آخر تحديث: 20 يوليوز 2024 - 10:29 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن النائب ارشد الصالحي، السبت، إن اي اجتماع خاص بقية الكتل السياسية اليوم لادارة ائتلاف محافظة كركوك لا يوجد، فيما أكد أن تشكيل ادارة محافظة كركوك يمكن لها أن تتشكل من التركمان والحزب الديمقراطي الكوردستاني وبعض أعضاء من المجموعة العربية.

وقال الصالحي في تصريح صحفي، إن ” موضوع  تشكيل ادارة كركوك خطوة مهمة ويجب على الكتل السياسية الوصول لصيغة اتفاق تساهم في تشكيل حكومة توافقية يشارك في إدارتها جميع مكونات محافظة كركوك كورداً وتركماناً وعرباً ومسيحيين”.وأضاف الصالحي أن “اجتماع لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع قادة الكتل لايوجد اليوم وانا احضر اجتماعات قادة الكتل السياسية لمناقشة موضوع ادارة تشكيل محافظة كركوك والسوداني يستمع من الجميع ويعمل لغرض تشكيل ادارة محافظة كركوك وتكون الادارة مشتركة ومدورة بين مكوناتها”.وتابع بالقول إن “التركمان يمتلكون مقعدين ومتفقين مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي لديه عضوين ايضا اصبح لدينا اربعة مقاعد والوصول لاتفاق مع خمسة من الكتل العربية يعطينا احقية في تشكيل ادارة كركوك لكون عدد الاعضاء سوف يصبح تسعة مقاعد وهي نصف زائد واحد”.وأكد أن “التركمان مع تدوير منصب المحافظ والاتفاق مع بعض الاطراف يساهم بالوصول لاتفاق تشكيل ادارة محافظة كركوك”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: محافظة کرکوک تشکیل ادارة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، خلال تفقده لمنطقة آثار أتريب بمدينة بنها، والتي تضم «مقبرة أثرية وحمامات يونانية رومانية»، بتحويلها إلى مزار سياحي ، كونها تعود لعصر الأسرة 26، بهدف وضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار.

مسطحات خضراء وأعمال تجميل 

وحسب بيان صادر عن محافظة القليوبية، وجه المحافظ خلال زيارته للمنطقة الأثرية ببنها بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل، وإنشاء سور كريتال بديلا للسور الخرساني.

 

منطقة تل اليهودية

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهودية بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بحوالي ثلاثة كيلو مترات تقريبا و يعتبر أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة، كما تفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين.

وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضاً من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينه بنها عاصمة محافظة القليوبية ووضع بعض من القطع الأخرى بمنطقة أتريب وتحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وشدد محافظ القليوبية في بيان، على أن المحافظة تسعى لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر بها وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • اليكتي يتهم محافظ كركوك السابق بالتفريق بين المكونات: لم يكن عادلا
  • محافظ المنيا يعقد اجتماع اللجنة العليا للبت
  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • مُحافظ الأحساء يرأس اجتماعًا تمهيديًا لمناقشة تشكيل لجنة عليا لتطوير النزل الريفية
  • محافظة الجيزة تفتح شارع أبو عبيدة بن الجراح بعد رفع التعديات والإشغالات
  • 4 سيناريوهات محتملة لإنهاء الأزمة السياسية في فرنسا بشأن تشكيل حكومة جديدة
  • محافظ الغربية يترأس أول اجتماع لجنة اختيار للقيادات
  • محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • مصدر نيابي:الكتل السنّية تطالب رئاسة البرلمان بإدارج قانون العفو العام في الجلسة القادمة
  • اجتماع بين مبابي وادارة باريس سان جيرمان لحل ازمة المستحقات المتأخرة