٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-06@17:41:36 GMT

3 عمليات بحرية جديدة لليمن

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

3 عمليات بحرية جديدة لليمن

وبحسب أمبري  تم تسجيل عملية على بعد 61 ميلا بحريا غربي الحديدة.

أما في خليج عدن فقد اكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تسجيل عملية أخرى على بعد نحو 83 ميلا بحريا جنوب غربي عدن..

كما نشرت أمبري تقريرا عن حادثة على بعد 64 ميلا بحريا شمال المخا.

والعمليات الثلاث الجديدة تأتي بعد يوم حافل من العمليات اليمنية ابرزها الهجوم على عاصمة الكيان الإسرائيلي "تل ابيب" إضافة إلى عملية أخرى في البحر الأحمر.

وتشير هذه العلميات إلى اشتداد وتيرة الهجمات اليمنية مع استمرار جرائم الاحتلال في غزة .

الى ذلك كشفت شركة "ميرسك " للشحن البحري عن اشتعال النيران بإحدى سفنها المستأجرة في المحيط الهندي، مشيرة إلى أن افراد من الطاقم وخفر السواحل الهندية يشاركون في عملية اخماد الحريق.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تطالب بتوفير 13 مليون دولار لليمن

وجهت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، نداءً عاجلاً لتوفير أكثر من 13 مليون دولار، من أجل إغاثة 50 ألف أسرة متضررة من الفيضانات في اليمن.

وقالت المنظمة الأممية: "تسببت فيضانات شديدة على مدار شهر أغسطس (آب) الماضي في دمار وخراب أثر سلباً على آلاف الأسر الضعيفة في عدة محافظات يمنية".

وأشار البيان إلى "التأثير المتزايد الضار للتغير المناخي على الجماعات الأكثر ضعفاً مثل آلاف النازحين داخلياً، الذين نزح العديد منهم أكثر من مرة، وتركوا الآن بدون أي ممتلكات بسبب تناقص موارد الاستجابة الإنسانية".

This week marks three months since six @UNHumanRights colleagues in #Yemen were arrested by the ‘Ansar Allah’ de facto authorities. @volker_turk demands their immediate and unconditional release. pic.twitter.com/o5Vypjy7dm

— United Nations Geneva (@UNGeneva) September 3, 2024

وذكر أن" المنظمة الدولية للهجرة تسعى للحصول على 13 مليوناً 265 ألفاً و 650 دولاراً  لفترة 6 أشهر، ولدعم 50 ألف أسرة متضررة عدد أفرادها 350 ألف شخص يعيشون في مناطق عالية الخطورة في محافظات مآرب والحديدة، وصنعاء، وإب وتعز".

وتابع: "على الرغم من جهود الاستجابة، هناك احتياج لتمويل إضافي للتعامل مع الاحتياجات المتزايدة بشكل متسارع، حيث من المتوقع حدوث مزيد من الأحداث الجوية القاسية طوال شهر سبتمبر (أيلول)".

وقال: "تحدث هذه الأحوال الجوية العنيفة غير المسبوقة وسط تفشي الأمراض المنقولة بالمياه في مختلف أنحاء اليمن، ما يزيد من خطر انتشار الأمراض ويزيد من الضغط على قدرات المرافق الصحية المحدودة".

يشار إلى أن نحو 200 شخص لقوا حتفهم فضلاً عن إصابة المئات جراء الفيضانات في عدة محافظات يمنية، منذ مطلع أغسطس (آب) الماضي، وسط تحذيرات أممية مستمرة من عواقب استمرار موسم الأمطار خلال سبتمبر (أيلول) الجاري في البلد الذي يواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • شهداء في غارات جديدة والاحتلال ينسف مباني سكنية غربي رفح
  • تسجيل 261 إصابة جديدة بالكوليرا في أربع ولايات
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم ما استهدفه بالأسلحة الصاروخية
  • الأمم المتحدة تطالب بتوفير 13 مليون دولار لليمن
  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال
  • صواريخ المقاومة اللبنانية تصل ’’لأول مرة’’ إلى مستعمرة صهيونية جديدة وتنفذ 7 عمليات أخرى
  • هيئة بحرية بريطانية تحذر من كيان ينتحل صفتها
  • عملية اغتيال جديدة في إيران
  • التكلفة 130 ألف دولار.. تفاصل جديدة في عملية تجميل براد بيت
  • دراسة: مالكو العملات المشفرة أكثر ميلا للأمراض النفسية