أكد إيدي هاو، مدرب نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التزامه بالبقاء على رأس الجهاز الفني للنادي قائلا إنه سيستمر في قيادة الفريق طالما أنه "سعيد" ويتلقى الدعم المطلوب في الوقت الذي ترشحه تقارير لتولي تدريب منتخب إنجلترا بعد رحيل غاريث ساوثغيت.

وأعلن ساوثغيت، الذي تولى تدريب إنجلترا في 2016، رحيله الثلاثاء الماضي بعد الهزيمة القاسية 2-1 أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا وهي الهزيمة الثانية تواليا للمنتخب الإنجليزي في نهائي البطولة القارية.

وتشير تكهنات إلى أن إنجلترا ستبحث عن مدرب وطني آخر بينما تتجه الأنظار على الأخص إلى هاو أو إلى مدرب تشلسي السابق غراهام بوتر، وربما أيضا يقع الاختيار على بديل آخر متميز ينتمي إلى جهة أخرى.

وفي المعسكر التدريبي لنيوكاسل في ألمانيا، قال إيدي هاو، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أمس الجمعة: "في الواقع لم أفكر في أي شيء آخر وأنا ملتزم تماما بعملي هنا"، وفقا لرويترز.

 وأضاف: "بالنسبة لي، طالما أنني سعيد وأتلقى الدعم ولدي الحرية في ممارسة عملي الذي أحبه مع نيوكاسل، فإنني سأكون سعيد جدا وأنا سعيد جدا.. يشرفني ويسعدني كثيرا أن أكون مدربا لنيوكاسل. وآمل أن يستمر هذا لسنوات كثيرة جدا. أنا عاقد العزم على الفوز بلقب مع الفريق- وهذا يدور في ذهني كل يوم".

ورسميا أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن وظيفة مدرب المنتخب، أمس الجمعة، على أن يغلق باب التقدم للمنصب في الثاني من أغسطس المقبل قبل انطلاق دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر.

ويشترط الاتحاد في المتقدم القدرة على قيادة الفريق للفوز ببطولة كبرى بعد فشل إنجلترا في تحقيق أي لقب كبير منذ فوزها بكأس العالم في 1966 على أرضها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ساوثغيت بطولة أوروبا 2024 إنجلترا مدرب تشلسي إيدي هاو نيوكاسل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم دوري الأمم الأوروبية كأس العالم أخبار كرة القدم مدرب إنجلترا إيدي هاو مدرب نيوكاسل نيوكاسل يونايتد منتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت ساوثغيت بطولة أوروبا 2024 إنجلترا مدرب تشلسي إيدي هاو نيوكاسل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم دوري الأمم الأوروبية كأس العالم دوري إنجليزي

إقرأ أيضاً:

6 لاعبين من منتخب إنجلترا مرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، مساء اليوم الأربعاء، عن القائمة الأولية التي تضم 30 لاعبًا، المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

وشهدت القائمة تواجد 6 لاعبين من منتخب إنجلترا في حدث تاريخي وهم: " جود بيلينجهام - هاري كين - ديكلان رايس - كول بالمر – ساكا - فيل فودين ".

رونالدو و ميسي خارج قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ 2003 محمد صلاح يغيب عن قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ 6 سنوات قائمة المرشحين لـ الكرة الذهبية 2024:

" بيلينجهام - فينيسيوس جونيور - رودري - هاري كين - توني كروس - كيليان مبابي - بوكايو ساكا - إيميليانو مارتينيز - جرانيت تشاكا - روبن دياز - فيديريكو فالفيردي - فيل فودين - إيرلينج هالاند - أرتيم دوفبيك - داني أولمو - لامين يامال - نيكو ويليامز - فلوريان فيرتز - مارتن أوديجارد - ديكلان رايس - كول بالمر - هاكان تشالهان أوغلو - ويليام ساليبا - أديمولا لوكمان - أنطونيو روديجير - أليخاندور جريمالدو - داني كارفخال - ماتس هوملز - لاوتارو مارتينيز.

يعد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، هو أكثر لاعب في العالم توج بجائزة الكرة الذهبية بواقع 8 مرات، بفارق لـ3 جوائز، عن الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 5 جوائز البالون دور.

ومن المقرر تسليم الجائزة، خلال إقامة حفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، المقرر له يوم 28 أكتوبر المقبل في فرنسا.

مقالات مشابهة

  • آلان شيرر: كان يتوجب على راشفورد الرحيل عن مانشستر يونايتد لإعادة إحياء مسيرته
  • 6 لاعبين من منتخب إنجلترا مرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024
  • مدرب المنتخب السعودي يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام إندونيسيا
  • استبعاد ثلاثة لاعبين بارزين من قائمة منتخب إنجلترا
  • مدرب منتخب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي غداً
  • مدرب المنتخب السعودي يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام منتخب إندونيسيا
  • رونالدو يعلق على إمكانية استمراره مع منتخب البرتغال كلاعب احتياطي
  • فودن وبالمر وواتكنز خارج تشكيلة منتخب إنجلترا
  • صدمة في منتخب إنجلترا قبل مواجهة أيرلندا
  • مدرب تشيلي سعيد بعدم مشاركة ميسي أمام فريقه