تونس –  أفادت الرئاسة التونسية في بيان امس الجمعة إن الرئيس قيس سعيد أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في السادس من أكتوبر.

وقال في خطاب ألقاء من برج الخضراء إحدى قرى معتمدية رمادة بولاية تطاوين أقصى جنوب شرقي الجمهورية التونسية: “لو كنت خُيرت لما اخترت، ولكن حين يدعوك الواجب الوطني المقدس فلا مجال للتردد ولا مجال إلا أن تقول إنني استجبت ولبيت”.

وأضاف في البيان المصور: “من برج الخضراء أعلن رسميا ترشحي في الانتخابات الرئاسية لمواصلة مسيرة النضال في معركة التحرير الوطنية”.

وتابع قيس سعيد قائلا: “أدعو الجميع إلى الانتباه لكل أشكال الاندساس والمغالطة، البعض سقط عن وجوههم القناع، والبعض الآخر سيسقط عنه بالتأكيد خلال الأيام المقبلة، وأدعوهم ألا يقبلوا مليما واحدا من أي جهة كانت، ومن يقبل مليما واحدا فأنا منه براء إلى يوم الدين”.

وصرح بأنه اختار برج الخضراء لأنه يعبق برائحة النضال بالإضافة إلى كونه رمزا للمناعة والصمود والعلو والشموخ، موضحا أنه اختار هذا المكان للتأكيد على أن تونس دولة موحدة من أخر نقطة في الشمال إلى آخر نقطة في الجنوب وستبقى موحدة.

جدير بالذكر أن الرئيس قيس سعيد أصدر في 2 يوليو أمرا بدعوة الناخبين التونسيين للانتخابات الرئاسية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قیس سعید

إقرأ أيضاً:

الجزائر تبدأ مرحلة الصمت الانتخابي تمهيدًا للانتخابات الرئاسية السبت المقبل

دخلت الجزائر، اليوم الأربعاء، مرحلة "الصمت الانتخابي"، تمهيدًا لبدء عمليات الاقتراع للانتخابات الرئاسية، السبت المقبل، بعد انتهاء الحملات الانتخابية للمرشحين التي استمرت 20 يومًا.
 

حسام زكي يرد بقوة على محاولات تهميش دور الجامعة العربية الجزائر تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن حول فلسطين

ويختار الجزائريون رئيسهم، السبت 7 سبتمبر الجاري، في انتخابات يتنافس فيها 3 مرشحين، بينهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون، إضافة إلى مرشح جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، ومرشح حركة مجتمع السلم عبدالعالي حساني شريف.

وبعد انقضاء الأجل القانوني للحملات الانتخابية التي انطلقت 15 أغسطس الماضي، تبدأ فترة "الصمت الانتخابي"، ابتداء من منتصف ليلة يوم الثلاثاء وحتى يوم الاقتراع، وفقًا لما ينص عليه قانون الانتخابات بالبلاد.

وأكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ضرورة "التقيد الصارم" بفترة الصمت الانتخابي، الذي يعقب اختتام الحملة الانتخابية.

ويمنع خلال هذه الفترة نشر وبث الآراء واستطلاع نوايا الناخبين قبل 72 ساعة من تاريخ الاقتراع على التراب الوطني، و5 أيام قبل تاريخ الاقتراع بالنسبة للجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

وينص القانون أيضًا على أنه لا يمكن لأي كان، مهما كانت الوسيلة وبأي شكل، أن يقوم بالحملة خارج الفترة المنصوص عليها.

ولم تسجل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أو السلطة الوطنية لضبط السمعي البصري في الجزائر أي تجاوز من حملات المرشحين الثلاثة.

والاثنين الماضي، انطلقت عملية تصويت الجزائريين المقيمين بالخارج، لاختيار رئيس للجمهورية الجزائرية في الانتخابات الرئاسية. 

مقالات مشابهة

  • القضاء التونسي يصدر مذكرة توقيف مجددا في حق مرشح للانتخابات الرئاسية  
  • إيقاف مرشح للانتخابات الرئاسية في تونس فور مغادرته السجن
  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية
  • الدار البيضاء رسميا، تشرع في استغلال المياه العادمة المعالجة في محطة مديونة لسقي المساحات الخضراء
  • رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • ‏النيابة العامة في تونس تأمر بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال
  • تونس.. النيابة العامة تأمر بسجن مرشح للانتخابات الرئاسية
  • القضاء التونسي يصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق المرشح للانتخابات الرئاسية عياشي الزمال
  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون
  • الجزائر تبدأ مرحلة الصمت الانتخابي تمهيدًا للانتخابات الرئاسية السبت المقبل