أعلنت الحكومة النيوزيلندية، وشركة بلاك روك الأمريكية (BLK.N)، أنهما ستطلقان صندوقًا للبنية التحتية للمناخ بقيمة 2 مليار دولار نيوزيلندي (1.22 مليار دولار)؛ للاستثمار في الطاقة الشمسية والرياح والهيدروجين الأخضر وتكنولوجيا تخزين البطاريات.

وقال لاري فينك ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك ، في منشور على موقع “لينكد إن”: 'هذه هي أكبر مبادرة استثمارية انتقالية منخفضة الكربون أنشأتها شركة بلاك روك حتى الآن'.

وأضاف: 'سيمكن ذلك الشركات النيوزيلندية من الوصول إلى تجمعات أكبر من رأس المال لبناء البنية التحتية المناخية عبر نظام الطاقة في البلاد'.

وأعلنت الحكومة وشركة بلاك روك عن الصندوق في بيان مشترك لكنهما لم يقدما تفاصيل عن تاريخ إطلاقه.

وتهيمن الطاقة المتجددة إلى حد كبير على قطاع الكهرباء في نيوزيلندا ، لكن الحكومة حددت هدفًا ليكون متجددًا بنسبة 100٪.

وقالت وزيرة الطاقة النيوزيلندية ميغان وودز: 'سيعمل هذا الصندوق على تسريع خفض الانبعاثات في نيوزيلندا ، مع التركيز بشكل خاص على طريقنا إلى كهرباء متجددة بنسبة 100٪ ، مما سيمكن أعمالنا من الوصول إلى مجموعات أكبر من رأس المال للتطوير والنمو'.

وأضاف وودز: 'مع مستويات قياسية لتوليد الكهرباء المتجددة في السنوات الأخيرة ، أصبحت نيوزيلندا في وضع جيد لتكون واحدة من أولى الدول في العالم التي توفر نظامًا للطاقة المتجددة بالكامل'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيدروجين الاخضر بلاك روك نيوزيلندا قطاع الكهرباء بلاک روک

إقرأ أيضاً:

أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أحد أسرع الأسواق المالية نموا في العالم، اليوم عن الإدراج الثانوي لسندات شركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ) بقيمة 2.5 مليار دولار، التي أدرجت بشكل أولي في بورصة لندن في أبريل 2024.

تؤكد هذه السندات ذات الشريحة المزدوجة، التي تتكون من شريحة بقيمة 1.25 مليار دولار مدتها خمس سنوات، وشريحة مدتها عشر سنوات بقيمة 1.25 مليار دولار، المكانة الرائدة لسوق أبوظبي للأوراق المالية بوصفه سوق رأس مال متنوع ومنصة ديناميكية للمستثمرين العالميين.

وشهد إصدار السندات طلبا كبيرا من المستثمرين، لتتجاوز طلبات اكتتاب السندات المتاحة بمقدار 4.4 مرة، ما يعكس ثقة المستثمرين في الجدارة الائتمانية القوية لشركة "القابضة" (ADQ) والاستقرار الاقتصادي وآفاقه في إمارة أبوظبي.

وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية،"يسعدنا استضافة الإدراج الثانوي لسندات "القابضة" (ADQ) بقيمة 2.5 مليار دولار في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمساهمة في دعم استراتيجية نمو "القابضة" تعزيز نمو وتطور اقتصاد أبوظبي".

أخبار ذات صلة 5.4 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية القطاع المالي يقود أسواق الأسهم للمنطقة «الخضراء»

وأضاف أنه باعتباره أحد الركائز الأساسية لسوق رأس المال في أبوظبي، سيواصل سوق أبوظبي للأوراق المالية جهوده نحو توفير منصة استثمارية مرنة وديناميكية وبنية أساسية للسوق لتمكين الشركات مثل "القابضة" (ADQ) من تحقيق أهدافها وتعزيز أجندة التنويع الاقتصادي في أبوظبي.

تدعم "القابضة"، باعتبارها مستثمرا سياديا ومالكا للأصول مكلفا بالمساهمة في التنمية المستدامة لاقتصاد أبوظبي، محفظة شركاتها في وضع الأسس للإدراجات المستقبلية لتعزيز هيكل التمويل والحفاظ على أفضل قواعد حوكمة الشركات في فئتها.

واعتباراً من يوليو 2024، شملت محفظة "القابضة" ثماني شركات مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهي شركة طاقة، ومجموعة أبوظبي للموانئ، ومجموعة أغذية، وشركة حديد الإمارات أركان، وبيور هيلث، ومجموعة E7 ، ومدن القابضة، وطيران أبوظبي.

وبهذا الإدراج، يرتفع عدد أدوات الدين المدرجة في في سوق أبوظبي للأوراق المالية لتصل إلى 60 أداة دين.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • استحواذ إريكسون بقيمة 6.2 مليار دولار على Vonage أسوأ صفقة لها على الإطلاق
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • "أدنوك" و"مجموعة إي آند" يعلنون بناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية
  • وزير الكهرباء استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 63 مليار جنيه
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي يربح 36.8 مليار دولار في 2023