السومرية نيوز-دوليات

كشفت وسائل اعلام أمريكية، عن أخذ المحامية من أصول عراقية الينا حبة، دورًا رئيسيًا قرب الرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح الحالي دونالد ترامب، حيث ان دورها الجديد سيكون محوريا في إعادة ترامب الى البيت الأبيض في تشرين الثاني المقبل. ووفقا لمحطة "فوكس نيوز"، تعمل حبة الآن كمستشارة أولى لحملة إعادة انتخاب ترامب، وهي ترقية تأتي بعد حصولها على اعتراف وطني بدورها القانوني في فريق ترامب على مدى السنوات القليلة الماضية، وبهذا الدور، أصبحت حبة من العناصر الرئيسية في "فريق ترامب"، وقد يكون لها دورا محوريا لها في حال انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، مرة أخرى.



وكانت المحامية الأميركية من أصول عراقية ألينا حبة، واحدة من أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، في قضية "شراء الصمت" التي اتهم بها رسميا الأسبوع الماضي.

من هي ألينا حبة؟

ولدت حبة لمهاجرين عراقيين في ولاية نيوجيرسي الأميركية، ودرست في جامعة ليهاي وكلية الحقوق بجامعة وايدنر في ولاية بنسلفانيا.

وتتمتع بثقة عميلها البارز دونالد ترامب، وساعدت حبة ترامب في رفع عدة دعاوى قضائية ضد هيلاري كلينتون، وتقديم طعون في تحقيق المدعي العام في نيويورك في أعمال ترامب، والدفاع عنه في دعوى احتيال رفعتها ابنة أخته.

وتصفها مجلة "نيوزويك" بأنها "واحدة من أكثر محامي ترامب موثوقية عنده، وهي أم لطفلين من زوجها، الذي يعمل كمستثمر عقاري تجاري.

تمتلك شركة مكونة من 5 محامين ولها مكاتب في نيوجيرسي ومانهاتن، وتمثل عملاء مختلفين في قطاع العقارات، القطاع الذي بنى ترامب إمبراطوريته من خلاله، وارتفعت ثرواتها الشخصية عندما تعاملت مع ترامب كعميل، حيث بلغ دخلها السنوي ما يقدر بـ210 آلاف دولار في عام 2021.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين في غزة

أكد البيت الأبيض، أن واشنطن تعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين المتبقين في قطاع غزة وتوفير المساعدات للقطاع ووقف القتال، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

وأشار، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته والمرشحة في الانتخابات كامالا هاريس التقيا أمس مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة.

وذكر البيت الأبيض، أن بايدن يشارك شخصيا في العمل مع الفريق الأمريكي وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة للإفراج عن المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: تأمين إطلاق سراح 135 سجينًا سياسيًا في نيكاراغوا لأسباب إنسانية
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟
  • البيت الأبيض: نعمل مع الشركاء على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: نشعر بالصدمة من الاعتداء على اثنين من مشاة البحرية الأمريكية في تركيا
  • البيت الأبيض: نعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الرهائن في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس التقيا فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة
  • البيت الأبيض: نعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة في غزة
  • عبد الرزاق المالكي يتسنم رئاسة فريق الجهد الخدمي والهندسي