أعلن المكتب الإعلامي للرئيس الإيراني المنتخب الدكتور مسعود پزشكيان، أنه استقبل عائلة الإمام السيد موسى الصدر التي حضرت لتقديم التهاني والتبريكات له، لمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية. 

بعد ترحيب الرئيس پزشكيان بعائلة الصدر، قال السيد صدر الدين الصدر بإسم العائلة للرئيس الإيراني: "إن انتخابكم بعث فينا الأمل، في منطقتنا ولقضية الإمام الصدر".



وجواباً على الأسئلة التي طرحها الدكتور پزشکیان، قدّم نجل الإمام للرئيس عرضاً مختصراً عن القضية، وعن دوافع زيارة روسيا في الأسبوع المقبل. 

من جهته، قال پزشكيان أنه "تعرّف على الإمام الصدر وأفكاره عندما كان ما زال طالباً جامعياً، وأنه تأثر كثيراً بهذه الأفكار"، معتبراً أن "الإمام الصدر هو نموذج لعالم الدين الذي نحتاج له في عصرنا هذا ليس في لبنان أو في إيران فحسب بل في المنطقة والعالم". 

كما أبدى الرئيس الايراني تعاطفه مع قضية الإمام، واستعداده لتقديم ما يمكن من مساعدة في القضية. كذلك طلب من عائلة الإمام وضعه في أجواء زيارة روسيا، وما يمكن أن يقوم به لمتابعة نتائج الزيارة، وأن يستمر التواصل بينه وبين العائلة. 

ووُصِف اللقاء بالودّي والعائلي، وأبدى الحاضرون "اهتماماً بكل الأحاديث المتبادلة والتي تناولت دور الإمام الصدر كمصلح وفقيه استطاع أن يستنبط حلولاً لكثير من التحديات في المنطقة والتي يمكن أن نستفيد منها في أيامنا".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الإمام الصدر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا «تاريخية» وتوقيتها مهم

أكد النائب مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا اليوم «تاريخية» وتاتي في توقيت بالغ الأهمية، في ظل ما تمر به منطقة الشرق الأوسط من توترات.

وذكر «الكحيلي»، أن مشاركة الرئيس السيسي في ترأس المجلس الاستراتيجي بين مصر وتركيا وبحث الاتفاقيات بين البلدين له دلالة وأهمية كبري في عودة العلاقات بقوة بين البلدين، لما تمثلها من قوتين كبيرتين في منطقة الشرق الاوسط مصر وتركيا.

مناقشة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وأشار «الكحيلي»، في تصريحات صحفية، أن التحديات الأقليمية والدولية حاضرة حاضرة في المناقشات، فالأوضاع في غزة، وضرورة وقف الحرب الدائرة هناك، والأوضاع الإنسانية في غزة ، كما سيتم تناول الأوضاع في دول الجوار خاصة في ليبيا.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ قوة ومستوى العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا والتي لم تتأثر تماما على مدار السنوات الماضية؛ لافتا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يزيد عن 8 مليارات دولار، وبالتالي تركيا شريك تجاري مؤكداً أن البلدين حريصين علي زيادة التبادل التجاري بينهم.

حجم التعاون بين مصر وتركيا

وأكد «الكحيلي» أهمية التعاون بين مصر وتركيا  لتحقيق مصالحهما المشتركة وضمان الاستقرار في المنطقة، فهما ركيزتان وقوتان في المنطقة، لافتا إلى أن تعزيز التعاون مهم لاستقرار المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مشاجرة مسلحة بقطاع 78 بمدينة الصدر في بغداد
  • أمير صلاح الدين يرسم البسمة على وجوه المرضى في زيارة إنسانية لمستشفى الناس
  • عاجل - البيت الأبيض: نعتقد أن الخلافات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يمكن حلها وتركيزنا ينصب على ذلك
  • ما الذي يمكن أن تغيّره زيارة السيسي الأولى لتركيا في الملفات الشائكة؟
  • شمس الدين كباشي يتفقد الخطوط الأمامية بمنطقة الشرقية
  • عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا «تاريخية» وتوقيتها مهم
  • برلماني: بيان الخارجية يؤكد التزام القاهرة برفض الوجود الإسرائيلي في محور صلاح الدين
  • لا زيارة قريبة لهوكشتاين الى المنطقة
  • تأنيب أمريكي لوزير خارجية المرتزقة على خلفية زيارة روسيا
  • روسيا تعلن استعدادها للمساعدة في تعزيز قدرات السنغال الدفاعية