الاقتصاد نيوز - متابعة

ذكر المتحدث الرسمي باسم صناعة الكهرباء الإيرانية أن منطقة الشرق الأوسط ستتأثر بموجات حرارة شديدة، قائلا إن بلاده مقبلة على أسبوعين حارين للغاية، الأمر الذين سيؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء في القطاع المنزلي.

وقال مصطفى رجبي مشهدي، في تصريحات نشرتها إيسنا: نأمل أن يتعاون المواطنون خلال المدة القادمة في استهلاك الكهرباء، فكل درجة ارتفاع في الحرارة تستهلك 1800 ميجاوات إضافية من الكهرباء.

وأضاف: هذه العاصفة لن تضرب إيران فحسب، بل كل الدول المطلة على مياه الخليج، حيث شوهدت هناك مشاكل في شبكة توزيع الكهرباء لديها. فدولة الكويت مثلا نشرت جدولا لانقطاعات التيار الكهربائي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم صناعة الكهرباء الإيرانية أن جميع وحدات صناعة الكهرباء في البلاد على جهوزية لاستقبال موجة الحر هذه حتى تتمكن من توفير التيار الكهربائي بطريقة مستقرة.

وذكر رجبي مشهدي أنه حتى لو كان هناك ما يكفي من الكهرباء، فهناك احتمال لتعرض شبكات التوزيع لضغوط التحميل وتوقف إمدادات الكهرباء وهو ما يمكن تجنبه عبر تعاون المواطنين والاستهلاك الأمثل للكهرباء.

ومنذ أيام قليلة، أكد المشرف الأعلى على شركات توزيع الكهرباء في إيران أن 25% من كهرباء البلاد في فترات الذروة تستهلك من قبل مكيفات الهواء.

وحذر نائب رئيس مجلس إدارة الشركات المنتجة للكهرباء في إيران من أن استمرار عجز الكهرباء على هذا النحو سيعرض البلاد لعجز يتجاوز 37 ألف ميغاوات، مما يعني أن ثلث احتياجات البلاد من الكهرباء لن تكون متوفرة.

ويقدر العجز في الكهرباء في إيران هذا الصيف بنحو 14 ألف ميغاوات. وهو رقم كبير، وفق خبراء، يعادل ضعف إجمالي إنتاج الكهرباء في جمهورية أذربيجان، وهي الدولة التي صدرت العام الماضي ثلاثة تيراواط ساعة من الكهرباء (أي ما يعادل 10% من الكهرباء المنتجة) بقيمة 402 مليون دولار إلى أربع دول: روسيا وجورجيا وإيران وتركيا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الکهرباء فی من الکهرباء

إقرأ أيضاً:

لجنة حكومية في عدن تناقش 16 طلباً للحصول على الجنسية اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت لجنة الجنسية اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، مناقشة إقرار طلبات لطالبي الجنسية اليمنية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن اللجنة ناقشن طلب لعدد (16) طلباً تم تقديمه، وفقا للقانون رقم (6) لسنة 1990م بشأن الجنسية اليمنية، وعددا من المواضيع المدرجة بجدول أعمال اللجنة.

واستعرضت اللجنة، وأقرت اللجنة عددا من التوصيات، بشأن طلبات الحصول على الجنسية اليمنية، التي سيتم رفعها إلى وزير الداخلية، لرفعها إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لإصدار قرارات بها.

وأكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد العامري حرص الوزارة على إستقبال طلبات الحصول على الجنسية اليمنية، وفقا للقانون.

ولفت إلى أهمية إلتزام اللجنة بعقد اجتماعاتها بشكل دوري ومنتظم، للبت في ملفات طالبي الحصول على الجنسية، وخدمة للمواطنين لإستخراج الوثائق الثبوتية لهم.

وشدد  على فحص كل الوثائق وتجهيز ملفاتهم قبل إنعقاد جلسات اللجنة لإقرار الجنسية اليمنية، لتسهيل الإجراءات والمعاملات.

 

مقالات مشابهة

  • لجنة حكومية في عدن تناقش 16 طلباً للحصول على الجنسية اليمنية
  • عاجل : صنعاء توجه رسالة شديدة اللهجة إلى السعودية وتطالبها بالاعتذار (تفاصيل)
  • غلق 164 محل غير ملتزم بترشيد استهلاك الكهرباء
  • «دائرة الطاقة» تطلق مبادرات تدعم ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • لإطعام مواطنيها الجياع بسبب أسوأ موجة جفاف.. ناميبيا تذبح 700 حيوان بري
  • “دائرة الطاقة” تطلق مبادرات تعزز الاستدامة وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • طريقة حساب استهلاك الكهرباء وفقًا للشرائح الجديدة 2024
  • "العداد مسبق الدفع" الحل السحري لمكافحة سرقة التيار الكهربائي وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة
  • طرق الاستعلام عن استهلاك فاتورة الكهرباء باسم المشترك عن شهر سبتمبر 2024
  • نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء عند استخدام مبرد المياه.. تجنب وضع «الساخن»