استشهد وأصيب عشرات المواطنين، فجر وصباح اليوم السبت 20 يوليو 2024، في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة .

وأكدت مصادر محلية، أن مدفعية الاحتلال قصفت حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ونقل مسعفون من الهلال الأحمر 6 شهداء جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط كلية المجتمع بالحي، إلى مستشفى المعمداني.

كما نقل مسعفون 6 شهداء و10 جرحى، في استهداف إسرائيلي لشقة سكنية تعود لعائلة عياد بمريع أبو الأمين بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة، فيما لا يزال البحث جاري عن مفقودين.

وأوضحت المصادر، أن فرق الإنقاذ والمسعفين انتشلوا جثامين 4 شهداء هم المواطن ياسين الشريحي وزوجته وأطفاله، وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة الشريحي بالمخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.

وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا مأهولا بالسكان يعود لعائلة أبو سدرة بالنصيرات مخيم 2، في محيط مسجد مراد الطلاع وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما لا يزال البحث جاري عن مفقودين.

واستهدف الاحتلال منزل يعود لعائلة أبو جاسر بمنطقة العلمي بمخيم جباليا وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة البطران بمخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا مأهولا بالسكان في محيط دوار الشهداء بالمخيم.

كما فجرت قوات الاحتلال أحياء سكنية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

وأكدت المصادر، أن طواقم الإسعاف، نقلت شهيدا جراء استهدافه من قبل طائرة مسيرة للاحتلال وهو يقود دراجة هوائية في شارع 5 شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى مستشفى ناصر.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: إلى مستشفى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت اليوم منزلًا لعائلة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، متابعًا أن حي الزيتون حسب توصيف إسرائيلي منطقة عمليات عسكرية نظرًا لتعرضه المستمر إلى غارات إسرائيلية وقصف مدفعي عنيف.

وأضاف «أبو كويك»، أن العمليات العسكرية في حي الزيتون منذ فجر اليوم وحتى اللحظة أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين، ومن الصعب وصول سيارات الإسعاف إلى المنطقة، بالإضافة إلى وجود مفقودين تحت المنزل المستهدف.

وأكد أن مسيرة إسرائيلية استهدفت تجمعًا من المواطنين بمنطقة شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين نقلوا جميعًا إلى مستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة.

وتابع: «20 شهيدًا منذ فجر اليوم حتى اللحظة إثر غارات استهدفت مدينة غزة وشمال القطاع تحديدًا عند منطقة مفترق التعليم، والتي أُصيب بها 7 مواطنين جراء قصف مسيرة إسرائيلية لتجمع من المواطنين، إضافة إلى استهداف منزل آخر بجانب مسجد التقوي أسفر عن استشهاد 5 أشخاص من بينهم أطفال، وتم نقلهم إلى مستشفى المعمداني شرق القطاع».

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40878 شهيدا والإصابات إلى 94454 إصابة
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة جنوب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • أغلبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40861 والإصابات إلى 94398 منذ بدء العدوان
  • حزب الله يستهدف بقذائف المدفعية قوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في محيط موقع الراهب
  • 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة