تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلية البشعة، فجر اليوم السبت، واستهدفت الطائرات الحربية عددا من المنازل الفلسطينية المأهولة بالسكان في قطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 25 شهيدا إلى جانب عدد من الجرحى.

 وطوال ساعات الليل، نفذت طائرات الاحتلال أكثر من غارة جوية ودمرت منازل فوق رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 25 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، فيما قصفت مدفعية الاحتلال محيط شركة الكهرباء ومنطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.



وانتشلت الطواقم الطبية 4 شهداء وعدد من المصابين بعد استهداف منزل يعود لعائلة "أبو سدرة" في محيط مسجد الطلاع بمخيم النصيرات، إضافة إلى انتشار 4 شهداء آخرين وعدد من الإصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الشريحي في المخيم.

وامتدت مجازر الاحتلال إلى الشرق قليلا، واستهدفت منزلا يعود لعائلة "البطران" في محيط دوار الشهداء شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأسفرت هذه المجزرة عن 3 شهداء وعدد من المصابين.



وفي شمال غزة، ذكرت الخدمات الطبية للإسعاف والطوارئ أن طواقمها تمكنت من انتشال 4 شهداء اثنين منهم أطفال وإصابتين، إثر استهداف منزل يعود لعائلة "أبو جاسر" في منطقة العلمي شمال جباليا.

وأفادت الخدمات الطبية في بيان آخر، أنها انتشلت 5 شهداء و7 إصابات معظمهم خطيرة، في قصف منزل لعائلة عياد في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

ويستمر جيش الاحتلال في حرب الإبادة بقطاع غزة لليوم الـ288 على التوالي، مستهدفا منازل مدنية مأهولة بالسكان، غير مكترث بمن فيها من نساء وأطفال ومسنين.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق حربه على قطاع غزة، ما أدى إلى نحو 128 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في المنازل والبنى التحتية، إلى جانب المجاعة القاتلة في شمال غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة شهداء غزة الاحتلال شهداء حرب الابادة مجازر ليلية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو يرتكب ثلاث مجازر في غزة تخلّف 150 شهيداً وجريحاً ويوسع عدوانه في الضفة

 

 

الثورة / متابعة/ محمد الجبري

ارتكب الاحتلال الصهيوني أمس 3 مجازر وحشية في اليوم 334 من عدوانه ضد العائلات والسكان في قطاع غزة مخلفا العديد من الضحايا الشهداء والجرحى، وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و107 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية
أفادت وزارة الصحة بغزة، أمس في تقريرها اليومي، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40861 شهيدا و 94398 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
وكان استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف “إسرائيلي” استهدف منزلا سكنيا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.
وبحسب مصادر صحفية، فإن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 5 شهداء بينهم طفلان وعدد من الإصابات من منزل يعود للمواطن أبو طلحة جودة في مربع التقوى بحي الشيخ رضوان اثر قصفه من قبل طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” بعدد من الصواريخ.
وأشارت المصادر إلى أن الشهداء والمصابون وصلوا مستشفى المعمداني شرق المدنية لتلقى العلاج.
كما استُشهد ستة مواطنين فلسطينيين ظهر أمس، في قصف العدو الصهيوني محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية ، باستشهاد المواطنين الستة في قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين في محيط أبراج الشيخ زايد.
وفي الضفة الغربية المحتلة اعتقلت قوات العدو الصهيوني خلال اليومين الماضيين 30 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى مواطنين كرهائن.
وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك، أمس ، إنه ومنذ إعلان الاحتلال العدوان على شمال الضّفة منذ الأربعاء الماضي، اعتقل أكثر من (180) مواطناً، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العدوان في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة.
وتواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثامن على التوالي، وهو الأوسع منذ عام 2002 في شمال الضفة الغربية.
وأسفر العدوان على مدينة جنين خلال تلك الفترة عن استشهاد 19 مواطنا، وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتي المياه والكهرباء.
إلى ذلك دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية عبر حاجز الجلمة باتجاه المدينة ومخيمها، وتواصل آلياتها حصار مستشفى جنين الحكومي، وأغلاق الشوارع غلى المستشفيات، وإعاقة عمل الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف.
أما في مدينة طولكرم ومخيمها فالعدوان الصهيوني مستمر لليوم الثالث على التوالي، مخلفة إصابات ودمارًا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين .
كما قام الاحتلال باقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله يوم أمس واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات العدو الصهيوني ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص، واحتجزت قوات الاحتلال، نحو 16 شابا على الأقل، وأخضعتهم للتحقيق الميداني.
في المقابل نشرت سرايا القدس- الـضـفـة الـغـربـيـة الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء أمس الأربعاء أهم الإنجازات العسكرية التي حققها مجاهديها في الضفة الغربية خلال الـ72 ساعة الماضية
وأوضحت السرايا في بلاغ عسكري، أهم الإنجازات العسكرية التي حققتها قواتها في سرايا القدس الضفة الغربية خلال الـ72 ساعة الماضية، بعد أيامٍ من المعارك الضارية مع قوات الاحتلال خلال معركة “رعب المخيمات” حيث شن العدو من خلالها عدواناً وحشياً على أبناء شعبنا وممتلكاته في عدة مدن بالضفة الغربية ضمن معركة “طوفان الأقصى” التي يخوضها شعبنا ضد المحتل.
من جانبه قالت كتيبة جنين في بلاغ عسكري، “إن مجاهديها يمطرون القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة محققين إصابات مباشرة”.
وأشارت “كتيبة جنين” وفي بلاغ آخر إلى تمكن مقاتليها تفجير عبوة ناسفة معدة مسبقًا بآليات الاحتلال على محور الحمامة محققين إصابات مباشرة.
وفي هذا السياق كشفت وسائل إعلام العدو عن مصرع جندي صهيوني وإصابة خمسة آخرين، أمس ، خلال معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مدينة جنين.
وقال موقع واللا الصهيوني: “مقتل جندي وإصابة خمسة آخرين خلال العملية العسكرية المستمرة في جنين”.
وفي أعقاب الاشتباكات الضارية مع المقاومة، قرر الجيش الإسرائيلي تعزيز قواته في الضفة بقوات إضافية من “حرس الحدود” وآليات هندسية وقوات خاصة من الاحتياط.
سياسيا، اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ،توسيع “جيش العدو النازي عدوانه إلى مختلف مدن الضفة المحتلة وبلداتها ومخيماتها إعلان حرب على شعبنا.وقالت الحركة في بيان لها أمس ان “هذه الممارسات الهمجية عدواناً صارخاً وإعلان حرب ضد شعبنا وتضرب بعرض الحائط قرار محكمة العدل الدولية الذي أكد عدم شرعية الاحتلال، فيما العالم يكتفي بالصمت والمشاهدة” .

مقالات مشابهة

  • العدو يرتكب ثلاث مجازر في غزة تخلّف 150 شهيداً وجريحاً ويوسع عدوانه في الضفة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 149 شهيداً ومصاباً في 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • 6 شهداء في استهداف تجمعا للمواطنين شمال قطاع غزة
  • تظاهرة ليلية برام الله ودعوات للاضراب والنفير 
  • 33 شهيدا بـ3 مجازر إسرائيلية خلال يوم في غزة
  • 5 شهداء جراء استهداف طائرة مسيرة تجمعا للمواطنين في الفاخورة شمال غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة شمال غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة بعد ارتكاب الاحتلال 4 مجازر
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غـزة إلى 40786 شهـيدا و 94224 مصابا