توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وعلى طول طريق الساحل الواصل إلى جازان.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وبسرعة 20-40 كم/ ساعة تصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية تکون السحب الرعدیة الممطرة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية ينشر توقعاته للحالة الجوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة - أمطار رعدية بعضها غزيرة على هذه المحافظات

 

توقع مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، تأثر بلادنا بموجة شرقية رطبة، وفقاً لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

وأفاد المركز في نشرته الجوية التحذيرية للـ 72 ساعة القادمة الصادرة مساء اليوم، بأنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من مرتفعات وهضاب وصحاري محافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين، مع احتمال امتدادها إلى السواحل.

كما توقع هطول أمطار رعدية بعضها غزيرة على أجزاء من المرتفعات والمنحدرات الغربية من صعدة شمالاً حتى تعز، والضالع ولحج جنوباً وتمتد غرباً حتى السواحل، وأيضا رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

وجدد مركز التنبؤات، تحذيره للإخوة المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، وكذا من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية .. داعيا إياهم إلى إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

مقالات مشابهة

  • طقس الـ 72 ساعة القادمة.. الأرصاد: أمطار وحرارة ورياح بهذه المناطق
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر خلال فترة المساء على بعض مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من 7 مناطق
  • طقس المملكة.. أمطار متباينة الشدة على 7 مناطق
  • الأرصاد الجوية ينشر توقعاته للحالة الجوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة - أمطار رعدية بعضها غزيرة على هذه المحافظات
  • الأرصاد تُعن انفراجة في حالة الطقس وأمطار ورياح على هذه المناطق
  • الأرصاد: تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق أقصى الجنوب
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق