آخر تحديث: 20 يوليوز 2024 - 9:10 صبغداد/شبكة أخبار العراق- أكدت وزارة النقل، السبت، الشروع بتنفيذ 12 مشروعاً ضخماً لتطوير مطار بغداد الدولي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC ، وذكرت الوزارة في بيان ، أنه بالتزامن مع خطة التأهيل الطارئة التي تنفذها مؤسسة التمويل الدولية ،هنالك 12 مشروعا ضخما لتطوير مطار بغداد الدولي”، لافتة إلى أن “خطة التطوير ستشمل تحسين الخدمات الجوية، وزيادة أعداد الطائرات، وإدخال أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم“.

وأوضح مدير مطار بغداد الدولي حارث العبيدي، بحسب البيان،  أن “هذه المشاريع تأتي تلبية لاحتياجات المطار المتزايدة، وتلبية لتطلعات الدولة في تعزيز قطاع الطيران المدني ضمن برنامجها الحكومي الذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الجوية المقدمة وجذب المسافرين من خلال شركات الطيران والنقل الوطني مما يعزز من مكانة مطار بغداد الدولي كمحور رئيسي للنقل الجوي في المنطقة“.ولفت إلى أن “هذه الخطوة تعبر عن التزام الحكومة بتطوير البنية التحتية للطيران في البلاد، ودعم النمو الاقتصادي من خلال تحسين خدمات النقل الجوي بما يلبي احتياجات المسافرين وشركات الطيران المحلية والعالمية وبما يعزز من كفاءة عمليات المطار“.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مطار بغداد الدولی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يعلن إضافة رحلات جديدة من صنعاء الى عمان

يمانيون../
أكد وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، إضافة رحلتين أسبوعيا ابتداء من يوم غد الأربعاء إلى جانب الرحلة اليومية المستمرة من صنعاء إلى عمان والعودة.

وأوضح الوزير قحيم خلال زيارته اليوم لمطار صنعاء الدولي ومعه نائب وزير النقل والأشغال يحيى السياني، والقائم بأعمال شركة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، أن إضافة رحلتين أسبوعيا إلى جانب الرحلة اليومية لشركة الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالأردن جاء بعد توفير الوقود الخاص بالطائرات بالتعاون مع وزارة النفط والمعادن..

لافتا إلى أن العدوان الإسرائيلي على خزانات وقود الطائرات بالحديدة كان قد تسبب في تقليص عدد الرحلات من صنعاء إلى عمان إلى رحلة واحدة يوميا.

وأشار إلى أن الجهود الرسمية أثمرت في تجاوز تداعيات العدوان الأمريكي البريطاني والعدوان الإسرائيلي على اليمن لمحاولة ثنيه عن موقفه المساند لغزة والشعب الفلسطيني.

وأفاد وزير النقل والأشغال بأن هناك تفاهمات وفقاً للاتفاق بين صنعاء والرياض لفتح الوجهات الجديدة المتفق عليها.

من جانبه أكد نائب وزير النقل والأشغال أنه وبالتعاون مع وزارة النفط والمعادن تم توفير وقود الطائرات وإضافة رحلتين في الأسبوع يومي الأربعاء والاثنين إلى جانب الرحلة اليومية لوجهة صنعاء – عمان والعودة.

وأوضح أن عدد الرحلات الجوية التي ستنطلق من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء والعودة ستكون تسع رحلات أسبوعيا عبر الخطوط الجوية اليمنية.

ولفت السياني إلى أن قصف العدو الإسرائيلي لميناء الحديدة وخزانات الوقود أدى إلى تقليص عدد الرحلات من رحلتين يومياً الى رحلة واحدة نتيجة نفاد كمية الوقود الخاص بالطائرات.

بدوره أشار القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية إلى أن القصف الإسرائيلي الهمجي لميناء الحديدة وخزنات الوقود أدى إلى تضرر ما يقارب ثلاثة آلاف مسافر.

وأكد أن إضافة رحلتين في الأسبوع إلى جانب الرحلة اليومية بين صنعاء وعمان ستسهم في تجاوز الأزمة وإتاحة الفرصة للمزيد من المسافرين عبر الخطوط الجوية اليمنية.

وأفاد بأن السبب الرئيسي لتأخر أمتعة المسافرين هو قلة الوقود الخاص بالطائرات والذي اضطر الشركة لتقليص الحمولات.

واطلع قحيم والسياني وجحاف، على سير العمل في مطار صنعاء الدولي والخدمات التي يقدمها للمسافرين والرحلات إلى الأردن ورحلات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

واستمعوا من مدير مطار صنعاء خالد الشايف إلى شرح عن الإجراءات والخدمات والتسهيلات المقدمة للمسافرين عبر المطار وفقاً للمتطلبات والشروط المعمول بها في المطارات العالمية.

رافقهم وكيل هيئة الطيران عارف الأشرم، ووكيل الهيئة المساعد لقطاع المطارات يحيى الكحلاني، ومدير أمن مطار صنعاء العميد جارالله جارالله.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي
  • «المشاط»: دفع التعاون مع تركيا لتبادل الخبرات في مجالات التمويل التنموي والعلاقات مع المؤسسات الدولية
  • قحيم: الرياض تتلاعب بالملف الإنساني وتعرقل فتح وجهتي القاهرة والهند
  • بالأرقام.. هذا ما سجّلته حركة المسافرين عبر مطار بيروت في شهر آب
  • البنى التحتية بنهر النيل تبحث ترتيبات نفرة مطار عطبرة
  • وزير الطيران: معرض الطيران والفضاء بالعلمين يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي بإفريقيا
  • وزير النقل يعلن إضافة رحلات جديدة من صنعاء الى عمان
  • وزير النقل يعلن اضافة رحلات من صنعاء الى عمان
  • أول عرض جوي خارج الصين.. طائرة النقل الصينية Y-20 في سماء مطار العلمين
  • أبوالنصر يوجه بتطوير مشتل حى غرب بطريق كورنيش جامعة أسيوط