المناطق_متابعات

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، يوم الجمعة، إلى وقف الحرب في غزة مع تزايد الخسائر في صفوف المدنيين بسبب الهجوم الإسرائيلي على القطاع.

وقالت أنالينا بيربوك “لا يوجد مكان آمن للمدنيين في غزة.. هذه الحرب في غزة يجب أن تنتهي..”.

أخبار قد تهمك ألمانيا.. صياد يقتل 3 من أفراد أسرته ثم ينتحر 15 يوليو 2024 - 6:49 صباحًا ألمانيا تعبر المجر وتتأهل إلى ثمن نهائي كأس أوروبا 20 يونيو 2024 - 4:43 مساءً

وأضافت: “حتى الأماكن القليلة المزدحمة التي حددها الجيش الإسرائيلي كمناطق آمنة تعرضت للقصف بشكل متكرر”.

وأوضحت بيربوك أن “القانون الإنساني الدولي يفرض حدودا على أي حرب”.

وتابعت الوزيرة الألمانية قائلة: “على الجيش الإسرائيلي واجب حماية السكان المدنيين.. ولأن الناس لا يمكن أن يختفوا في الهواء، فإنهم بحاجة ماسة إلى الدعم والأمن”.

وطالبت وزيرة الخارجية جميع من يتحملون المسؤولية في المنطقة وخارجها بتركيز كل طاقتهم على المفاوضات من أجل وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، مشددة على أن الوقت قد حان لتبني خطة وقف إطلاق النار في غزة التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتعمل الولايات المتحدة مع قطر ومصر لمحاولة ترتيب وقف لإطلاق النار في غزة من أجل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين منذ السابع من أكتوبر وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأدان المجتمع الدولي إسرائيل التي تتجاهل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار بسبب الحرب المدمرة والمستمرة على غزة منذ الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر 2023.

ومنذ ذلك الحين، قتل أكثر من 38800 فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب أكثر من 89400، وفقا للسلطات الصحية المحلية.

وبعد مرور أكثر من 9 أشهر على بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع، أصبحت مناطق واسعة من غزة في حالة خراب ويعاني السكان من الجوع بسبب الحصار، كما يعانون من نقص الغذاء والمياه النظيفة والدواء.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ألمانيا إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تطالب بضغط أمريكي على إسرائيل لوقف إطلاق نار بغزة

حضت حركة حماس، الخميس، الولايات المتحدة على "ممارسة ضغط حقيقي" على إسرائيل للتوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، متّهمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بـ"التهرب" من التوصل إلى اتفاق.

كاتبة إسرائيلية: صفقة الرهائن قد لا تصل إلى مرحلة ثانيةhttps://t.co/efLOtLOgS8 pic.twitter.com/oqgT8P7p4n

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس وفدها المفاوض خليل الحية: "على الإدارة الأمريكية ورئيسها (جو) بايدن، إن أرادوا الوصول فعلاً إلى وقف لإطلاق النار وإنجاز صفقة تبادل للأسرى، التخلي عن انحيازهم الأعمى، وممارسة ضغط حقيقي على نتانياهو وحكومته، وإلزامهم بما تم التوافق عليه سابقاً".

واعتبر الحية الذي يتخذ الدوحة مقراً له، في كلمة له بثّتها الحركة أن "سلسلة المراوغات وفصول الخداع التي يمارسها نتانياهو للتهرب من استحقاق التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار أصبحت مكشوفة تماماً".

وعلى مدى أشهر، لم تنجح جولات تفاوض كثيرة أُجريت بوساطة أمريكية قطرية مصرية بين حركة حماس وإسرائيل، في التوصل لاتفاق ينهي الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) ويضمن تبادل رهائن إسرائيليين ومعتقلين فلسطينيين.

وتصاعدت حدة تبادل الاتهامات بين طرفَي النزاع بإفشال الجولة الأخيرة من المحادثات الشهر الماضي، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على جثث 6 من الرهائن في جنوب غزة.

مصدر مصري: نتانياهو يروّج الأكاذيب بعد فشله في غزةhttps://t.co/vIwzCsWj3C

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024

واتهم نتانياهو حماس، الأربعاء "برفض كلّ شيء" في محادثات الهدنة مشيراً إلى أن إسرائيل تحاول "إيجاد أرضية تمهّد لإطلاق المفاوضات".

ويتمسّك نتانياهو بالسيطرة على محور فيلادلفيا على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، مؤكداً أنها لمنع تهريب السلاح من مصر إلى حماس التي تسبّب هجومها على الدولة العبرية باندلاع الحرب.

وتشترط الحركة من جهتها انسحاباً إسرائيلياً كاملاً من القطاع.

وأكدت في بيان، الخميس، أن "قرار نتانياهو التوصل لاتفاق بعدم الانسحاب من محور صلاح الدين (فيلادلفيا) يهدف لإفشال المفاوضات".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تؤكد أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإغاثية
  • ألمانيا تطالب إسرائيل بوقف المشاريع الاستيطانية
  • "مكان" تتحدث بشأن مقترح الوساطة المتوقع نشره نهاية الأسبوع
  • حماس تطالب بضغط أمريكي على إسرائيل لوقف إطلاق نار بغزة
  • ألمانيا.. إطلاق نار قرب مبنى القنصلية الإسرائيلية في ميونخ / فيديو
  • مسؤولتان أمميتان تطالبان بوقف إطلاق النار في غزة والإفراج الفوري عن الرهائن وتعزيز المساعدات
  • السيسي: مصر وتركيا موقفهما موحد حيال المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية العراقية: ندين بشدة تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • ما الذي يمكن أن يجبر نتنياهو على القبول بوقف إطلاق النار؟
  • أستاذ علاقات دولية: مهمة الإدارة الأمريكية في إقناع نتنياهو بوقف إطلاق النار صعبة