رحب معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي بالرأي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بشأن عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية في الضفة وغزة منذ 57 عاماً بلاهاي.

ونوه معالي الأمين العام أن هذا الرأي القانوني يؤكد ويعزز حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة والقانونية وفق القرارات الدولية والأممية لاسترجاع الأراضي الفلسطينية المسلوبة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاًالعالمالرئاسة الفلسطينية … مجرزة خان يونس استكمال لحرب الإبادة الجماعية للإحتلال الإسرائيلي

وأشار معاليه إلى أن قرارات الاستيطان ومحاولات التغيير الجغرافي التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية هي إجراءات غير شرعية ولا تحظى بأي اعتراف إقليمي أو دولي، ولا تغير شيئاً على أرض الواقع، مؤكداً أن الأراضي الفلسطينية المسلوبة ستبقى فلسطينية وحق أصيل للشعب الفلسطيني.

وجدد معالي الأمين العام التأكيد على مواقف دول مجلس التعاون الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحصول على دولته.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: أولوياتنا إفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن السلطة الفلسطينية منتبهة تمامًا للمخطط الإسرائيلي الرامي إلى تكرار سيناريو قطاع غزة في الضفة الغربية بشكل أكثر خطورة، متابعًا أن الهدف هو إفراغ الضفة من سكانها واستكمال المشروع الإسرائيلي.

تعزيز المقاومة

وأضاف «الهباش»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القيادة الفلسطينية تضع في صلب أولوياتها تعزيز المقاومة الشعبية وتعزيز وجود المواطنين في أراضيهم والعمل بمسار مواز مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية من أجل إفشال المخطط الإسرائيلي.

وضع مأساوي في الضفة الغربية

وأكد أن الوضع في الضفة الغربية مأساوي، فالاحتلال ماضٍ في تنفيذ مخططاته والقيادة الفلسطينية مصممة على إفشال هذه المخططات بالتلاحم بين الشعب والقيادة، متابعًا: «لا نريد أن ينجح الاحتلال في شق الصف الفلسطيني، أولوياتنا حماية الوجود الفلسطيني».

ولفت إلى أن الضفة الغربية كانت ساحة حرب حتى قبل 7 أكتوبر، مواصلًا أنه في الـ10 شهور الأخيرة سقط ما يقرب من 700 شهيد بالإضافة إلى هدم المنازل، والحواجز العسكرية ونقاط التفتيش والاقتحامات المتمركزة، مؤكدًا أن ما يجري الآن هو استمرار إسرائيلي في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • وقوف مجلس التعاون مع مصر ضد تصريحات الاحتلال الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40 ألفًا و861 شهيدًا
  • البديوي يعرب عن وقوف مجلس التعاون الكامل مع جمهورية مصر العربية ضد تصريحات الاحتلال الإسرائيلي
  • البديوي يعرب عن وقوف مجلس التعاون مع مصر ضد تصريحات الاحتلال الإسرائيلي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازي في وفاة نبيل العربي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازى في وفاة د. نبيل العربي
  • استشهاد 21 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدما التعازي في وفاة نبيل العربي
  • “الخارجية الفلسطينية”: تجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي لخارطة الضفة الغربية استخفاف بالشرعية الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: أولوياتنا إفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة