تم اكتشاف عناكب الأرملة السوداء السامة على متن سفينة شحن في ميناء بريمرهافن الألماني على بحر الشمال. وقال مدير الميناء ستيفان بيرجر من سلطة ميناء بريمن «تم العثور على بعض الكائنات الحية تحت حاوية». ونتيجة لذلك، تم وقف عملية تفريغ السفينة.

وأشار إلى أنه لا يوجد خطر على الجمهور. وقال بيرجر «لم يتم إخلاء السفينة كما ذكرت بعض وسائل الإعلام،»الطاقم لا يزال على متن السفينة».

ومن المتوقع الآن أن يتم تنظيف السفينة بالكامل بمعدات خاصة، مثل الطريقة التي يتم بها التعامل مع تفشي عثة البلوط. ومن المتوقع أن تستغرق هذه العملية نحو ثلاثة أسابيع. وأوضح بيرجر إن طابقين، يمكن إغلاقهما بإحكام، تأثرا، الأمر الذي يعني أن انتشار العناكب مستبعد عملياً. وقال إنه لم يتضح بعد أي أنواع عناكب الأرملة السوداء الذي تم اكتشافه على متن السفينة، موضحا أن سم كل أنواع هذه العناكب يمكن أن يتسبب في إصابة البشر بالشلل.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العناكب

إقرأ أيضاً:

صور جديدة تكشف تدهور حطام السفينة تيتانيك وتحول مقدمتها إلى صدأ

كشفت صور جديدة صادمة التقطتها غواصات آلية هذا الصيف أن جزءاً من مقدمة السفينة تيتانيك، الشهيرة بمشهد جاك وروز من فيلم تيتانيك، قد انهار وتآكل بفعل الصدأ. وفقاً لتقرير نشرته "دايلي ميل"، فإن 4.5 أمتار من مقدمة السفينة قد انهارت في قاع البحر، ويعتقد الخبراء أن مزيدًا من التدهور للسفينة أصبح أمراً لا مفر منه بعد أن قضت أكثر من 110 أعوام تحت الماء.

يحذر فريق البعثة الذي اكتشف التدهور الحالي من أن انهيار السفينة بالكامل إلى الأبد هو مسألة وقت فقط. يقع حطام تيتانيك الآن على بعد 350 ميلاً بحرياً من سواحل نيوفاوندلاند، كندا، ولا يمكن الوصول إليه بأمان إلا عبر مركبات تعمل عن بعد. في شهري يوليو وأغسطس، نزلت مركبتان تعملان عن بعد إلى موقع الحطام، ووجدتا أن مقدمة السفينة تتدهور بشكل ملحوظ.

في عام 1985، التقط فريق من المستكشفين الصور الأولى لحطام تيتانيك، وكان السور الأمامي الذي اشتهر بمشهد جاك وروز في فيلم تيتانيك عام 1997 لا يزال سليماً بعد أكثر من 70 عاماً من الغرق. ومع ذلك، اكتشفت بعثة أجرتها شركة RMS Titanic Inc أن قسماً بطول 4.5 متراً من السور الأمامي قد انهار مؤخراً.



منذ غرق السفينة تيتانيك في شمال المحيط الأطلسي في 15 أبريل 1912، ظل حطامها على عمق أكثر من 3800 متر تحت الماء. ورغم بقاء السور سليماً بشكل ملحوظ لأكثر من 100 عام، إلا أن الكائنات الدقيقة استمرت في تحويل الهيكل المعدني تدريجياً إلى صدأ، مما أدى إلى تدهور حالتها بشكل متزايد.







مقالات مشابهة

  • ما الذي يمكن أن تغيّره زيارة السيسي الأولى لتركيا في الملفات الشائكة؟
  • ما الذي يمكن أن تغيّره الزيارة الأولى للسيسي إلى تركيا في الملفات الشائكة؟
  • الاقتراح الأمريكي الجديد حول وقف إطلاق النار بغزة لن يكون الأخير وسيقدم حلولا للمسائل الخلافية .. صحيفة تكشف التفاصيل
  • «أسبيدس»: الظروف غير مؤاتية لقطر السفينة المشتعلة قبالة اليمن
  • ما الذي يمكن أن يجبر نتنياهو على القبول بوقف إطلاق النار؟
  • صور جديدة تكشف تدهور حطام السفينة تيتانيك وتحول مقدمتها إلى صدأ
  • صور جديدة تكشف تحلل السفينة تايتانك في مقبرتها بالمحيط الأطلسي
  • لا تزال النيران مشتعلة على متن السفينة سونيون في البحر الأحمر
  • وكلاء طهران في اليمن يتبنون مهاجمة السفينة بلو لاغون القادمة من روسيا
  • شولتس يدعو لاستبعاد اليمين المتطرف من ائتلافات حكومات الولايات