السومرية نيوز – دولي
ألقت السلطات الأميركية القبض على رجل في فلوريدا، بسبب تهديدات "قتل" على وسائل التواصل الاجتماعي، ضد الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبه الجمهوري، جي دي فانس.   وتم القبض على مايكل إم وايزمان، امس الجمعة، بتهمة توجيه تهديدات بالقتل، وفقا لبيان صادر عن قسم شرطة مدينة جوبيتر في ولاية فلوريدا.

  وجاء في البيان: "بعد التحقيق بالتقارير وحساب المشتبه به على فيسبوك، وجد محققو الشرطة أن وايزمان وجه تهديدات متعددة ضد ترامب وفانس، اللذين أصبحا في وقت سابق من هذا الأسبوع المرشحين الجمهوريين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس على التوالي".   وأضافت: "كما تم توجيه تهديدات تتعلق بإيذاء جسدي لأفراد عائلتي ترامب وفانس".   ويأتي الاعتقال بعد أقل من أسبوع من محاولة اغتيال ترامب، والتي أدت إلى تدقيق جهاز الخدمة السرية ومخاوف بشأن تصاعد العنف السياسي.
وقالت الشرطة إنها تم تنبيهها في البداية إلى "التهديدات من خلال العديد من الشكاوى المتعلقة بالجرائم عبر الإنترنت، بالإضافة إلى السكان الذين عبروا عن قلقهم شخصيا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح متهمين بالقتل من السلالة الحوثية يثير استياءً واسعًا في إب

في خطوة أثارت استياءً واسعًا في محافظة إب، أقدمت مليشيا الحوثي على إطلاق سراح ثلاثة متهمين بارتكاب جريمة قتل مروعة، مستندة إلى انتمائهم للسلالة الحوثية، في محاولة واضحة لدرء تنفيذ حكم الإعدام بحقهم.

وأفادت مصادر قضائية، بأن الحوثيين أطلقوا سراح المتهمين عصام أحمد باعلوي، وعبدالرزاق باعلوي، وجميل باعلوي، والذين تم اتهامهم بقتل غمدان مطر محمد دماج، وهو أحد المقاتلين السابقين في صفوف الحوثيين.

وأوضحت المصادر أن المتهمين ارتكبوا جريمتهم بدم بارد في وضح النهار، حيث أطلقوا وابلاً من الرصاص على سيارة المجني عليه وسط السوق العام بمدينة جبلة، على مرأى من الجميع، وأمام كاميرات المراقبة التي وثّقت الحادثة بالصوت والصورة.

ورغم أن التحقيقات الجنائية أظهرت تورط المتهمين بشكل مباشر في الجريمة، وأدينوا بقرار قضائي رقم (621) لعام 1441هـ، إلا أن النيابة الجزائية في إب أفرجت عنهم، في استهتار واضح بحرمة الدماء.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن هذا القرار يعكس سياسة حوثية متمثلة في عدم تنفيذ أحكام الإعدام بحق المتهمين من السلاليين، مقابل تجاهل دماء أبناء القبائل. وتعتبر هذه الخطوة بمثابة بادرة خطيرة تهدد بانتشار الثارات القبلية وتزيد من تمزيق النسيج الاجتماعي الهش في اليمن.

مقالات مشابهة

  • ”قيادي عسكري يمني يتوعد بـ : اقتلاع الحوثي من جذوره حتى لو امتلك السلاح النووي!”
  • لغز نفوق الحوت الجاسوس.. منظمات حقوق الحيوان ترجح اغتياله بالرصاص
  • إطلاق سراح متهمين بالقتل من السلالة الحوثية يثير استياءً واسعًا في إب
  • القبض على مطلق النار في مدرسة ثانوية بولاية جورجيا
  • تهديدات بالقتل لحكم كرة قدم.. والشرطة تتدخل
  • المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع الشرقية لخدمة الحجاج
  • من اليمين واليسار.. هكذا تنتشر المعلومات المضللة بموسم الانتخابات الأميركية
  • وزير الشباب ونائبه يزوران معسكر المنتخب الوطني للشباب
  • ثمنه 500 دولار..ترامب يستغل محاولة اغتياله في كتاب مصور
  • تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل في أبين