شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة، على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحب بعضها الرعد وتساقط حبات البرد على مناطق متفرقة من محافظات ( صعدة، عمران، شرق كلٍ من حجة والمحويت ، ذمار، ريمة ،اب، الضالع ، تعز ومرتفعات كلٍ من لحج وأبين ،جنوب البيضاء، شبوة، حضرموت و المهرة )، وأمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد احيانا على أجزاء من ( غرب كلٍ من الجوف وصنعاء ومأرب ، تهامة وسواحلها، وسواحل أبين وعدن).

وأشار إلى احتمال هبوب رياح شديدة السرعة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها 55 عقدة شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتعدى سرعتها الـ 28 عقدة.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 – 44 ) درجة مئوية.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول.. داعيًا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة .

ودعا مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن إلى أخذ الحيطة والحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المواطنين في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار والشديد الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ذمار، ريمة، حجة، المحويت وغرب كل من صنعاء، عمران، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأفاد المركز بأنها هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها بالساعات المقبلة
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من خلايا رعدية وأمطار غزيرة في أقصى جنوب غرب ليبيا
  • الأرصاد الجوية ينشر توقعاته للحالة الجوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة - أمطار رعدية بعضها غزيرة على هذه المحافظات
  • طقس السعودية.. أمطار وعواصف رعدية على مكة المكرمة والباحة
  • الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وسيول وانزلاقات صخرية في هذه المحافظات
  • تعرف على المحافظات المتوقع هطول أمطار رعدية عليها
  • تبسة: تحذيرات من هطول أمطار رعدية ووضع جهاز أمني خاص تحسبا لاي طارئ