يؤدي اليوم السبت  طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة امتحان  الديناميكا

ويؤدي الطلاب امتحان الرياضيات البحته التفاضل والتكامل في ساعتين من الساعة 9 إلى الساعة 11 صباحا وسط تعزيزات امنية مشددة


ويطمئن ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على جاهزية  لجان سير  الإمتحانات فى جميع الإدارات التعليمية ووصول اوراق الاسئلة في موعدها

وشدد وكيل تعليم الدقهلية  على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان  بعيدًا عن أى قلق أو توتر خلال فترة الامتحان

حيث جرى تجهيز 154 لجنة لإستقبال  56 الف 300 طالب وطالبة من أبناء محافظة الدقهلية موزعة على الإدارات التعليمية  بالمحافظة بكافة المستلزمات والإحتياجات وتوفير سبل الراحة لإستقبال الطلاب وحال رصد أى مشكلات يُجرى تذليلها على الفور  

ويؤدى 56 ألفًا 299 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية،  الامتحانات فى 154 لجنة امتحانية ما بين  150 لجنة مضاف إليها لجنة بسجن جمصه ولجنة المتفوقين ولجنة المكفوفين ولجنة بمستشفى الأورام

وقال وكيل الوزارة إنه تم تشكيل  اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد وإلى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة باللجنة، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الامتحانية.


وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان الامتحانية في مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، تحسبًا لرصد أي ‏محاولات للغش أو حدوث أي تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات مناشدًا الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقًا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.

وفي ذات السياق  وجه وكيل التعليم بالدقهلية رسالته  لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان تجنبًا لإثارة اى قلق أو توتر فى نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحتهم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية تعليم الدقهلية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة امتحان الديناميكا مديرية التربية والتعليم جميع الإدارات التعليمية العملية الامتحانية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء مادة الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ونفى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، ما تردد على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء مادة الرياضيات التطبيقية في شهادة الثانوية العامة. 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما حدث من هيكلة مناهج مرحلة الثانوية العامة هو إعادة ترتيب ودمج وتركيز المناهج دون حذف أيا من مستهدفات التعليم. 

مواد شهادة الثانوية العامة 2025 

تشمل المواد الدراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة العلوم فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتتضمن: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

كما تشمل مواد شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة الرياضيات فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء).

وتشمل شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ والجغرافيا، والإحصاء).

وتتضمن شهادة الثانوية العامة مواد عامة خارج المجموع وهي مواد نجاح ورسوب، وتشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى وجود أربع مواد دراسية غير مضافة للمجموع في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وتتضمن المواد غير المضافة في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد: اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والأنشطة الاختيارية.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن طلاب الثانوية العامة يختارون نشاطا واحدا من بين تلك الأنشطة درجاته ولا يحتسب ضمن المجموع.

وتتضمن الأنشطة التربوية في الثانوية العامة: التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والاقتصاد المنزلي، والكشافة والمرشدات، والمسرح والتمثيل، والصحافة والإذاعة، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والنشاط العلمي الإبداعي، والمطالعة والمكتبات.

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • رابط رسمي مباشـر.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس
  • تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم
  • وزارة التربية تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في عدن
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025
  • جدول مواعيد امتحانات الطلاب المحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر 2024
  • مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس: تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُعلن عن قبول دفعة جديدة من طلاب المدارس الثانوية الأزهرية   
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع اليونسكو تطوير العلوم والرياضيات واللغات بالمرحلة الثانوية