ماجد محمد

عين نادي الرجاء البيضاوي عادل هلا رئيسا مؤقتا للنادي خلفا للرئيس السابق محمد بودريقة، وذلك حتى انعقاد الجمعية العمومية المقبلة للنادي.

‎وتسبب اعتقال محمد بودريقة رئيس الرجاء البيضاوي بداية الأسبوع الجاري في مطار هامبورغ في ألمانيا إلى أزمة حقيقة داخل النادي الذي يعد أحد أعرق الفرق في الكرة المغربية والعربية والإفريقية.

وقال الرجاء المغربي في بيان رسمي، عقب اجتماع مجلس الإدارة إنه “بعد تعذر التواصل مع رئيس النادي الحالي محمد بودريقة، واستحضارا لمصلحة النادي، تقرر تفعيل المادة 23 من النظام الأساسي، وبناء عليه تم تعويض السيد الرئيس محمد بودريقة بنائبه عادل هلا ومنح الأخير جميع الصلاحيات”.

‎وأوضح نادي الرجاء أن “قوانين النادي الأساسية تنص على أنه في حال شغور منصب الرئيس يتولى نائبه الأول القيام بصلاحيات الرئاسة، وإذا تعذر ذلك تفوّض الصلاحيات للنائب الثاني.”

‎يشار إلى أن السلطات الألمانية أعلنت أمس الخميس أنها تدرس تسليم محمد بودريقة إلى نظيرتها المغربية بعد اعتقاله في مطار همبورغ.

‎ وتولى محمد بودريقة (41 عاما) ترؤس الرجاء المغربي في عهدتين الأولى بين 2022 و2026، والثانية بدأت في مايو 203 حتى اعتقاله في 17 يوليو الجاري.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرجاء البيضاوي الدوري المغربي محمد بودريقة محمد بودریقة

إقرأ أيضاً:

تصاعد البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب: توقيت حاسم وإجراءات مشددة مع اقتراب إعلان النتائج

مع اقتراب موعد غلق موقع تنسيق الجامعات مساء اليوم، تزايدت عمليات البحث عبر الإنترنت عن "نتيجة تقليل الاغتراب"، حتى وصلت إلى نسبة بحث بلغت 100% خلال الساعات القليلة الماضية. 

أشعلت محركات البحث على جوجل، لمعرفة نتائج هذه المرحلة الحاسمة التي تسبق إعلان نتائج التنسيق النهائية، حيث يسعى الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور.

أهمية مرحلة تقليل الاغتراب

تعتبر مرحلة تقليل الاغتراب فرصة حاسمة للطلاب الذين تم ترشيحهم لكليات بعيدة عن مناطق إقامتهم، حيث تتيح لهم هذه المرحلة تعديل رغباتهم وفقًا للتوزيع الجغرافي واستيفاء الحد الأدنى للكلية المرغوبة.

وقد أعلن مسئولو التنسيق أن نحو 50 ألف طالب من المرحلتين الأولى والثانية أدلوا برغباتهم في تقليل الاغتراب، بما يمثل 10% من إجمالي الطلاب في تلك المراحل.

نسب البحث واهتمامات المحافظات

وفقًا للبيانات المتاحة، فقد وصلت نسبة البحث عن "نتيجة تقليل الاغتراب" إلى أكثر من 200 ألف عملية بحث على جوجل خلال ساعات قليلة. 

وتصدرت محافظة الشرقية قائمة المحافظات الأكثر بحثًا، حيث سجلت 100 نقطة، تلتها محافظة سوهاج بمعدل 88 نقطة، ثم محافظة الدقهلية التي سجلت 84 نقطة.

إحصائيات وحقائق حول عملية تقليل الاغتراب

في سياق متصل، أعلنت الجهات المسؤولة عن التنسيق أن نحو 1475 طالبًا لم يدلوا برغباتهم في المرحلة الثانية، بينما استنفد نحو 5154 طالبًا رغباتهم نتيجة لإدلائهم برغبات لا تتناسب مع مجموعهم. 

هذه الأرقام تسلط الضوء على أهمية متابعة الطلاب لإجراءات التنسيق بشكل دقيق لضمان تحقيق أفضل نتائج ممكنة.

توقعات الإعلان عن النتائج

مع تزايد الترقب، يتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج تقليل الاغتراب قريبًا بعد غلق موقع التنسيق، ومن المتوقع أن يحدد الإعلان النهائي للنتائج مستقبل آلاف الطلاب الذين يترقبون بفارغ الصبر معرفة موقفهم النهائي من الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يعقد اجتماعًا حاسمًا لبحث سعر الفائدة
  • قرار حاسم يؤثر على مستقبله.. البريكان يفاجئ الأهلي بملف الاحتراف وكشف خبايا صفقة صعقت النصر
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة ومن معه بسبب إضراب كتاب الضبط
  • إنهاء مهام محمد بودريقة كمنسق اقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالفداء مرس السلطان
  • مكي المغربي: الكرة في ملعب السودان سيادة الرئيس البرهان
  • تأجيل محاكمة رجل الأعمال بودريقة بينما شقيقه ينتظر مصيره في ألمانيا
  • قيادي بحماس: أميركا ستغادر المفاوضات إذا تعذر الاتفاق خلال أسبوعين!
  • الأحرار ينهي مهام بودريقة في عمالة الفداء درب السلطان
  • تصاعد البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب: توقيت حاسم وإجراءات مشددة مع اقتراب إعلان النتائج
  • الجديد: غدا يوم حاسم وينتظر الاتفاق النهائي بين النواب والدولة بشأن المركزي