المناطق_متابعات

أعلنت لجنة المسابقات في رابطة دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم عن مواعيد إقامة مباريات الدور الأول من منافسات الموسم الجديد 2024-2025.

وجاء جدول المسابقة انطلاقًا من معايير وضعتها لجنة المسابقات، علمًا بأنها قابلة للتعديل بناء على العوامل الخارجية المرتبطة بالمسابقات الأخرى والظروف القاهرة.

تفتتح مباريات الموسم الجديد يوم الاثنين 19 أغسطس المقبل بإقامة 3 مباريات تجمع العدالة مع البكيرية، النجمة مع الطائي وجدة مع الجندل، على أن تستكمل باقي مباريات الجولة يومي الثلاثاء والأربعاء 20 و21 أغسطس.

وأعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين في وقت سابق عن تطبيقها نظام PLAY-OFF لتحديد الفريق الثالث المتأهل إلى دوري المحترفين، وذلك انطلاقًا من الموسم الرياضي 2024-2025, حيث تستهدف الرابطة من تطبيق هذا النظام زيادة فرص الفرق نحو الصعود إلى الدوري الأعلى، والمساهمة في رفع جودة ومستوى الأداء الفني للفرق واستمرار المنافسة على آخر جولة، بالإضافة إلى زيادة الفرص التسويقية ونسبة المشاهدة الجماهيرية لدوري الدرجة الأولى.

ويتمثل نظام PLAY-OFF في تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني بشكل مباشر إلى دوري المحترفين، فيما يقام ملحق لتحديد المتأهل الثالث بين المراكز من الثالث وحتى السادس في الجدول النهائي للمسابقة, حيث يلعب صاحب المركز الثالث على أرضه مع صاحب المركز السادس بنظام خروج المغلوب، في حين يلعب صاحب المركز الرابع على أرضه مع صاحب المركز الخامس، ليتواجه بعد ذلك المتأهلان من المباراتين في مباراة فاصلة على صاحب المركز الأعلى لتحديد الحاصل على بطاقة التأهل الثالثة للصعود إلى دوري المحترفين.

يذكر أن الموسم الجديد من دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين يشهد مشاركة 18 فريقًا حيث يصعد صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين لموسم 2025-2026، بينما تخوض الأندية من الثالث إلى السادس ملحقًا لتحديد المتأهل الثالث.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: دوري الأولى للمحترفين لكرة القدم إلى دوری المحترفین الأولى للمحترفین الدرجة الأولى صاحب المرکز

إقرأ أيضاً:

“دبي لكرة السلة” يتأهب للمشاركة في الدوري الأوروبي

أعلن فريق دبي لكرة السلة، مشاركة لاعبيه المحترفين، في منافسات جولة التأهيل للدوري الأوروبي، التي تقام منافستها ضمن رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي، ثاني أكبر دوري لمحترفي كرة السلة في العالم بعد دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة للمحترفين “ان بي إيه”.
وتستضيف ” كوكاكولا أرينا” في دبي يوم 22 سبتمبر الجاري، المواجهة الأولى للاعبي الفريق أمام فريق ريد ستار الصربي.
وبحسب البيان الصادر اليوم عن الفريق المؤسس حديثا، تضم تشكيلته 12 لاعبا من الولايات المتحدة الأمريكية، وصربيا، وتركيا، والأردن، كرواتيا، والفلبين.
وخاض فريق دبي لكرة السلة معسكرا تدريبيا في سلوفينيا استعدادا للمشاركة في التصفيات.وام


مقالات مشابهة

  • رابطة المحترفين تختتم ورش عمل التحكيم وقانون اللعبة
  • نصف النهائي “دوري المقاتلين المحترفين”.. “الحرب الكلامية” تشتعل بين السعودي عبد الله القحطاني والأردني عبد الرحمن الحياصات
  • اليوم.. انطلاق مرحلة المجموعات للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا لكرة القدم 2025
  • أندية روشن تحضر لاستقطاب أسماء عالمية في مجال التدريب
  • مفاوضات لضم محترف النصر ماني
  • منتخب فرنسا يعلق إصابة فيرلاند ميندي
  • كولر يحسم مصير ثنائي الأهلي من الرحيل في الميركاتو الصيفي
  • فان هيكه ينضم إلى تشكيلة هولندا للمرة الأولى
  • “دبي لكرة السلة” يتأهب للمشاركة في الدوري الأوروبي
  • دبي يستعد للمشاركة في الدوري الأوروبي لكرة السلة