بوابة الوفد:
2024-09-05@21:42:59 GMT

شاهد.. Schim لعبة منصات جميلة ومبتكرة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

تعتبر لعبة Schim واحدة من أكثر الألعاب التي كنت أتطلع إليها هذا العام، وقد قضيت وقتًا ممتعًا معها بشكل عام. إنها لعبة منصات جميلة حيث يكون لكل كائن وكائن حي روح تسمى Schim. تعيش هذه المخلوقات الشبيهة بالضفادع في ظل مضيفها ولكنها يمكن أن تضيع عندما يتم إهمال كائنها أو مخلوقها أو تلفه أو المرور بشيء يغير حياته.

أنت تلعب دور Schim الذي ينفصل عن شخصه الذي يمر بفترة صعبة في حياته. لا توجد جوائز لتخمين أن الهدف هو إعادة الاتصال بهم. سيتعين عليك التنقل في بعض البيئات الغادرة للقيام بذلك، ولكن المشكلة هي أنه لا يمكنك السباحة إلا عبر الظلال والقفز من نقطة حبر إلى أخرى. إذا فاتتك قفزة، يمكنك أن تأخذ قفزة صغيرة إضافية للوصول إليها.


يتلاعب المطوران Ewoud van der Werf وNils Slijkerman بهذه الفكرة بطرق مبهجة. قد تقفز بين ظلال الأشجار والحيوانات في دقيقة واحدة وتستخدم منزلًا مرتدًا لتقطع مسافة إضافية في الدقيقة التالية. لم يكن أي من هذا صعبًا للغاية، على الرغم من أنني استغرقت بعض الوقت لتحديد توقيت القفزات بين سيور النقل على مستوى المصنع. لقد وجدت بعض الآليات الأخرى محبطة إلى حد ما، مثل التعرف على كيفية إطلاق Schim في الاتجاه الصحيح من حبل الغسيل الدوار.


تكون اللعبة في أكثر حالاتها إبداعًا وإقناعًا عندما تلعب بمصادر ضوء غير متناسقة وظلال منتفخة ومختفية. هناك بعض الأفكار المبتكرة هنا، والعديد منها يتم تنفيذها بشكل لا تشوبه شائبة. على الرغم من وجود متعة أساسية في فيلم Schim (الذي تم تصميمه على أنه SCHiM)، إلا أن هناك قصة مؤثرة بشكل مدهش تتطرق إلى مخاوف الصحة العقلية وكيف يكافح الأشخاص العاديون من أجل تدبر أمرهم.

لسوء الحظ، شعرت أن شيم كان متكررًا جدًا بشكل عام. إنها لا تفعل ما يكفي مع ميكانيكيها الأساسي، و. كان هناك عدد كبير جدًا من المراحل التي تم وضعها في البيئات الحضرية مع وجود أشياء متشابهة جدًا بحيث لا يمكن القفز بينها. أدى هذا إلى عرقلة ما كان يمكن أن يكون تجربة أكثر إحكامًا وأكثر فائدة. بحلول منتصف الطريق، كنت أكثر من مستعد لإعادة تواصل Schim مع إنسانه - وهذه ليست علامة رائعة للعبة تستغرق حوالي ثلاث ساعات فقط حتى تنتهي.


ستكون وجباتي الرئيسية هي الجماليات التي لا تشوبها شائبة. تستخدم كل مرحلة لونين رئيسيين وظلال مختلفة من اللون الأسود للإشارة إلى الظلال والأشياء والشخصيات. تتحد الموسيقى والرسوم المتحركة والخلفيات بطريقة رائعة. غالبًا ما شعرت وكأنني أعزف قطعة من الفن الحي. تمثل العناصر المرئية مادة حقيقية لشاشة القفل وتتحدث عن الجمال الذي يمكن أن ينبثق من العروض البسيطة والمصممة.

هناك الكثير من الأفكار الرائعة في Schim، والتي لها نهاية مؤثرة ومجزية. أتمنى فقط أن تكون الرحلة للوصول إلى هناك أكثر متعة باستمرار.

أصبح Schim متاحًا الآن على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وPlayStation وXbox وNintendo Switch. (يتم تشغيله بسلاسة على Steam Deck أيضًا.)

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اللواء الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي

يمانيون../
أكد قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل صالح الوهبي أن ليس لديه أي حساب أو صفحة حالية أو سابقة باسمه في أي من مواقع أو منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح اللواء الوهبي أن الحسابات والصفحات المتضمنة اسمه في بعض منصات التواصل الاجتماعي جميعها مزورة ولا صلة له بها.

داعيا وسائل الإعلام إلى عدم التعاطي مع تلك الحسابات المزورة والإبلاغ عنها.

مقالات مشابهة

  • قرصنة الوعي العالمي.. هذا ما تفعله منصات التواصل الاجتماعي
  • صورة جميلة لبوابة الثميري قديما
  • ما الذي يمكن أن تغيّره زيارة السيسي الأولى لتركيا في الملفات الشائكة؟
  • ما الذي يمكن أن تغيّره الزيارة الأولى للسيسي إلى تركيا في الملفات الشائكة؟
  • شاهد آثار الدمار الذي خلفه جيش الاحتلال في مدينة طولكرم ومخيمها خلال عمليته العسكرية
  • قطيع السوشيال ميديا!
  • شاهد .. قناص يستهدف الليزر الحوثي الذي يبث بالأشعة الخضراء شعارات طائفية فوق مدينة تعز (فيديو)
  • ما الذي يمكن أن يجبر نتنياهو على القبول بوقف إطلاق النار؟
  • اللواء الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي
  • بصاروخين باليستيين.. روسيا تدمر مدرسة ومستشفى في أوكرانيا ومقتل وإصابة أكثر من 220 شخصاً ”شاهد”