دبي، الِإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أمني نشرته شرطة عُمان السلطانية بعد أيام على الضجة الواسعة التي أحدثها تبني تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" لهجوم على مسجد شيعي راح ضحيته 6 أشخاص إلى جانب المهاجمين الثلاثة.

مقطع الفيديو نشرته شرطة عُمان السلطانية على صفحتها الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا)، السبت، يظهر جوانب من تدريبات واستعدادات لأقسام متنوعة من الأجهزة الأمنية، قائلة بتعليق: "أنتم الدرع الحصين والسد المنيع لهذا الوطن، أنتم لباس السلام الذي بفضله تُسطّر الملاحم، فلن يُزعزعَ بأسكم حَدثٌ عابر، وستبقى تربة هذا الوطن طاهرة بكم، ولا تُنبتُ إلا طيّبا".

وقالت شرطة عُمان السلطانية في بيان سابق، الثلاثاء إن "الجناة الثلاثة المتورّطين في حادث إطلاق النار في الوادي الكبير عُمانيون وهم إخوة، لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، وقد دلّت إجراءات التحرّيات والتحقيقات بأنهم من المتأثرين بأفكار ضالة".

ويذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف باسم "داعش" أعلن مسؤوليته عن الهجوم على المسجد، قائلا في بيان في وقت متأخر، الثلاثاء، إن ثلاثة من "المهاجمين الانتحاريين" التابعين لها أطلقوا النار على المصلين في المسجد وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن العُمانية حتى الصباح، حسبما ذكرت رويترز، ونشرت الجماعة أيضًا ما أدعت أنه مقطع فيديو للهجوم على تطبيق المراسلة "تيليغرام".   

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إطلاق نار تغريدات داعش مساجد

إقرأ أيضاً:

سلوفينيا: صبر مجلس الأمن الدولي ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة

نيويورك – أكد مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي خلال سبتمبر أيلول يوم الثلاثاء إن صبر أعضاء مجلس الأمن بدأ ينفد وإن المجلس سيبحث على الأرجح اتخاذ إجراء إذا لم يتسن التوصل قريبا إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكر مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة صامويل زبوجار “هناك قلق متزايد في المجلس إزاء ضرورة التحرك بشكل أو آخر، إما أن يكون هناك وقف لإطلاق النار أو أن يدرس المجلس ما يمكننا فعله لتحقيق وقف إطلاق النار”.

وقال للصحفيين “أنا متأكد تماما من أنه في سبتمبر أيلول سيتعين أن تسير الأمور… بطريقة أو بأخرى، ليس لأننا نريد ذلك، ولكن لأنني أعتقد أن الصبر نفد”.

وتساءل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الثلاثاء كيف يمكن للأطراف المتحاربة في غزة أن توافق على وقف إطلاق النار للسماح بتطعيم نحو 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال ولكن ليس على وقف إطلاق النار.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم جوتيريش “إذا كان بإمكان الأطراف التحرك لحماية الأطفال من فيروس قاتل… فمن المؤكد أنهم يستطيعون ويجب عليهم التحرك لحماية الأطفال وجميع الأبرياء من أهوال الحرب”.

وتبنى مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 عضوا القرار رقم 2735 في يونيو حزيران الذي أيد خطة من ثلاث مراحل طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس.

لكن جهود الوساطة، التي تقودها الولايات المتحدة ومصر وقطر، لم تسفر بعد عن اتفاق بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • الشرطة الأميركية: مطلق النار بجورجيا تلميذ عمره 14 عاما
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972
  • إطلاق نار قرب قنصلية للاحتلال في ميونيخ.. والداخلية الألمانية تستنفر
  • ‏محافظ جنين: القوات الإسرائيلية تطلق النار والقذائف وتحاصر مقر البلدية
  • الشرطة تطلق النار على شخص مشبوه بالقرب من متحف وقنصلية إسرائيلية في ميونيخ
  • مسؤول أميركي رفيع: مفاوضات غزة معقدة
  • «مجلس الأمن»: صبرنا بدأ ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة
  • سلوفينيا: صبر مجلس الأمن الدولي ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة
  • سلوفينيا تلمّح إلى تحرك من مجلس الأمن تجاه غزة
  • وزير الداخلية المكلف يدشّن غرفة التأمين والسيطرة بولاية البحر الأحمر