آخر تحديث: 20 يوليوز 2024 - 10:25 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- من المقرر أن يجري رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي خلال الساعات المقبلة زيارة الى العراق مُلبّياً دعوة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. ونقلت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية عن مصادر حكومية لبلادها، انه سيرافق ميقاتي في زيارته وفد وزاري يضم كلا من: وزير الطاقة وليد فياض، ووزير الاقتصاد أمين سلام، ووزير الزراعة عباس الحاج حسن، ووزير الصناعة جورج بوشكيان، إضافة إلى عدد من المستشارين.

ووافقت الحكومة العراقية في شهر تموز الجاري على تفريغ شحنة “الفيول” على الرغم من عدم تسديد بيروت المستحقات المالية المترتبة بذمتها لبغداد والبالغة اكثر من ملياري دولار ، وأن لبنان لن تدفع فلسا واحدا للعراق لأن تزويد العراق بالنفط إلى لبنان بالمجان  بأمر إيراني  .ويأتي هذا بعد اتصال أجراه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مع نظيره العراقي محمد شياع السوداني، وبعد أن كان الوزير فياض قد أجرى اتصالات عدة مع نظيره وزير النفط العراقي حيان عبد الغني ورئاسة الحكومة العراقية والسفارة العراقية في لبنان، لمعالجة أزمة مستحقات الفيول ولتجنيب لبنان العتمة الشاملة.وكان الوزير اللبناني قد أعلن في وقت سابق، أن شركة تسويق النفط العراقية “سومو” أوقفت تفريغ بواخر “الفيول” المصدرة إلى لبنان لعدم تسديد الأموال المستحقة للسنة الثانية على التوالي.وقال فياض إنه “للشهر الخامس على التوالي لم يحوّل مصرف لبنان ثمن شحنات الفيول إلى حساب الحكومة العراقية، وبذلك يصبح لبنان مكشوفاً مالياً أمام العراق، إذ إن الأموال المستحقة لم تحول للسنة الثانية على التوالي”، بحسب صحيفة “الأخبار” اللبنانية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

شاهد مباراة منتخب العراق ومنتخب عمان بث مباشر مجانا.. مباراة العراق ???????? و???????? عمان | تصفيات كأس العالم 2026

شاهد مباراة منتخب العراق ومنتخب عمان بث مباشر مجانا.. مباراة العراق ???????? و???????? عمان | تصفيات كأس العالم 2026.. تتصاعد حدة التنافس الكروي في القارة الآسيوية مع انطلاق تصفيات كأس العالم 2026، حيث يستعد منتخب العراق لمواجهة شرسة أمام جاره العماني في مباراة ديربي عربية منتظرة. 
وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة العراق وعمان من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة العراق وعمان اليوم في تصفيات كأس العالم 2026مباراة العراق وعمان في تصفيات كأس العالم

يأتي هذا اللقاء في إطار الجولة الأولى من التصفيات، مما يزيد من أهميته بالنسبة لكلا المنتخبين، حيث يسعيان إلى تحقيق انطلاقة قوية في مشوارهما نحو التأهل إلى المونديال. فمن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وحماسًا لا يوصف، حيث يسعى كل فريق للفوز وحصد النقاط الثلاث الأولى في هذه المجموعة الصعبة التي تضم منتخبات قوية مثل كوريا الجنوبية وفلسطين والأردن والكويت. تتجه الأنظار نحو هذا اللقاء الذي يجمع بين تاريخين كرويين عريقين، حيث يتطلع عشاق كرة القدم في المنطقة العربية إلى مشاهدة مباراة قوية ومثيرة.

موعد مباراة منتخب العراق وعمان

يشهد ملعب البصرة الدولي اليوم الخميس مواجهة كروية نارية تجمع بين أسود الرافدين والمنتخب العماني في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026. وستُقام هذه المباراة الحماسية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية والعراق، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات. 

توقيت المباراة كالآتي:

الساعة 7:00 مساءً العراق، والقاهرة، والسعودية، والدوحة، والبحرين، والكويتالساعة 8:00 مساءً أبو ظبي ومسقطالساعة 6:00 مساءً ليبيا والسودان وإيطالياالساعة 5:00 مساءً المغرب العربي، وتونس والجزائرالساعة 4:00 مساءً جرينتش العالميالقنوات الناقلة لمباراة منتخب العراق وعمان

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العراقية والعربية نحو ملعب البصرة الدولي لمتابعة اللقاء المرتقب بين أسود الرافدين والمنتخب العماني. ولن يفوت عشاق الكرة هذه المباراة الحماسية، حيث ستكون متاحة عبر شاشات متعددة. فمن المقرر أن تنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري للعديد من البطولات الرياضية في المنطقة، المباراة مباشرة عبر قناة بي إن سبورتس AFC 3، مما يضمن جودة عالية للبث الصوتي والمرئي. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقوم قناة العراقية الرياضية الرابعة بنقل المباراة مجانًا، لتتيح الفرصة لأكبر شريحة من الجماهير العراقية لمتابعة منتخب بلادهم.

تردد قناة العراقية الرياضية الرابعة


يمكن متابعة لعبة العراق اليوم من خلال ادخال التردد التالي علي الرسيفر وضبط القناة مشاهدة المواجهة بجودة HD.

القمر الصناعينايل سات H
التردد11334
معدل الترميز27500
معدل تصحيحالخطأ 6/5
الاستقطابأفقي
تشكيل العراق المتوقع أمام عمان


من المتوقع أن يكون تشكيل العراق أمام عمان، كالآتي:

حارس المرمىجلال حسن
خط الدفاعأحمد يحيى- ريبين سولاقا- زيد تحسين- حسين على
خط الوسطأمير العماري- أسامة رشيد- يوسف الأمين
خط الهجومعلى جاسم- مهند على- أيمن حسين- لؤي العاني
مجموعة منتخب العراق


بينما جاءت مجموعة منتخب العراق كالتالي

منتخب العراق
منتخب الكويت
منتخب كوريا الجنوبية
منتخب الأردن 
منتخب عمان
منتخب فلسطين

 

مقالات مشابهة

  • أزمات واحداث بانتظار العراق في حال فوز ترامب والسبب نفوذ إيران
  • أزمات واحداث بانتظار العراق في حال فوز ترامب والسبب نفوذ إيران - عاجل
  • شاهد مباراة منتخب العراق ومنتخب عمان بث مباشر مجانا.. مباراة العراق ???????? و???????? عمان | تصفيات كأس العالم 2026
  • السوداني يجدد التزام الحكومة بتقديم الخدمات لجميع العراقيين
  • ترقّب للقاء لودريان - العلولا في الرياض.. وبوريل سيزور لبنان
  • الخارجية العراقية تعلن تضامنها مع مصر وتندد بتصريحات الحكومة الاسرائيلية
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • الإطار: لا توجد شفافية في كشف الإتفاقيات العراقية التركية
  • السوداني يشيد بجهود الامارات في مشروع طريق التنمية الاستراتيجي
  • تدريسيو التعليم الكوردي في مناطق النزاع يقدمون شكوى ضد الحكومة العراقية