أدان الأمين العام للأمم المتحدة الهجوم المميت بطائرة مسيرة في مدينة تل أبيب الإسرائيلية والذي أعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عنه.

 

وأشار فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة إلى أن الهجوم أدى إلى مقتل شخص وإصابة عدد آخر من الأشخاص بجراح. وقدم الأمين العام تعازيه وأمنياته القلبية للضحايا وأسرهم.

 

وقال حق إن الأمين العام ما زال يشعر بالقلق البالغ بشأن المخاطر التي تشكلها مثل هذه الأعمال الخطيرة في المنطقة، وإنه يحث الجميع على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتهدئة لتجنب تصعيد الوضع بشكل أكبر.

 

وأكد فرحان حق التزام الأمم المتحدة بدعم جهود السلام والاستقرار في المنطقة.

 

وأمس الجمعة، أصابت طائرة بدون طيار متفجرة أطلقها الحوثيون من اليمن شقة في وسط تل أبيب، بالقرب من السفارة الأمريكية وقُتل في الحادث المواطن يفغيني بيردر، وأصيب ثمانية مدنيين آخرين بشظايا.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الأمم المتحدة اسرائيل الحوثي طائرة مسيرة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: خطر حدوث فيضانات مفاجئة في اليمن لايزال كبيراً خلال الأيام القادمة

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الثلاثاء، إن خطر حدوث فيضانات مفاجئة لا يزال كبيرًا بسبب فيضانات الأودية وتشبع التربة بالمياه، خاصة في المناطق التي تعاني من عدم كفاية أنظمة الصرف الصحي، رغم اقتراب موسم الأمطار في اليمن من النهاية.

 

وذكرت المنظمة -في نشرة الإنذار المبكر للفترة الأخيرة- "مع اقتراب موسم الأمطار الصيفية في اليمن من نهايته، تنخفض وتيرة وشدة هطول الأمطار اليومية. ومع ذلك، لا تزال المناطق متأثرة بشدة بالأمطار الغزيرة الأخيرة. ولا تزال المرتفعات الوسطى، بتضاريسها الجبلية التي توجه المياه إلى الوديان والأراضي المنخفضة، تعاني من آثار الفيضانات المتبقية".

 

وأضافت "على الرغم من انقشاع الغيوم تدريجيًا، لا يزال خطر الفيضانات المفاجئة كبيرًا بسبب الأنهار المتضخمة والتربة المشبعة بالمياه، وخاصة في المناطق التي تعاني من أنظمة الصرف غير الكافية".

 

وطبقا للنشرة فإنه غالبا ما تعمل الأمطار الأخيرة للموسم على تكثيف هذه الظروف، مما قد يؤدي إلى حدوث أحداث فيضانات محلية يمكن أن: تعطل الحياة اليومية في المجتمعات المتضررة، وتتسبب في أضرار للبنية الأساسية الحيوية، وتعوق جهود التعافي الجارية من حوادث الفيضانات السابقة.

 

وتابعت "بينما ينتهي موسم الأمطار، فإن تأثيره المتبقي يعمل كتذكير بضعف البلاد في مواجهة الفيضانات، ويؤكد هذا الوضع على ضرورة اليقظة والاستعداد المستمر في المناطق المعرضة للفيضانات، حتى مع تراجع التهديد المباشر لهطول الأمطار الغزيرة".

 

وأكدت أن شدة الفيضانات تجاوزت التوقعات، وأسفرت هذه الأحداث عن: نزوح أكثر من 9000 أسرة، وأضرار جسيمة في الممتلكات الشخصية والبنية التحتية، واضطراب كبير في سبل العيش والأنشطة اليومية.

 

وأفادت الفاو أن اليمن يواجه أنماط هطول أمطار متنوعة في الأيام المقبلة: في المستقبل القريب، من المتوقع أن تشهد اليمن مستويات متفاوتة من هطول الأمطار، حيث تواجه مناطق معينة هطول أمطار غزيرة.

 

وأكدت أن استمرار خطر الفيضانات في المناطق الرئيسية: على الرغم من توقع انخفاض هطول الأمطار قريبًا، إلا أن خطر الفيضانات لا يزال كبيرًا. ويرجع هذا الخطر المستمر بشكل أساسي إلى تشبع التربة بالمياه بسبب الأمطار الغزيرة الأخيرة.


مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تهاجم الرياض وتتهمها بنقض اتفاق رعته الأمم المتحدة
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية وشيكة في اليمن بسبب نقص التمويل
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية
  • وسط دعاية إعلامية كبيرة.. الحوثيون ينفذون عملية إنزال جوي بطائرة هليكوبتر في ملحان ويغيثون 5 أسر فقط من بين 8 آلاف أسرة ”فيديو”
  • الأمم المتحدة: تفشي الأمراض والفيضانات الأخيرة في اليمن أدى إلى تفاقم الوضع المتردي
  • الأمم المتحدة: مقاطع الفيديو التي نشرها الحوثيون "اعترافات فسرية"
  • الأمم المتحدة: خطر حدوث فيضانات مفاجئة في اليمن لايزال كبيراً خلال الأيام القادمة
  • الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي يستقبل الوفد السنغافوري برئاسة الرئيس التنفيذي للمجلس الإسلامي السنغافوري