وقعت الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بولاية الجزيرة، أمس الخميس، عقدًا مع مستشفى الأطفال التعليمي بالمناقل لاستعادة الخدمات الطبية للمؤمن لهم.

وقع العقد د. فخر الدين علي يس، مدير فرع الولاية، مع د. محمد عبدالله، المدير العام للمستشفى، مما يتيح تقديم خدمة مقابلة الاختصاصيين بالعيادات المحولة والخدمة الدوائية.

أكد د. عبدالله أهمية خدمات التأمين الصحي في المستشفى، نظرًا لارتفاع تكاليف الخدمات الطبية وندرة الأدوية، مشيرًا إلى أن المستشفى سعى لتوفير هذه الخدمة لتخفيف صعوبات تلقي العلاج وتحمل نفقاته.

من جانبه، ثمّن د. يس خطوة استعادة خدمات التأمين الصحي في المستشفى، مجددًا الالتزام بتنفيذ موجهات رئاسة الصندوق وخطة الفرع لتحقيق إتاحة خدمات المستوى الثاني والرعاية الصحية الأساسية في المرافق التعليمية والمستشفيات الريفية بالوحدات الإدارية بالمحليات.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً

أعلن الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية تقديم 1995746 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء يوم 3 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح السيد وكيل الوزارة، أن الحملة قدمت الجمعة 3سبتمبر 69664 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 476155خدمات من خلال قطاع الرعاية الأساسية و 394458خدمة من خلال قطاع تنظيم الأسرة.

وأضاف سيادته أن حملة «100 يوم صحة» قدمت405197 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 258827خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي خدمات تنوعت بين245802 تطعيمات روتينية و 1199مرور علي منشات غذائية و703 مرور خاص باعمال صحة البيئة..

إلى جانب تقديم 188646خدمة لرعاية الأمومة والطفولة، والكشف عن 14054مواطن خلال القوافل العلاجي، إلى جانب تقديم 10678خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـلمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • محافظ كفر الشيخ: إنجازات غير مسبوقة بالقطاع الصحي
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • مجلس الخدمة يصادق على قوائم تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية