قال مصدر مطلع إن زيارة السيد بهاء رفيق الحريري الحالية للبنان ستنتهي اليوم السبت بعدما ختمها بزيارة خاصة الى دارة عمته النائب السابق بهية الحريري في صيدا، حيث أولمت على شرفه وأمضى ليلة في ضيافتها.
وتابع المصدر أن الحريري ختم جولته بعشاء دعا إليه مجموعة من الصحافيين في فندق الحبتور من أجل دردشة إعلامية "لتقييم النشاط السياسي والمناطقي الذي قام به الحريري وفريق عمله في الأسابيع الماضية، وإن كان هذا التحرك يساهم في حلحلة الوضعية على الساحتين السنيّة والوطنية".


ووفق المصدر فان فريق عمل السيد الحريري فوجئ الى حد ما بعدد الإعتذارات التي سمعها من صحافيين لعدم تلبية الدعوة، "لارتباطات سابقة"، فيما قسم آخر لم يؤكد حضوره ولم يحضر، وفضّل البقاء "على الحياد"، في انتظار اتضاح الصورة وما اذا كان تحرك السيد الحريري ستكون له إستمرارية.
وافادت اوساط صحافية ان اللقاءات التي عقدها الحريري على مدى يومين في "الجية مارينا"، لم تشهد اقبالا جماهيريا من بلدات إقليم الخروب وساحل الشوف بحيث لم يحضر سوى 300 شخص، فيما اعتذرت فاعليّات 3 بلدات (حارة الناعمة وكترمايا والمغيريّة) عن عدم الحضور بعدما كانت أكّدت حضورها سابقاً.
وبحسب الاوساط فان "حضور بهاء ساهم في شد العصب حول شقيقه، فانتشرت اللافتات المؤيّدة للرئيس سعد الحريري في معظم قرى الإقليم" .

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تكشف تفاصيل قرار تدريس اللغة العربية والدين والتاريخ في المدارس الدولية (فيديو)

قال أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، إن قرار تدريس اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ في المدارس الدولية، هو تطبيق لنص المادة 24 من الدستور المصري.

التعليم ترصد 4 حالات غش إلكتروني في تاسع أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة.. الكليات المتاحة والحد الأدنى للقبول عبر موقع وزارة التعليم العالي مواد واجبة التنفيذ 

وأضاف "بهاء الدين" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، أن مواد الدستور هي مواد واجبة التنفيذ، ويقع على عاتق كل مسؤول في الدولة تنفيذ هذه المواد والقوانين بالشكل الصحيح لها.

وأوضح أن الوزارة بهذا القرار تلتزم بتطبيق نص دستوري مُلزم، يحمل أهمية كبيرة للمحافظة على الهوية، في ظل وجود أجيال حاليًّا لا تتقن اللغة العربية ولا تعرف التاريخ الوطني بمراحله المختلفة.

الوقت مناسب 

وأشار إلى أن هذه المواد كان يتم تدريسها من قبل لكن دون أن تكون مضافة للمجموع، ما يعني أنها لم تكن موادًا أساسية، موضحًا أن القرار يُلزم المدارس بالتدريس بنفس المناهج التي يتم التدريس بها في مدارس الوزارة، كما أن تطبيقه سيكون بشكل فوري.

وتابع "النظم الدولية في مصر تختلف عن بعضها، والوقت الحالي مناسب لتدريس مواد اللغة العربية والتربية الدينية والتاريخ في المدارس الدولية، وهناك مدارس تقوم بتدريس اللغة الفرنسية باعتبارها لغة أولى، ومسئولو المدارس الدولية يتفهمون القرارات الجديدة جيدًا".

مقالات مشابهة

  • الأبيض اختتم جولته في المنية- الضنية
  • برامج تدريبية لتطوير العمل الشرطي
  • «الباعور» يواصل لقاءاته في بكين
  • أسعد الحريري بحث مع نقيب المحامين في الشمال في سبل التعاون
  • انفجار عنيف يهز طولكرم.. والاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة (شاهد)
  • محافظ القليوبية يواصل لقاءاته الأسبوعية بالمواطنين
  • قائد الجيش استقبل أبو الحسن ورئيس جامعة رفيق الحريري
  • قصف على مخيم طولكرم.. والاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة
  • هل سيتم التراجع عن تدريس اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية؟.. التعليم توضح
  • "التعليم" تكشف تفاصيل قرار تدريس اللغة العربية والدين والتاريخ في المدارس الدولية (فيديو)