أقامت رابطة الدوري السعودي للمحترفين حفلا ضخما لتدشين الموسم الجديد من دوري روشن 2023-2024، واحتضنته الصالة المغطاة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وجذبت أندية الدوري السعودي العديد من الأسماء الكبرى في الدوريات الأوروبية هذا الصيف، وخاصةً من نجوم الدوري الإنجليزي، حيث انضم روبرتو فيرمينو ورياض محرز وسانت ألان ماكسيمين وإدوارد ميندي إلى الأهلي، ونغولو كانتي وفابينيو إلى الاتحاد، وروبن نيفيز إلى الهلال، وجوردان هندرسون إلى الاتفاق، وأليكس تيليس إلى النصر.

كما تعاقد الاتحاد، بطل الدوري السعودي، مع كريم بنزيما وجواو جوتا، والنصر مع السنغالي ساديو ماني، ليزامل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإيفواري سيكو فوفانا.

وينطلق دوري روشن السعودي يوم 11 أغسطس المقبل بمشاركة 18 فريقا، للمرة الأولى منذ بدء حقبة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009.

حفل تدشين الدوري السعودي

مباراة ودية بين نجوم دوري روشن
أعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي إقامة مباراة نجوم الدوري انطلاقا من الموسم الجديد 2023-2024.

وأضافت الرابطة أنه سيتم إقامة اللقاء الودي بين عدد من أبرز نجوم الدوري (RSL) ضمن فعاليات الموسم المقبل، في موعد يحدد لاحقًا.

شكل كأس دوري روشن
تم الكشف أيضا عن كأس دوري روشن السعودي الذي سيتنافس عليه 18 فريقا الموسم المقبل.

وقام البرازيلي رومارينيو، لاعب الاتحاد، بتقديم الكأس خلال الحفل، خاصةً أن "العميد" هو حامل اللقب بعد التتويج به الموسم الماضي للمرة الأولى بعد غياب دام 13 عامًا.

حفل تدشين الدوري السعودي


تقديم 54 لاعبا
تواجد 54 لاعبًا من دوري روشن السعودي على المسرح خلال حفل تدشين الموسم الجديد.
وجاء من بين أبرز هؤلاء النجوم كل من كريم بنزيما لاعب الاتحاد، وساديو ماني لاعب النصر، وإدوارد ميندي حارس الأهلي، وسلمان الفرج قائد الهلال، بجانب الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري روشن رابطة الدوري السعودي الدوري السعودي للمحترفين حفل تدشين الدوري السعودي الدوری السعودی حفل تدشین دوری روشن

إقرأ أيضاً:

منع حكام "البريمييرليج" من دوري روشن السعودي

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن قرار مثير من "البريميير ليغ" ضد الدوري السعودي.

قالت الصحيفة: "تم منع الحكام البارزون في إنجلترا فعليًا عن تحكيم أي مباراة في دوري روشن السعودي، وكذلك الدوريات الخليجية، بعد الجدل الذي تفجر العام الماضي بشأن الدخل المالي المربح للحكام، وفقًا لمصادر صحيفة التايمز".

وأوضحت: "لم يتم قبول أي طلبات من هيئة الحكام المحترفين في إنجلترا لمثل هذه المباريات الفردية منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وذلك عندما قرر كبير مسؤولي التحكيم هوارد ويب، أن الموافقة لن تُمنح إلا إذا كانت هناك فرصة تطوير لحكام المباراة، مثل منح الحكام الشباب فرصة اكتساب الخبرة بالذهاب إلى الدوري السعودي أو الدوريات الخليجية".

بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب صفقة الزمالك الجديدة تصل القاهرة تمهيدا للإنضمام إلى الفريق


وتابعت: "جاء هذا القرار بعد الجدل حول تولي مايكل أوليفر، دارين إنغلاند، ودان كوك، إدارة مباراة في الإمارات قبل أقل من 48 ساعة من خطأ كبير في تقنية الفيديو في هزيمة ليفربول 1-2 أمام توتنهام هوتسبير في 30 سبتمبر (آيلول) من العام الماضي، مما دفع هاورد ويب إلى مراجعة الوضع".
وزادت: "كان الحكم الانجليزي الشهير مايكل أوليفر أدار مباراة في الدوري السعودي من قبل، وحصل على 3 آلاف جنيه إسترليني مقابل ذلك، بينما أثارت هذه الممارسة تساؤلات حول ما إذا كانت هذه الخطوة جيدة بالنسبة إلى الدوري الإنجليزي أم لا".

مقالات مشابهة

  • منع حكام "البريمييرليج" من دوري روشن السعودي
  • منع حكام "البريميير ليغ" من دوري روشن السعودي
  • ملخص أهداف مباراة الاتحاد والخليج في دوري روشن السعودي
  • بريمونتادا مثيرة.. الاتحاد يفوز برباعية على الخليج في دوري روشن السعودي
  • تشكيل الاتحاد الرسمي أمام الخليج في دوري روشن السعودي
  • تشكيل النصر أمام الوحدة في دوري روشن السعودي
  • موعد مباراة الهلال والخلود في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • تشكيل الاتحاد المتوقع ضد الخليج في الدوري السعودي اليوم
  • القنوات الناقلة لمبارات الاتحاد ضد الخليج في دوري روشن السعودي والتشكيل المتوقع وموعد البث المباشر
  • غدًا.. انطلاق الموسم الثالث من الدوري السعودي الممتاز للسيدات