوسع فيها بقطاعي المياه والصرف الصحي رغم الظروف الصعبة والإمكانيات الشحيحة”.

وأكد أن المؤسسة لن تدخر جهداً في تطوير خدماتها التي يلمسها المواطن من مشاريع المياه والصرف الصحي، وتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه و آله وسلم، في أخلاقه وصفاته وقيمه وإحسانه من خلال العمل على خدمة الناس وتبسيط الإجراءات وإنجاز معاملاتهم.

وتطرق إلى عظمة هذه المناسبة الدينية وأهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم التي تجدّد الحب والولاء والارتباط برسول الإنسانية وسيد البشرية صلوات الله عليه وآله وسلم، وتجسيد سيرته العطرة ونهجه قولاً وعملاً.

تخللت الاحتفالية بحضور قيادات ومديري وموظفي المؤسسة ومناطقها بالمديريات، فقرات إنشادية لطلاب دار رعاية الأيتام عبرت عن الابتهاج بذكرى المولد النبوي.

مقالات مشابهة

  • 195 معتقلًا منذ بدء الاحتلال عمليته العسكرية بالضفة
  • هدية من المعارضة لـحزب الله في التوقيت الخاطئ
  • توقيف سلامة من منظار خصوم حزب الله: تبييض لصفحة الثنائي!
  • من لبنان.. صواريخٌ تقصف المدفعية الإسرائيليّة وبيانٌ من حزب الله!
  • المؤسسة المحلية للمياه في أمانة العاصمة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجيش الإسرائيلي يمدد العملية العسكرية في جنين بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يمدد عملياته العسكرية في الضفة الغربية
  • ‏القناة 13 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤولين في الجيش: أي توسعة للعملية العسكرية في غزة سيعرّض حياة الرهائن للخطر
  • التمديد لقائد الجيش...خلاف متجدد مع استمرار الفراغ الرئاسي
  • بين لبنان وسوريا.. هكذا يتحرّك سلاح حزب الله!