آخر تحديث: 20 يوليوز 2024 - 10:14 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- حذر عضو اللجنة القانونية النيابية محمد جاسم الخفاجي، السبت، من وجود نية لتعديل قانون الجوازات ليتضمن الاحتفاظ بالجواز الدبلوماسي من قبل حامليه هم وأسرهم مدى الحياة لا بل يتجاوز الأمر الى إعادته بأثر رجعي، واصفا هذا الأمر بأنه “خطير”.وقال الخفاجي في بيان له اليوم، إن “منح الجواز الدبلوماسي مرتبط بالوظائف الدبلوماسية والوظائف العامة ذات الطبيعة السيادية وينتهي بانتهاء أشغال تلك الوظيفة”.

وأوضح أنه “في النية تعديل قانون الجوازات ليتضمن الاحتفاظ بذلك الجواز من قبل شاغلي تلك الوظائف وعوائلهم مدى الحياة، لا بل تعدى ذلك من خلال منح المتقاعدين منهم وازواجهم و أولادهم هذا الامتياز لمن شغلوا تلك المناصب بعد عام 2003 و بأثر رجعي”.واعتبر الخفاجي “تعديل هذا القانون وفق هذه الكيفية يتنافى ومبادئ العدالة الاجتماعية التي تقتضي تحقيق المساواة في التعامل بين المواطن والمسؤول، بل ويعمل هذا التشريع على زيادة أزمة الثقة بين الحكومة والمواطن”.وتابع النائب عن كتلة “إشراقة كانون” القول إن كتلته سجلت اعتراضها ورفضها “على مقترح التعديل الخاص بقانون جوازات السفر الوارد في جلسة اليوم السبت جملة وتفصيلا، وسنسعى إلى جمع تواقيع أعضاء مجلس النواب لغرض رفض هذا التعديل”.وكشفت لجنة النزاهة النيابية، في العام 2023، عن إصدار 32 ألف جواز دبلوماسي بينها 10 الاف جواز لأشخاص ليسوا من السلك الدبلوماسي ولا موظفين بوزارة الخارجية بل مطربين ومطربات وراقصين وراقصات وبنات الهوى.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

«الجواز سم قاتل».. هنا الزاهد تشارك في ماراثون دراما رمضان 2025

تشارك الفنانة هنا الزاهد في سباق مسلسلات رمضان 2025، من خلال مسلسل «الجواز سم قاتل»، ومن المقرر عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان.

ومن المقرر أن يتكون مسلسل «الجواز سم قاتل» من 15 حلقة، وهو فكرة وإخراج ياسمين أحمد كامل، إنتاج شركة ميديا هب للمنتج محمد السعدي، وجاري حالياً التعاقد مع النجوم المشاركين في بطولته، تمهيداً لبدء تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

آخر أعمال هنا الزاهد

تعيش الفنانة هنا الزاهد، حالة من النشاط الفني في الفترة الحالية، حيث تواصل تصوير فيلمها الجديد ري ستارت، بطولة الفنان تامر حسني، ومؤخرًا عرض لها فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، الذي شاركت به في سباق أفلام عيد الفطر 2024، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

أبطال فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة لـ هنا الزاهد

ضم فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، كوكبة من نجوم الكوميديا منهم: هنا الزاهد، هشام ماجد، الطفل جان رامز، محمد ثروت، بيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم غادة إبراهيم وطه دسوقي، تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، إخراج أحمد الجندي.

أحداث فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

تدور أحداث فيلم فاصل من اللحظات السعيدة، في إطار كوميدي رومانسي، من خلال قصة زوجين يواجهان العديد من المشكلات في حياتهما الزوجية، حتى تدفعهما الصدفة إلى فاصل من اللحظات السعيدة.

اقرأ أيضاً«بنت الناس».. أحمد سعد يحتفل بصدارة أحدث أعماله التريند على يوتيوب | صورة

خالد منتصر يهاجم الفنانة هلا رشدي: «هو احنا لسه مستنيين رأي فضيلتك»

مقالات مشابهة

  • سابقة خطيرة.. القنوات تستخدم طريقة فيلم حياة الماعز مع الكوادر الإعلامية
  • خطوط اليمنية تغيّر مواعيد رحلاتها.. تعرّف على تفاصيل التعديل قبل السفر!
  • «الجواز سم قاتل».. هنا الزاهد تشارك في ماراثون دراما رمضان 2025
  • أكسيوس: مسؤولون أميركيون وإسرائيليون بحثوا الحل الدبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله
  • وزارة الثقافة و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • الكبير يحذر من تداعيات اقتصادية خطيرة بسبب قرارات الدبيبة والمنفي حول “المركزي”
  • وزير الخارجية يواصل نشاطه الدبلوماسي مع الدول الصديقة ويلتقي السفيرة الفرنسية
  • لشكر: التعديل الحكومي لا يهمنا ودائرة المحيط اتحادية
  • الزني: بتوجيهات الدبيبة سننشىء مركباً شبابياً في الرجبان ونضمنه في خطة “عودة الحياة”
  • نائب:لجنة تحقيقية في آلية منح الجواز الدبلوماسي خلافاً للقانون