آخر تحديث: 20 يوليوز 2024 - 10:29 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن النائب ارشد الصالحي، السبت، إن اي اجتماع خاص بقية الكتل السياسية اليوم لادارة ائتلاف محافظة كركوك لا يوجد، فيما أكد أن تشكيل ادارة محافظة كركوك يمكن لها أن تتشكل من التركمان والحزب الديمقراطي الكوردستاني وبعض أعضاء من المجموعة العربية.

وقال الصالحي في تصريح صحفي، إن ” موضوع  تشكيل ادارة كركوك خطوة مهمة ويجب على الكتل السياسية الوصول لصيغة اتفاق تساهم في تشكيل حكومة توافقية يشارك في إدارتها جميع مكونات محافظة كركوك كورداً وتركماناً وعرباً ومسيحيين”.وأضاف الصالحي أن “اجتماع لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع قادة الكتل لايوجد اليوم وانا احضر اجتماعات قادة الكتل السياسية لمناقشة موضوع ادارة تشكيل محافظة كركوك والسوداني يستمع من الجميع ويعمل لغرض تشكيل ادارة محافظة كركوك وتكون الادارة مشتركة ومدورة بين مكوناتها”.وتابع بالقول إن “التركمان يمتلكون مقعدين ومتفقين مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي لديه عضوين ايضا اصبح لدينا اربعة مقاعد والوصول لاتفاق مع خمسة من الكتل العربية يعطينا احقية في تشكيل ادارة كركوك لكون عدد الاعضاء سوف يصبح تسعة مقاعد وهي نصف زائد واحد”.وأكد أن “التركمان مع تدوير منصب المحافظ والاتفاق مع بعض الاطراف يساهم بالوصول لاتفاق تشكيل ادارة محافظة كركوك”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: محافظة کرکوک تشکیل ادارة

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب تونس المتوقع ضد مدغشقر في تصفيات كأس أمم إفريقيا اليوم

تونس ضد مدغشقر.. يستعد منتخب تونس الأول لكرة القدم، لقص شريط مبارياته في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، اليوم الخميس، وذلك عندما يستضيف نظيره منتخب مدغشقر، على أرضية ستاد «حمادي العقربي برادس».

ومن المقرر أن تنطلق مباراة تونس ضد مدغشقر في تصفيات كأس أمم إفريقيا، اليوم الخميس، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

تونس ضد مدغشقر في تصفيات كأس أمم إفريقيا اليوم

يسعى منتخب تونس الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب المخضرم فوزي البنزرتي، لتحقيق الفوز أمام نظيره مدغشقر، بالجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التصفيات وكذلك من أجل الابتعاد عن مفاجآت البدايات.

ويقع منتخب تونس في المجموعة الأولى بتصفيات كأس أمم إفريقيا هذا العام، والتي تضم منتخبات جامبيا وجزر القمر ومدغشقر، ويسعى «نسور قرطاج» لتحقيق الفوز منذ البداية وتفادي الدخول في حسابات التأهل إلى المغرب 2025.

منتخب تونس

وكان قد ودع منتخب تونس منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتي أقيمت شهر يناير الماضي على أراضي دولة كوت ديفوار، من الدور الأول بالمجموعة الخامسة، حيث احتل «نسور قرطاج» المركز الأخير بالمجموعة خلف مالي وجنوب إفريقيا وناميبيا، برصيد نقطتين فقط لا غير.

تشكيل تونس المتوقع ضد مدغشقر في تفصيات كأس أمم إفريقيا اليوم

وجاء تشكيل تشكيل تونس المتوقع على النحو التالي

تشكيل تونس المتوقع ضد مدغشقر في تفصيات كأس أمم إفريقيا
في حراسة المرمى أمان الله مميش
في خط الدفاع علي العابدي ياسين مرياح منتصر الطالبي يان فاليري
في خط الوسط عيسى العيدوني فرجاني ساسي إلياس سخيري محمد علي بن رمضان
في خط الهجوم يوسف المساكني هيثم الجويني

مقالات مشابهة

  • مُحافظ الأحساء يرأس اجتماعًا تمهيديًا لمناقشة تشكيل لجنة عليا لتطوير النزل الريفية
  • تشكيل منتخب تونس المتوقع ضد مدغشقر في تصفيات كأس أمم إفريقيا اليوم
  • 4 سيناريوهات محتملة لإنهاء الأزمة السياسية في فرنسا بشأن تشكيل حكومة جديدة
  • اجتماع بين مبابي وادارة باريس سان جيرمان لحل ازمة المستحقات المتأخرة
  • اجتماع أسبوعي لوزير التموين مع نواب النواب والشيوخ
  • الكتل السنية تتسبب بتأجيل جلسة البرلمان احتجاجاً على تأخير قانون العفو العام
  • التركمان يطالبون بتشكيل مجلس أعلى.. هذه مهتمه
  • محافظ بني سويف: إيمان القيادة السياسية بالشباب أكبر حافز للدعم والتمكين
  • السفير حسام زكي في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين اليوم
  • العاهل السعودي يأمر بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى