يمن مونيتور/ د ب أ

قال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش سيحيل على الفور الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن الإجراءات المتعلقة بالعواقب القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 عضوا، و”الأمر متروك للجمعية العامة لتقرر كيفية المضي قدما في الأمر”.

وقال المتحدث إن الأمين العام يكرر دعوته لإسرائيل والفلسطينيين للمشاركة “في المسار السياسي الذي طال انتظاره نحو إنهاء الاحتلال وحل الصراع بما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والاتفاقات الثنائية”.

وأضاف حق أن غوتيريش أكد أيضا أن حل الدولتين هو “المسار الوحيد القابل للتطبيق” لرؤية إسرائيل و”دولة فلسطينية مستقلة تماما وديمقراطية ومترابطة وقابلة للحياة وذات سيادة” تعيشان بجانب بعضهما البعض في سلام وأمن”.

كما جدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته العاجلة إلى وقف إنساني لإطلاق النار والإفراج غير المشروط عن كل الأسرى المحتجزين في غزة.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: العدل الدولية فلسطين الأمین العام

إقرأ أيضاً:

"فاو" تضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي العراقية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في العراق، اليوم الأربعاء، عن وضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي في العراق بالتعاون مع وزارات الزراعة والبيئة والموارد المائية، فيما أشارت إلى تفاصيل وأهداف تلك الاستراتيجية. 

وذكر بيان، أن "منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في العراق عقدت الاجتماع السنوي للجنة التوجيه الوطنية عن مشروع (الإدارة المستدامة للأراضي لتحسين سبل العيش في المناطق المتدهورة من العراق)، الممول من مرفق البيئة العالمي، وينفذ بالشراكة مع وزارات البيئة والموارد المائية والزراعة، بالإضافة إلى الحكومتين المحليتين في محافظتي ذي قار والمثنى".

وأضاف، أن "الاجتماع الذي ترأسه الوكيل الفني لوزارة البيئة جاسم الفلاحي، وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق صلاح الحاج حسن، ركز على تطورات تنفيذ المشروع، والتحديات والحلول المقترحة لتعزيز التعاون في الزراعة الحافظة والممارسات الزراعية البيئية في محافظتي ذي قار والمثنى".

مقالات مشابهة

  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • جوتيريش يدعو لتصحيح ما لحق بالقارة السمراء من ظلم تاريخي
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية
  • "فاو" تضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي العراقية
  • رغم التحذيرات الدولية.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه في الضفة وغزة
  • العدل الأمريكية ترفع دعوى ضد يحيى السنوار وآخرين
  • المتحدث باسم غوتيريش ينتقد عرض نتنياهو خريطة لإسرائيل تخلو من الضفة
  • قطر: نتضامن مع مصر بشكل تام ونرفض زج نتنياهو باسمها لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي
  • وزير الاتصالات: استراتيجية مصر الرقمية تتواكب مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة
  • الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي يستقبل الوفد السنغافوري برئاسة الرئيس التنفيذي للمجلس الإسلامي السنغافوري