عقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، بمقر المحافظة أولى اجتماعاته مع أعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة، لمناقشة الإمكانيات المتاحة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

التنمية الاقتصادية 

جاء الاجتماع بحضور نائب محافظ الإسكندرية، وسكرتير عام محافظة الإسكندرية و حسام الإمام رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

وخلال اجتماعه بمجلس إدارة الغرفة التجارية، أكد الفريق أحمد خالد أننا جميعًا نسير في ضوء توجيهات القيادة السياسية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والعمل على خلق بيئة جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى أن الاجتماع يهدف إلى التعرف على إمكانيات القطاع التجاري بالمحافظة، ومناقشة جميع التحديات والمشاكل التي تواجهه، للعمل على وضع حلول جذرية لها، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم إلى جميع المستثمرين.

شهد الاجتماع، نائب محافظ الإسكندرية، و أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالمحافظة، ورئيس اتحاد عام الغرف التجارية المصرية وعدد من أعضاء الغرفة التجارية، والجهات التنفيذية المعنية.

واجتمع الفريق أحمد خالد أمس بمسئولي شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، حيث تمت مناقشة خطة سير العمل على رفع كفاءة منظومة النظافة خلال الفترة القادمة في جميع أحياء الإسكندرية، لكي يستشعر المواطن السكندري تحسن ملحوظ في منظومة النظافة.

وقال الفريق أحمد خالد، إن رفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة في مقدمة أولياته حيث إنه مطلب مشترك لجميع أهالي الإسكندرية، لافتًا إلى أهمية رفع كفاءة النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية والمحاور المهمة حتى يشعر المواطن السكندري بتغير ملموس في مستوى النظافة وبأسرع وقت ممكن.

كما شدد محافظ الإسكندرية، على أهمية المتابعة المستمرة للعمل على أرض الواقع والتواصل مع المواطنين، لحل كافة الشكاوى التي ترد منهم، مضيفًا بضرورة زيادة أعمال الغسيل الآلي لتشمل شوارع أكثر للحفاظ على الشكل الحضاري للمدينة.

وعلى الصعيد ذاته؛ وجه الفريق  أحمد خالد، بالتنسيق بين الشركة وإدارة الرقابة والرصد البيئي لمتابعة تنفيذ منظومة الجمع السكني، سواء من أمام الوحدات أو من أسفل العقارات وتنفيذ جولات ميدانية مفاجئة لمتابعة حسن سير وانتظام العمل فيما يخص تلك المنظومة.

وعقب الاجتماع تم القيام بجولة لتفقد وضع منظومة النظافة بنطاق حي العجمي والاستماع خلالها إلى مطالب و شكاوى المواطنين الخاصة بالنظافة ومتابعة سير العمل على أرض الواقع. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الأسكندرية أخبار الأسكندرية الإسكندرية عجلة التنمیة الاقتصادیة محافظ الإسکندریة الفریق أحمد خالد الغرفة التجاریة منظومة النظافة جمیع ا

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 3 سيدات من تحت أنقاض عقار مدينة نصر.. و«التنمية المحلية» تشيد بجهود البحث

وصلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى موقع العقار المنهار في 30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة، للإشراف مع محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة والحماية المدنية وقوات الإنقاذ على عمليات البحث عن الناجين من سكان العقار المنهار.

وزيرة التنمية المحلية استمعت إلى شرح تفصيلي من محافظ القاهرة والقيادات التنفيذية بالمحافظة حول ملابسات وتفاصيل الحادث، الذي أشار إلى تلقي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بلاغًا بانهيار العقار المكون من أرضي و6 طوابق، وعلى الفور انتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والقيادات الأمنية برئاسة اللواء طارق راشد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين.

أشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن العقار المنهار مكون من أرضي و6 أدوار متكررة وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها في عمليات الإنقاذ مع تواجد كل الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والإطفاء، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار.

أكد محافظ القاهرة أنه جرى الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة في رفع أنقاض العقار لتسهيل البحث عن الناجين.

أكد أن عمليات البحث الجارية أسفرت عن استخراج 3 ناجيات من تحت أنقاض العقار المنهار، وجرى نقلهن لأحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، ولا توجد وفيات حتى الآن، وما زال البحث جاريًا عن ناجين.

وتشير التحريات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم جرت زياد دور بترخيص عام 1978.

ووجهت الدكتورة منال عوض بضرورة وجود أجهزة ومعدات تساعد في عمليات البحث الليلي وتكثيف كل الجهود والإمكانات الممكنة لإنقاذ أي ناجين تحت الأنقاض.

وأشادت وزيرة التنمية المحلية بالجهود المضنية التي يبذلها رجال الحماية المدنية لإنقاذ السكان من تحت العقار والحفاظ على حياة الناجين، واستخدام أحدث الأجهزة والمعدات للبحث عن ناجيين أسفل الأنقاض.

وأشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن التقرير المبدئي للجنة الهندسية التي جرى تشكيلها لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار أشار إلى عدم تأثر تلك العقارات بالحادث.

مقالات مشابهة

  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية
  • محافظ الشرقية يؤكد ضرورة توظيف البحث العلمي لتعزيز التنمية الاقتصادية
  • محافظ أسوان يستقبل وفد شركة إيزرى لبحث التعاون في مجال GIS
  • محافظ الغربية يستقبل البطل أحمد الجندي الحاصل على ذهبية أولمبياد باريس 2024
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار بأرض الجولف
  • محافظ الجيزة: رفع 4200 طن مخلفات ورتش من أرض المطاحن بشارع فيصل
  • إنقاذ 3 سيدات من تحت أنقاض عقار مدينة نصر.. و«التنمية المحلية» تشيد بجهود البحث
  • محافظة الجيزة ترفع ٤٢٠٠ طن مخلفات ورتش من أرض المطاحن بشارع فيصل
  • رفع 4200 طن مخلفات ورتش من أرض المطاحن بشارع فيصل