احتضن المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، أمسية موسيقية غنائية فريدة ضمن فعاليات الليلة الثانية لمهرجان الأوبرا الصيفى للموسيقى والغناء وقدمتها فرقة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، بالاشتراك مع الموسيقار الكبير هاني شنودة بقيادة المايسترو محمود بيومي ومشاركة غنائية تينا عدلى، منى العطار وسيف خالد، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

تضمنت الأمسية أعمالا موسيقية وغنائية ساحرة من ألحان هانى شنودة، إلى جانب أعمال الموسيقى التصويرية التي ارتبطت بأشهر الأعمال الدرامية وأثرت في وجدان الجمهور لعقود هى"  لا عزاء للسيدات ، ما فاتش ليه ، بحلم معاك ، أنا بعشق البحر ، المشبوه ، ما تحسبوش يا بنات ، ماشية السنيورة ، حالة خاصة ، الأفوكاتو ، شمس الزناتى ، أوقات أشوف ملامحك ، لما كان البحر أزرق ، ماما ستو ، بنات كتير ، معملش حاجة ، الشوارع حواديت ، التوبة  " ،كما شملت الأمسية  مقطوعات مثل "لونجا شنودة ٧٩" و"سيرينادة التشيللو"، التي أظهرت براعة هانى شنودة في التنويع الموسيقي وابتكاره الفريد.

وأبدع الأوركسترا بقيادة المايسترو محمود بيومي، في نقل  الجمهور إلى دنيا الموسيقى والغناء، حيث تمازجت الألحان بأنامل الموسيقيين مع أصوات المغنيين  تينا عدلي ومنى العطار وسيف خالد  ورسمت لوحة فنية مبهرة لتجربة موسيقية لامست وجدان وذكريات الجمهور.


وفى سياق متصل شهد مسرح أوبرا دمنهور حفلا للفنان وائل الفشني وفرقته الذي أبدع وامتع جمهور الحفل بباقة مختارة من الإبتهالات والأناشيد الدينية بالإضافة إلى عدد من أعماله الخاصة ومنوعات من التراث الغنائي مثل "عم غريب، مولاى، أدعوك، المسك فاح، ومالى سواك"  إلى جانب  تترات المسلسلات التي حققت له نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، منها "واحة الغروب"، "طايع"، "الحشاشين"، و"بيت الرفاعي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسرح المكشوف الأوبرا دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد مهرجان الأوبرا الصيفي مهرجان الأوبرا الصيفى للموسيقى والغناء أوركسترا وتريات وزارة الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو وائل الفشني هانى شنودة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف لنقيب المهن التمثيلية: هناك أعمال درامية دينية حققت نجاحًا كبيرًا

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، اليوم، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء رحب وزير الأوقاف بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية مؤكدًا أن الدراما الدينية تعد واحدة من ركائز وأدوات تجديد الخطاب الديني في عصر الصورة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأشاد وزير الأوقاف بما تم تقديمه خلال العامين الماضيين من أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا.

من جانبه أعرب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن سعادته بهذا اللقاء، وبترحيب الدكتور أسامة الأزهري، وعن شكره وتقديره لدور وزير الأوقاف في تجديد الخطاب الديني.

وأكد نقيب المهن التمثيلية أهمية الفنون لأنها تعد القوة الناعمة للدول، وأحد الأدوات القوية التي يمكن من خلالها خلق حالة عند المواطنين، مضيفًا أن الفن استطاع أن يلعب دورًا إيجابيًّا في تغيير الظواهر السلبية.

وأشار نقيب المهن التمثيلية إلى أن الدراما الدينية والتاريخية يمكن أن تتحول إلى حدث عالمي وتحدث تغييرًا في الفكر والتصور، وتشكل علامة فنية مضيئة يستمر أثرها على مدار أجيال، ضاربًا عددًا من النماذج بالدراما الدينية والتاريخية ومدى تأثيرها في أجيال متتابعة، وفي أجيال معاصرة من خلال إعادة مشاهدتها والاطلاع عليها، إضافة إلى ما يتم إنتاجه ويظهر على الساحة من أعمال تستحق التقدير والإشادة، وتهدف إلى تصحيح الصورة.

مقالات مشابهة

  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • “دندرة” .. أول فرقة موسيقية بالذكاء الاصطناعي في العالم
  • الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية
  • حكي ما نقال.. فرقة رند اللبنانية تفوز بجائزة موسيقية عالمية
  • وزير الأوقاف: هناك أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • وزير الأوقاف لنقيب المهن التمثيلية: هناك أعمال درامية دينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • هدم إستاد دمنهور يثر غضب أهالى البحيرة
  • من داخل ياخت.. عمرو سعد يتألق بأحدث ظهور له
  • 5 شروط لحضور حفل عمرت خيرت فى دار الأوبرا
  • أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في دار الأوبرا