صحيفة الاتحاد:
2024-09-05@21:17:54 GMT

«المنبوذ» يبحث عن نادٍ!

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ملعبا ريال مدريد وبرشلونة مرشحان لاستضافة «مونديال 2030» إسبانيا تنفي مزاعم تناول المنشطات في «أولمبياد برشلونة»


بعد انتهاء أعارة البرتغالي جواو فيليكس «24عاماً» لبرشلونة هذا الصيف، يعود اللاعب إلى ناديه أتلتيكو مدريد، عقب نهاية أجازته، لينضم إلى الفريق، في فترة الإعداد التي تسبق الموسم الجديد، والتي تبدأ 26 يوليو الجاري.


غير أن مصيره لم يتحدد حتى الآن، ولكن الشيء المؤكد أن «الروخي بلانكوس» لا يفكر في إعارته مرة أخرى، وإنما يرغب في بيعه نهائياً، ويطلب 60 مليون يورو، مقابل الاستغناء عن خدماته.
وأنضم فيليكس إلى برشلونة، على سبيل الإعارة في «صيف 2023»، وتحديداً في آخر يوم في سوق الانتقالات، وعودته مرة أخرى لـ «البارسا» معاراً ليست واردة، لعدم موافقة أتلتيكو على تكرار تجربة إعارته، كما أن «الأتليتي» والمدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني، واللاعب نفسه، لا يرغب أي منهم في العودة، ويأملون أن يتوصل فيليكس إلى التعاقد مع نادٍ آخر، قبل حلول 26 يوليوالجاري، بعد أن أصبح «منبوذاً» ومرفوضاً في «واندا ميتروبوليتانو».
وذكرت صحيفة ماركا أن إدارة «الأتليتي» مصممة على الحصول على 60 مليون يورو، مقابل بيع فيليكس.
وقالت إن باريس سان جيرمان الفرنسي، يبدو مهتماً بالحصول على خدمات الدولي البرتغالي.
وأضافت أن «الروخي بلانكوس» لا يفكر في بيع فيليكس، إلا في هذه المرحلة، وإن برشلونة مستبعد تماماً من السباق، لأنه أعلن رأيه صراحة أنه يريده على سبيل الإعارة، وليس البيع النهائي، وهذا ما يرفضه النادي المدريدي رفضاً قاطعاً.
ومن جهة أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن أستون فيلا الإنجليزي ظهر في الصورة أيضاً، إلى جانب باريس سان جيرمان، مرشحاً جاداً، وهو قادر على دفع المبلغ الذي يطلبه الأتليتي «60مليون يورو»، وإن كان خبراء سوق الانتقالات يرون أن هذا المبلغ أكبر بكثيرمن مستوى أداء فيليكس خلال هذه السنوات الأخيرة.
بدأ جواو فيليكس، المولود في 10نوفمبر 1999، مسيرته الاحترافية في بنفيكا «ب» 2015، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2018، وبعدها شد الرحال إلى إسبانيا، ليلعب لأتلتيكو مدريد، بموجب عقد قيمته 127مليون يورو، ومدته 7 سنوات، وتمت إعارته مرتين وهو في أتلتيكو، الأولى لتشيلسي، والثانية لبرشلونة.
ولعب فيليكس لمنتخبات الشباب تحت 18 و19 و21سنة وانضم للمنتخب الأول في 2019.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة أتلتيكو مدريد جواو فيليكس أستون فيلا

إقرأ أيضاً:

30.5 مليون يورو غرامة على Clearview لانتهاكها حماية البيانات

عادت شركة Clearview AI إلى مأزقها - ومكلفتها - حيث فرضت هيئة حماية البيانات الهولندية (DPA) غرامة قدرها 30.5 مليون يورو (33.6 مليون دولار) على الشركة لانتهاكها اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR). ويوضح البيان أن شركة Clearview أنشأت "قاعدة بيانات غير قانونية تحتوي على مليارات الصور للوجوه"، بما في ذلك الأفراد الهولنديين، وفشلت في إبلاغ الأشخاص بشكل صحيح بأنها تستخدم بياناتهم. في أوائل عام 2023، زعم الرئيس التنفيذي لشركة Clearview أن الشركة لديها 30 مليار صورة.

يجب على شركة Clearview التوقف فورًا عن جميع الانتهاكات أو مواجهة ما يصل إلى 5.1 مليون يورو (5.6 مليون دولار) كعقوبات لعدم الامتثال. صرح رئيس هيئة حماية البيانات الهولندية أليد وولفسن: "التعرف على الوجه هو تقنية شديدة التدخل، ولا يمكنك ببساطة إطلاق العنان لها على أي شخص في العالم". "إذا كانت هناك صورة لك على الإنترنت - ألا ينطبق هذا علينا جميعًا؟ - فقد ينتهي بك الأمر في قاعدة بيانات Clearview ويتم تعقبك." ويضيف أن التعرف على الوجه يمكن أن يساعد في السلامة ولكن يجب على "السلطات المختصة" التي "تخضع لشروط صارمة" التعامل معها بدلاً من شركة تجارية.

 

كما تنص وكالة حماية البيانات الهولندية على أنه نظرًا لأن Clearview تنتهك القانون، فإن استخدامها غير قانوني أيضًا. يحذر وولفسن من أن الشركات الهولندية التي تستخدم Clearview قد تخضع أيضًا لغرامات باهظة. لم تصدر Clearview اعتراضًا على غرامة وكالة حماية البيانات الهولندية، لذلك فهي غير قادرة على تقديم استئناف.

هذه الغرامة بعيدة كل البعد عن المرة الأولى التي تقف فيها كيان ضد Clearview. في عام 2020، حظرت شرطة لوس أنجلوس استخدامها، وقام الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية (ACLU) بمقاضاة Clearview، مع إنهاء التسوية لمبيعات قاعدة البيانات البيومترية لأي شركات خاصة. وكانت إيطاليا والمملكة المتحدة قد فرضتا في وقت سابق غرامة على شركة Clearview قدرها 20 مليون يورو (22 مليون دولار) و7.55 مليون جنيه إسترليني (10 ملايين دولار) على التوالي، وأصدرتا تعليمات للشركة بحذف أي بيانات خاصة بسكانها. وفي وقت سابق من هذا العام، حظر الاتحاد الأوروبي أيضًا على Clearview القيام بعمليات مسح غير مستهدفة للوجه على الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • الركراكي: أوناحي عندو النيفو ديال برشلونة وريال مدريد
  • الكرة الذهبية.. هيمنة ريال مدريد تبرز مجددا
  • نتنياهو.. الجزَّار المنبوذ
  • بعد انفصالها عن بيكيه.. شاكيرا تتصالح بشأن 14.5 مليون يورو
  • ريال مدريد الأوفر حظا للفوز بالدوري الإسباني
  • 30.5 مليون يورو غرامة على Clearview لانتهاكها حماية البيانات
  • "كل قاصر يكلف 77 يورو يوميا"... مدريد تضخ المليارات لمساعدة سبتة على استقبال القاصرين المغاربة
  • رئيس برشلونة: علاقتنا سيئة مع ريال مدريد
  • عاجل.. لابورتا يثير غضب جماهير ريال مدريد بتصريحات نارية
  • روما يعلن ضم لاعب أتلتيكو مدريد