بدأ قبل قليل امتحان مادة مادة الرياضيات التطبيقية فرع (الديناميكا)، طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات)، في ختام أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة 2024.

كما بدا طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء - الجيولوجيا)، ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة الديناميكا الثانوية وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحان الديناميكا ماراثون الثانوية العامة مستوى الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

مباردة «كلنا واحد».. «الداخلية» توفر مستلزمات للطلاب وسلعا غذائية بأسعار مخفضة على مستوى الجمهورية

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة السادسة والعشرين من مبادرة كلنا واحد، عقب مد فترة الفعاليات لمدة شهر إعتباراً من يوم 1/9/2024 وذلك بمناسبة قرب بداية العام الدراسي الجديد (2024/2025) لتوفير كافة المتطلبات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالإضافة إلى الاستمرار في توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

حيث تم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية والتوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة لتصبح 2286 منفذ، 5 معارض رئيسية، 50 معرض فرعي بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال سيارات متحركة، منافذ ثابتة، معارض، تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات لمنظومة أمان التابعة للوزارة.

وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الإجتماعية للمواطنين، تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضاًمخدرات بـ 3.2 مليون جنيه.. سقوط 6 من أباطرة الكيف في عدة محافظات

أدوية ومكملات غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مسؤول شركة دعاية بالعجوزة

مقاومة سلطات وسرقة بالإكراه.. ضبط هارب من تنفيذ أحكام قضائية بأسيوط

مقالات مشابهة

  • في إقليم آتشيه الإندونيسي: اجتياز امتحان تلاوة القرآن شرط للمرشحين التنفيذيين والتشريعيين
  • تفاعل الطالبات مع شرح معلمة اللغة الصينية في إحدى مدارس الرياض .. فيديو
  • ميناء القاهرة الجوى تودع فرقها الرياضية المشاركة في بطولة الجمهورية (57) للشركات
  • ميناء القاهرة الجوي تودع فرقها الرياضية المشاركة في بطولة الجمهورية 57 للشركات
  • قنا تكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
  • 33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • وزير الصحة يعتمد حركة تكليفات لمديري الشئون الصحية على مستوى الجمهورية
  • مباردة «كلنا واحد».. «الداخلية» توفر مستلزمات للطلاب وسلعا غذائية بأسعار مخفضة على مستوى الجمهورية
  • «التعليم» تهنئ طالبا حصل على المركز الأول «دبلومات فنية» بعد تقديم تظلم
  • جامعة بنها الأهلية تفتح باب القبول لطلاب مدارس النيل 2024 اليوم