المناطق_متابعات

تابعت سلطنة عُمان الرأي الذي قدمته محكمة العدل الدولية إزاء طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة من المحكمة حول الممارسات الإسرائيلية التي تمسّ حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية ، وما نتج عنه من تأكيد على عدم شرعية الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وعلى حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

ورحّبت سلطنة عُمان في بيان لوزارة الخارجية برأي محكمة العدل الدولية حول التبعات القانونية لممارسات دولة الاحتلال، وطالبت في الوقت ذاته المجتمع الدولي بتطبيق القرارات والمواثيق الدولية الداعية للإنهاء الفوري للاحتلال اللامشروع للأراضي المحتلة ووقف الاستيطان ودوامة العنف في الأراضي الفلسطينية، مجددة موقفها الداعي لمنح الشعب الفلسطيني حقه الثابت في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار قد تهمك سيول في عُمان تودي بـ17 شخصاً على الأقل معظمهم تلاميذ 15 أبريل 2024 - 11:45 مساءً سلطنة عُمان تؤكد رفضها توجه قوات الاحتلال الإسرائيلي لاقتحام مدينة رفح 11 فبراير 2024 - 11:16 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ع مان

إقرأ أيضاً:

تحذير أممي من انتقال الإبادة من غزة إلى الضفة الغربية المحتلة

حذرت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا الباناز، من خطر تسرب العنف الإبادي للاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ككل.
وأكدت المقررة أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة الفصل العنصري، تستهدف غزة والضفة الغربية المحتلة في وقت واحد، كجزء من عملية شاملة للإزالة والاستبعاد والاستبدال والتوسع الإقليمي، وأن ألا فلات من العقاب طويل الأجل الممنوح لإسرائيل يمكّنها من نزع الصفة الفلسطينية عن الأراضي المحتلة.
أخبار متعلقة ليلًا ونهارًا.. استمرار سقوط الشهداء الفلسطينيين في غزة والضفةقوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في القدس والضفة الغربيةالضفة الغربية.. استشهاد 6 فلسطينيين في اعتداءات للاحتلال والمستوطنينودعت المجتمع الدولي والجهات الفاعلة إلى بذل قصارى الجهود لوقف الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال على الفور، وضمان المساءلة القانونية.الضفة الغربية المحتلةوقالت الباناز إن تكثيف إسرائيل لهجومها العسكري على شمال الضفة الغربية المحتلة، يمثل تصعيدًا خطيرًا للعنف الجسيم، وانتهاكات لحقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني، إضافة إلى أن تحريضات الإبادة الجماعية المستمرة من قبل المسؤولين الإسرائيليين والتي تظل بلا عقاب، ما يكشف عن نية تدمير الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.
وأشارت إلى العملية العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في 28 أغسطس، والتي أسفرت عن استشهاد 22 فلسطينيًا وإصابة العشرات، مبينة أنه قد صدرت أوامر بإخلاء مخيم نور شمس في طولكرم ومستشفى المدينة في جنين المحاصرة والتي يعالج فيها 150 مريضًا، ومنع الدخول إلى المستشفيات الرئيسية الثلاثة وفرض حظر التجوال، واقتحم وحوصر مخيم شعفاط للاجئين في القدس الشرقية.
وأضافت أن 652 فلسطينيًا استشهدوا خارج غزة منذ 7 أكتوبر بما في ذلك 151 طفلاً، وأصيب الآلاف، ونزح أكثر من 3300 شخص واحتجز أكثر من 12 ألف فلسطيني بشكل تعسفي كرهائن بحكم الأمر الواقع للقوة المحتلة غير الشرعية.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تعرب عن تضامنها ووقوفها مع مصر ورفضها لتصريحات حكومة الاحتلال الإسرائيلية
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازي في وفاة نبيل العربي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدمان التعازى في وفاة د. نبيل العربي
  • محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم تقدما التعازي في وفاة نبيل العربي
  • محافظ بيت لحم: حكومة نتنياهو تواصل سياستها لتهجير الشعب الفلسطيني
  • تحذير أممي من انتقال الإبادة من غزة إلى الضفة الغربية المحتلة
  • الصهيونية: سياسة التوسع والعنصرية التي تدمر حلم السلام في فلسطين
  • أستاذ علوم سياسية: فشل الاحتلال في تهجير الفلسطينيين سببا لاقتحام الضفة الغربية
  • ‏محكمة العمل الإسرائيلية تقرر إنهاء الإضراب العام في الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تجتاح الضفة الغربية بسبب فشلها في قطاع غزة