رام الله - صفا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم السبت، حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 4 درجات مئوية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو لطيفا في المناطق الجبلية ودافئاً نسبيا في باقي المناطق، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغدًا الأحد، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما الإثنين، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحث تبقى أعلى من المعدل بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والثلاثاء المقبل، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة بحث تبقى أعلى من المعدل بحدود 4 درجات مئوية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجويّة المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة في ساعات الذروة، وخطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الاعشاب والاشجار الجافة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الطقس طقس فلسطين الاجواء درجات الحرارة على درجات الحرارة إلى شدید الحرارة درجات مئویة یکون الجو

إقرأ أيضاً:

طقس حار رطب نهارا واستمرار نشاط الرياح بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر، طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 ويسود طقس ليلا مائل للحرارة معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة.

  إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الثلاثاء إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 36 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 
 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة بداية من غدا الأربعاء، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • صيفية غائمة.. حالة الطقس على أغلب أنحاء فلسطين
  • عاجل - انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. حالة طقس اليوم الأربعاء
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء.. شديد الحرارة رطب
  • طقس حار يسيطر على البلاد وتحذيرات من رياح معتدلة بالقاهرة الكبرى.. تعرف على حالة الطقس اليوم
  • طقس حار رطب نهارا واستمرار نشاط الرياح بالفيوم
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024: استمرار الأجواء الحارة وتحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة في مكة والمدينة.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • موجة حارة مع أمطار خفيفة.. تفاصيل طقس غدًا الثلاثاء