الثورة نت:
2024-09-05@06:46:31 GMT

الأولمبياد.. مشاركات يمنية شكلية!!

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

 

كلما تجددت البطولات الأولمبية سواء العربية أو الآسيوية أو الدولية وسواء أكانت شتوية أو صيفية أو تحت أي مسمى، نجد أن المشاركات اليمنية لا تخرج عن إطار الشكل، أما المضمون وما يتعلق بالألعاب وإعداد الرياضيين فهو في أدنى المستويات.

أولمبياد باريس، واليمن كالعادة إداريو البعثة أكثر عددا من اللاعبين، وجميعهم ذاهبون إلى نزهة مثل كل أولمبياد.

ما هو دور اللجنة الأولمبية اليمنية؟! أليس إعداد اللاعبين كما هو دور كل اللجان الأولمبية الوطنية، أم أن دورها هو الاهتمام فقط بإداريها؟

كل دول العالم تبدأ فور انتهاء الأولمبياد في الإعداد لما بعده، وطيلة ٤ سنوات، يكون لديها أبطال يشاركون من أجل تحقيق نتائج وميداليات.

في اليمن نشارك برياضيين فشلوا سابقا في ذات البطولة، ومع ذلك تتم مكافأتهم بإشراكهم في أولمبياد باريس! فما هي الحكمة من ذلك؟؟.

اللجنة الأولمبية اليمنية هي أبو وأم الاتحادات الرياضية، ولهذا لا تجد من يحاسبها بعد كل بطولة؟.

رغم قلة عدد الرياضيين المشاركين إلا أن هناك فشلاً في توفير معسكرات إعدادية لهم، أسوة بنظرائهم من كل دول العالم.

ما يثير الدهشة، هو أن سلاح إحدى اللاعبات تم حجزه وإلغاء السفر، لأن اللجنة لم تستخرج تصريح في المطار، هل يحتاج هذا لعبقري؟ الأمر بسيط، نحتاج إلى إدارة تتعلم من الدول الأخرى.

لا أوافق من يرمي باللوم على شخص واحد في اللجنة الأولمبية، فالكل فيها مسؤولون، من الرئيس للنواب لبقية الأعضاء، وتفرد شخص بكل شيء، هو عيب بحق اللجنة، ويبدو أن الجميع يسكت ليضمن تواجده في إحدى السفريات.

ويبقى السؤال المهم الذي ينبغي طرحه من قبل الجهات المختصة: إلى متى ستظل مشاركاتنا شكلية في كل المشاركات الأولمبية؟!.

 

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الدولي للخماسي الحديث يهنيء العريان على انجاز أولمبياد باريس

أرسل الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة كلاوس شورمان خطاب تهنئة موجه للمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري على الانجاز الذي حققته مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وتتويج أحمد الجندي بذهبية فردي الرجال في الخماسي الحديث محطمًا الرقم العالمي.

الخماسي الحديث يواصل التألق ويضيف ذهبية وبرونزية في بطولة العالم للجامعات رئيس الدولي للخماسي الحديث: نهنيء الاتحاد المصري على ذهبية باريس 

وجاء نص الخطاب كالتالي:

عزيزي رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث
عزيزي شريف، صديقي العزيز!
نكتب لتهنئة اتحادكم الوطني ومجتمع الخماسي الحديث بأكمله في مصر على الميدالية الذهبية الأولمبية التي فاز بها أحمد الجندي في نهائي الرجال في باريس في 10 أغسطس 2024.
بفضل أحمد ، أصبح للخماسي الحديث أول بطل أولمبي أفريقي، وأول فائز بالميدالية الذهبية من خلفية عربية / مسلمة، وهذا معلم بارز للتطور العالمي لحركتنا.
لا يمكن تحقيق النجاح في الرياضة على مستوى المحترفين إلا من خلال جهد جماعي منسق، ويجب أن يتقاسم هذا النجاح العديد من الأشخاص الذين ساهموا في رحلة ومشوار اللاعب، من المدربين والجهاز الفني والإداري، والرعاة ومسؤولي المصري الوطني ورئيسه.
كما نشيد باتحادكم على إنجازات اللاعبين الآخرين الذين مثلوا مصر في باريس 2024، مما يدل على الموهبة والإمكانيات المرتفعة، بناءً على النجاح المستمر للاعبيكم وفرقكم على مستويات مختلفة من المنافسة الدولية.

بينما نتطلع إلى تنفيذ استراتيجياتنا وخططنا للدورة الأولمبية القادمة، والتنفيذ الكامل لرياضة الخماسي الحديث في شكلها الجديد ”بتواجد مسابقة الموانع بدلًا من الفروسية“، نحن فخورون بالوقوف إلى جانبكم خلال دورة الألعاب الأولمبية الرائعة والسحرية التي لا تُنسى في باريس 2024 في مسقط رأس مؤسس رياضتنا، البارون بيير دي كوبرتان.
ونتطلع لمقابلتكم قريبًا في بطولات العالم المختلفة وايضًا خلال الاجتماع ال 73 لكونجرس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث المقرر إقامته في الرياض بالمملكة العربية السعودية شهر نوفمبر المقبل.

مع خالص تحياتنا.. دكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث وتشايني فانج سكرتير عام الاتحاد الدولي للعبة.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • حادث مأساوي.. تفاصيل حرق عداءة بعد عودتها من أولمبياد باريس
  • بسبب الحلقات الأولمبية.. خلاف بين بلدية باريس وأحفاد مصمم برج إيفل
  • في اجتماعه برئاسة الأكوع:مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يقر عقد ورشة عمل لمناقشة النظام الأساسي للاتحادات
  • محافظ الغربية يستقبل البطل أحمد الجندي الحاصل على ذهبية أولمبياد باريس 2024
  • بوتين ينتقد فوز الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس ويصفه بـ الهراء
  • الأكاديمية الوطنية تكرم البطل أحمد الجندي بعد فوزه بذهبية أولمبياد باريس
  • الدولي للخماسي الحديث يهنيء العريان على انجاز أولمبياد باريس