أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن اليوم  السبت، آخر أيام تطبيق خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، بعد قرار مجلس الوزراء بانتهاء العمل بها اعتبارا من غدا الأحد ٢١ يوليو .
واكد مصدر مسؤول  بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مركز التحكم القومي للكهرباء أصدر توجيه لشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية باعتبار الساعة 7 مساءً اليوم السبت آخر موعد لتطبيق خطة تخفيف الأحمال، على أن يتم إيقاف العمل بالخطة اعتبارا من غدا الأحد، وحتى منتصف سبتمبر المقبل.

وأضاف المصدر أنه سيتم تطبيق خطة تخفيف الأحمال اليوم السبت اعتبارا من الساعة لـ 3 وحتى السابعة مساءً، وذلك في آخر موعد لتطبيق خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أعلن أنه سيتم إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء اعتبارا من غدا الأحد وحتى منتصف سبتمبر المقبل، بعد توفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطات توليد .

واضاف مصدر مسؤول  اخر بـ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تقوم حاليًّا بحملات تفتيش مستمرة على المخالفين لمتابعة نسبة الفقد في التيار الكهربائي، كأحد حلول الدولة للانتهاء من تخفيف الأحمال.

 

وأضافت المصادر أن الوزارة أسندت أيضًا لبعض الموظفين صفة الضبطية القضائية لتحرير محاضر سرقات التيار ضد السارقين والمخالفين، فضلًا عن تعديل قوانين سرقة التيار الكهربائي والتي تضمنت عقوبات رادعة وغرامات مالية على السارقين والمخالفين.


حملات وزارة الكهرباء لتقليل نسبة الفقد في التيار..


وطالبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المواطنين بالإبلاغ عن وقائع سرقة التيار الكهربائي بما يضمن تقليل نسبة الفقد في التيار الكهربائي ومساعدة الدولة في تجاوز أزمة تخفيف الأحمال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرار مجلس الوزراء منتصف سبتمبر وزارة الکهرباء والطاقة المتجددة خطة تخفیف الأحمال التیار الکهربائی اعتبارا من

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تؤكد العمل على إطلاق الرواتب المتأخرة لموظفيها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، انها تعمل على إطلاق رواتب موظفيها المتأخرة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد موسى، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز": "يجري وبحسب توجيهات وزير الكهرباء زياد علي فاضل، وإستناداً لمتابعته الشخصية وبجهود مكثفة من الدائرة الادارية والمالية والاقتصادية بمقر الوزارة ، مع وزارة المالية إطلاق رواتب تشكيلات الوزارة وشركاتها العامة".

وأضاف، أن "الوزير شدد على التنسيق العالي والمبكر مع وزارة المالية، لإن لا يتكرر تأخير الراتب الشهري عن الموظفين".

وشدد بالقول: "ندعم ونعمل على تأمين جميع حقوق موظفينا، والرواتب الشهرية التزام واجب لصالحهم".

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: توجيهات دائمة من الرئيس بتدعيم الشراكة مع دول القارة الإفريقية
  • زيادة قدرة إنتاج قطاع الطاقة الشمسية بنسبة 35 بالمائة في 2023
  • خطوات تسجيل بيانات التلميذ 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم
  • "العداد مسبق الدفع" الحل السحري لمكافحة سرقة التيار الكهربائي وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة
  • تحت مظلة الجامعة العربية.. نقل الكهرباء تبحث ملفات الربط الكهربائي مع السعودية والأردن
  • 5 أكتوبر.. الحكم فى دعوى عدم دستورية قرارات إضافة رسوم النظافة على فواتير الكهرباء
  • الكهرباء تؤكد العمل على إطلاق الرواتب المتأخرة لموظفيها
  • كيف أنقذت السعودية وليبيا حكومة السيسي من أزمة تخفيف الأحمال؟
  • بحث السيد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار مع النائب كامل العكيلي عضو لجنة الكهرباء والطاقة البرلمانية مشاريع انتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية ومشاريع معالجة النفايات وانتاج الطاقة الكهربائية
  • 4.5 ترليونات دينار ديون الكهرباء على الوزارات والمؤسسات