أوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية د.سامر الجطيلي، دور المملكة بشأن مواصلة جهودها الإغاثية للأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف الجطيلي، بمداخلة لقناة السعودية، أن المساعدات التي سيرها المركز بدأت منذ صدور التوجيه الكريم ، حيث تم إطلاق الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتابع متحدث المركز، أنه بعد جمع التبرعات المالية والعينية، تحولت تلك المساعدات إلى جسر بحري وصل إلى ثمانية بواخر، وآخر جوي وصل إلى 54 طائرة وتم إدخال المساعدات إلى الفلسطينيين عبر معبر رفح.

وأكمل متحدث مركز الملك سلمان، أنه تم شحن 6 آلاف طن – حتى الآن – بالإضافة إلى مساعدات شملت 50 مولدا كهربائيا وصهاريج لإيصال المياه.

المملكة تواصل جهودها الإغاثية للأشقاء الفلسطينيين

للمزيد من التفاصيل مع المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية د.سامر الجطيلي #من_السعودية pic.twitter.com/oNodTuB4VZ

— قناة السعودية (@saudiatv) July 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة أخبار السعودية رفح أهم الآخبار آخر أخبار السعودية الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.047 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الخامس من شهر أغسطس 2024م، من انتزاع 1.047 لغما في مختلف مناطق اليمن، منها 4 ألغام مضادة للأفراد، و54 لغما مضادا للدبابات، و973 ذخيرة غير منفجرة، و16 عبوة ناسفة.

 وتمكن فريق "مسام" من نزع 8 ألغام مضادة للدبابات و285 ذخيرة غير منفجرة و13 عبوة ناسفة مبتكرة في محافظة عدن، ونزع لغمين اثنين مضادين للدبابات و9 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وفي محافظة لحج تمكن الفريق من نزع 7 ذخائر غير منفجرة بمديرية الوهط، ونزع 5 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة، وفي محافظة مأرب نزع 17 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المدينة، ونزع 35 لغما مضادا للدبابات و600 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ونزع لغمين اثنين مضادين للدبابات في مديرية عسيلان في محافظة شبوة.

 كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية ذباب، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و33 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المندب، ونزع 6 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 4 ألغام مضادة للأفراد و6 ذخائر غير منفجرة و3 عبوات ناسفة مبتكرة في مديرية المظفر.وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس إلى 4.413 لغما، وليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 457 ألفا و711 لغما زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة
  • السفير دفع الله الحاج يزور مركز الملك سلمان في الرياض
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورشة عمل عن جهود القضاء على شلل الأطفال
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون مشترك لرعاية الأيتام في كوسوفا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • صور| مركز الملك سلمان يواصل عمليات الإنزال الجوي للمساعدات على قطاع غزة
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات غذائية وإيوائية في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.047 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في مديرية خنفر بمحافظة أبين