طولكرم - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام بمحافظة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، صباح السبت، مسؤوليتها عن عملية تفجير عبوة ناسفة بمركبة لجنود الاحتلال بين قرية برطعة ومستوطنة "حرميش" جنوبي جنين يوم الأربعاء الماضي، ما أدى لإصابة أربعة جنود.

وقالت الكتائب، في بلاغ عسكري وصل وكالة "صفا": "تمكن مجاهدو القسام في محافظة طولكرم عصر يوم الأربعاء المُنصرم 11 محرم 1446هـ - الموافق 17 يوليو 2024م من تفجير عبوة ناسفة بمركبة لجنود الاحتلال؛ تم زرعها مسبقاً بين قرية برطعة ومغتصبة حرميش، وبعد عودتهم لقواعدهم بسلام أكد مجاهدونا وقوع  4 إصابات مباشرة في الجنود الذين يستقلون المركبة".

 

وأكدت القسام أن "الأيام المُقبلة لن تحمل في طياتها إلا كمائن الموت الزؤام لجنود الاحتلال ومغتصبيه، وأن عمليات مجاهديها في مختلف محافظات الضفة الغربية ستبقى في تصاعد مستمر حتى يخضع قادة الكيان الصهيوني صاغرين لشروط المقاومة ومتطلبات شعبنا الأبي وحقوقه العادلة والمشروعة".

وذكرت أن "العملية تأتي انتقاماً لدماء الشهداء من أبناء شعبنا وضمن الردّ على المجازر الصهيونية في قطاع غزة والعدوان الغاشم على الضفة المُحتلة، ورسالة تحذيرٍ مباشرةٍ ضدّ الانتهاكات التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك وجرائمها بحقّ الأسرى والأسيرات في سجون ومعسكرات الاعتقال النازية".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى لجنود الاحتلال

إقرأ أيضاً:

5 شهداء بقصف مركبة في طوباس.. بينهم نجل الأسير زكريا الزبيدي (شاهد)

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 5 أشخاص استشهدوا بفعل قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة في طوباس شمالي الضفة الغربية.

مشاهد من مكان استهداف طائرات الاحتلال لمخيم الفارعة جنوبي طوباس pic.twitter.com/1qJW2zoh22 — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 5, 2024

وأضاف أن قوات الاحتلال تمنع طواقمه في مخيم الفارعة من الوصول إلى أحد المصابين.



وذكرت وسائل إعلام فلسطيني، أن أحد الشهداء هو محمد الزبيدي نجل الأسير القائد زكريا الزبيدي، والذي ارتقى في قصف طيران الاحتلال مركبة بطوباس.

بكرا ذكرى تحرر زكريا الزبيدي من نفق سجن جلبوع، زكريا معزول في الإنفرادي من 3 سنين في ظروف قاسية، استشهد خلالها شقيقه داوود
واليوم رح يوصله خبر استشهاد نجله محمد الزبيدي.
ابنُ الأسير شهيدٌ في بلادي ????
اللهم صبراً اللهم جبراً pic.twitter.com/4oRYUef8zn — Khawola Rjoob (@KhawolaR) September 5, 2024

في ذات الوقت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف مجموعة مسلحة في مخيم الفارعة في الأغوار الشمالية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال تحاصر مخيم الفارعة في طوباس شمالي الضفة الغربية، كما أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال عند مدخل المخيم ، كما حيث فجر مقاومون عبوة ناسفة بآليات المتوغلة في المنطقة.

اللحظات الأولى لاقتحام قوات الاحتلال مخيم الفارعة بمدينة طوباس pic.twitter.com/8SpQI8rBKA — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 4, 2024

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس شمالي الضفة الغربية،

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مخيم جنين وتجبر الأهالي في محيط المخيم على المغادرة.

من جهته، قال موقع والا الإسرائيلي إن الجيش قرر تمديد فترة عمليته العسكرية في مخيم جنين بالضفة الغربية، والتي كان مقررا أن تنتهي الثلاثاء.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن تمديد العملية جاء بأمر وزير الدفاع يوآف غالانت، بناء على استمرار وصول معلومات استخباراتية بشأن البنية التحتية العسكرية بالمخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد مالك لافي في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.



وأمس الأربعاء، قالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال، قرر تمديد العدوان على مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، إلى أجل غير مسمى، بعد أن كان مفترضا إنهاؤه الثلاثاء.

ولليوم الثامن، يشن جيش الاحتلال، في محافظات شمالي الضفة، بينها جنين وطولكرم، "أوسع" عدوان منذ 22 عاما ما أسفر إجمالا عن استشهاد 33 فلسطينيا وإصابة نحو 130 واعتقال العشرات.

وأوضح موقع "واللا" أن "الجيش سيستمر في عمليته ما دام يتم تلقي معلومات استخبارية، عن بنى تحتية معادية، وفق تعليمات وزير الدفاع يوآف غالانت".

وأشار إلى أنه "خلال القتال، قتل جندي من الكتيبة 906 وأصيب 5 بجروح طفيفة ومتوسطة".



واستشهدت طفلة فلسطينية، الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة جنين، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال عدوانها الوحشي على مدن ومخيمات الضفة، لا سيما الأجزاء والمناطق الشمالية.

واستُشهدت الطفلة لجين عبد الرؤوف (16 عاما) بعد اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر دان ومحاصرة منزل المواطن أشرف كممجي وهدمه، وأطلق جنود الاحتلال النار بشكل عشوائي في محيط المنزل فأصيبت الطفلة داخل منزلها وأُعلن عن استشهادها، فيما أصيب شاب آخر ونُقل إلى المستشفى.

والأسبوع الماضي، أطلق جيش الاحتلال عدوانا شمال الضفة يعد الأوسع منذ عام 2002، واقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم ليعود الجيش ويقتحمها الاثنين.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 5 جراء قصف الاحتلال مركبة بطوباس شمالي الضفة
  • 5 شهداء بقصف الاحتلال مركبة بطوباس وشهيد بالفارعة
  • 5 شهداء بقصف مركبة في طوباس.. بينهم نجل الأسير زكريا الزبيدي (شاهد)
  • 4 شهداء بقصف مركبة في طوباس.. بينهم نجل الأسير زكريا الزبيدي
  • القسام: أوقعنا جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى في طولكرم
  • القسام تعلن إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم بمخيم طولكرم
  • “كتائب القسام” تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في “كمين محكم” بمخيم طولكرم
  • شاهد| سرايا القدس تعرض مشاهد من قنص مجاهديها بالاشتراك مع مجاهدي كتائب القسام لجنود العدو الصهيوني (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن إيقاع قوة صهيونية في “كمين محكم” بمخيم طولكرم
  • حماس تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في "كمين محكم" بمخيم طولكرم